يستخدم الكثير من النساء الحوامل الجدول الصيني من أجل تحديد جنس الجنين، ويعد الجدول الصيني ثابت، حيث تقوم فيه الأم بمطابقة عمرها في الوقت الراهن حسب التقويم الصيني القمري مع الشهر القمري الذي حدثت فيه عملية التخصيب، ويعد الجدول الصيني من أكثر الطرق إثارة للجدل في تحديد جنس الجنين، وهو طريقة قديمة جدا، يشترط للحصول على نتيجة صحيحة فيه تتوافر بعض الشروط التي بدونها لن يكون الجدول ثابت أو صحيح .

الشروط الواجب توافرها لنجاح الجدول الصيني

أولا يجب أن تعرف أن الجدول الصيني هو جدول قديم جدا منذ أكثر من 700 سنة تقريبا، حيث تم إيجاد هذا الجدول في كهف صيني قديم، لأن الصينيون كانوا يرون أن هناك علاقة بين الفلك والإخصاب، لذا لكي تنجح طريقة الحساب بالجدول الصيني يجب أن تتبعي النصائح التالية :

1- الجدول الصيني ينجح عندما تستخدمين عمرك في التقويم الصيني فقط، لذا إذا استخدمت عمرك بأي طريقة أخرى غير التقويم الصيني ستكون النتائج غير دقيقة أو غير صحيحة .

2- حساب العمر بهذه الطريقة يجعل عمرك يزيد عام عند الحساب، ويجب أن يكون العمر بالأشهر القمرية .

3- يجب أن تقومي بتحديد دورتك الشهرية بالأشهر القمرية أيضا .

4- يجب عند حساب عمرك أن تأخذي الرقم الصحيح وتتركي الكسر، بمعنى أنه إذا كان عمرك 28.7 يجب أن تأخذي الـ 28 فقط وتتركي الكسر وهكذا .

5- لا تقومي بحساب عمرك بأي تقويم آخر مثل التقويم الهجري، ستكون النتيجة الخاصة بك خاطئة .

6- يجب أن تلاحظي نقطة التقاطع بين جنس الجنين والعمر جيدا، لكي تكون النتيجة دقيقة .

ما هي استخدامات الجدول الصيني

1- الجدول الصيني هو طريقة حساب اخترعها الصينيون منذ أكثر سبعة قرون، من أجل أن تعرف الحامل نوع جنينها، وذلك حتى قبل أن تمر الشهور الأولى، وبالتالي فهو أسرع طريقة لتحديد جنس الجنين .

2- هناك أقوال أخرى تقول أن البعض الآخر يستخدمون هذا الجدول في الحمل بجنس معين من الجنين، حيث يقومون بتحديد جنس الجنين الذي يرغبون فيه، ثم يقومون بالإخصاب في الميعاد الذي تم تحديده .

3- يتم معرفة جنس الجنين من خلال جدول ثابت، ويجب أن تعرف أن الجدول الثابت الذي يستخدمه الصينيون يختلف عن التقوين الجريجوري الذي نحسب به أعمارنا، لأنه حسب معتقداتهم فإن العمر يبدأ من وقت تخصيب البويضة، وبالتالي يولد الطفل وهو عنده 9 أشهر .

4- يجب أن تعرفي عمرك حسب التقويم الصيني، وتعرفي متى تم الحمل أو تخصيب البويضة لديكي في أي شهر، ومن ثم يمكنك معرفة جنس الجنين .

5- في الغالب ستقومين بإنجاب أنثى إذا كان شهر ميلاد وكذلك شهر التخصيب أرقام فردية معا أو زوجية معا، بمعنى أنه إذا كان شهر ميلادك 5 وشهر حملك 7 ففي الغالب الجنين أنثى، وإذا كان شهر ميلادك 4 وشهر حملك 6 فأيضا الجنين أنثى، أما إذا كان الرقمين مختلفين رقم زوجي والآخر فردي ففي الغالب يكون الجنين ذكر، فمثلا إذا كان شهر ميلادك 7 وشهر حملك 8 فهذا يعني أنه في الغالب جنينك ذكرا .

6- أما إذا كنتي تتساءلين عن استخدام الجدول الصيني من أجل معرفة جنس الجنين عند الحمل بتوأم، فللأسف الجدول الصيني لا يمكنه أن يحدد جنس الجنين في حالة الحمل بتوأم .

7- تقول الأبحاث أن صحة ودقة الجدول الصيني تصل إلى 93 بالمائة، لذا بإمكانك تجربة الجدول بنفسك أنتي وعائلتك وأصدقائك للتبين من مدى دقته مع كل واحدة منكم .

8- بالطبع الجدول الصيني طريقة قديمة لتحديد جنس الجنين لكن في النهاية أنصحك بأن تقومي بعمل السونار إذا كنتي تريدي التأكد بنسبة مائة بالمائة، لأن أي طريقة أخر تقليدية يمكن أن تكون غير دقيقة تماما .