وصفات طبيعية لشعر طويل وجذاب

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

الشعر الطويل هو غاية كل امرأة ولكن بسبب تلوث المياه، والشامبو الكيميائي القاسي، والنظام الغذائي غير الصحي وغيرها من الأسباب التي تؤثر على نمو الشعر يجعل من الصعب الحصول على شعر طويل. وفيما يلي مجموعة من العلاجات المنزلية الفعالة والبسيطة التي تجعل شعرك ينمو بشكل أسرع وبطريقة طبيعية.

كيف تعتنين بشعرك في المنزل؟

أولًا: بعض الممارسات التي تؤثر سلبًا على شعرك

  • تقليم شعرك بانتظام وإزالة نهايات الانقسام.
  • لا تستخدمي الشامبو مباشرةً على شعرك فهذا يؤدي إلى تساقطه ويضعف قوة خيوطه بسبب التركيب الكيميائي القاسي بل قومي بتمييع الشامبو مع القليل من الماء ثم ضعيه على شعرك.
  • تأكدي من ترطيب شعرك بواسطة بلسم للمحافظة على الرطوبة في بصيلات الشعر فهو يعمل على حماية الطبقة الخارجية للشعر.
  • تجنبي وضع بلسم على فروة رأسك مما يجعل فروة رأسك دهنية فهو مخصص للشعر فقط وليس لفروة الرأس.
  • اتركي البلسم على شعرك لمدة 4-5 دقائق.
  • لا تغسلي شعرك بالماء المحتوي على الكلور الذي يؤدي إلى تساقطه.
  • اختاري وجبات صحية مثل الأسماك والفواكه والحليب والخضروات المورقة التي تعد مصدر البروتينات والدهون الأساسية لنمو الشعر.
  • لا تربطي الشعر بإحكام بالمنشفة لأن ذلك يسبب أضرارًا لشعيرات الرأس.
  • تجنبي التوتر فزيادة التوتر تؤدي إلى سقوط الشعر.
  • النوم لمدة كافية 6 ساعات على الأقل يوميًا.
  • تجنبي تمشيط الشعر وهو رطب فهو يؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه.
  • تجنبي استخدام المجففات التي تجعل شعرك مجعدًا عن طريق إزالة محتوى الرطوبة.
  • يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية لترطيب شعرك.

ثانيًا: العلاجات المنزلية

العلاجات المنزلية تحفز نمو الشعر بشكلٍ طبيعي دون التسبب في أي ضرر له بسبب عدم وجود مواد كيميائية قاسية فيها، الاستخدام السليم للعلاجات المنزلية يمنحك نتائج سريعة وآمنة للحصول على شعر طويل ناعم وحريري بشكل طبيعي ومن هذه العلاجات:

زيت جوز الهند مع الثوم

جوز الهند هو مرطب طبيعي للشعر يحفز نمو الشعر عن طريق تغذية البصيلات بالأحماض الأمينية الأساسية، والثوم يتميز بخصائص مضادة للالتهابات تمنع فروة الرأس من الالتهاب والقشرة، مزج هذين المكونين يساعدك على الحصول على شعرٍ ناعمٍ طويل دون أي ضرر.

زيت الزيتون مع أوراق الكاري

يتمتع زيت الزيتون بلزوجة عالية لاختراق بصيلات الشعر لتغذيتها إنه غني بفيتامين A وE مما يقلل من قشرة الرأس ويمنع نهايات الانقسام لنمو صحي للشعر.

أوراق الكاري غنية بفيتامين ب وبيتا كيراتين والمواد المغذية الأساسية بمضادات الأكسدة إنها ورقة مفيدة جداً تنقذ بصيلات الشعر من التلف كما تعالج شيب الشعر.

التدليك بزيت دافئ

يعتبر علاج الزيوت الدافئة أحد أشهر العلاجات الحيوية لنمو الشعر الطبيعي. وضع الزيت الدافئ على فروة الرأس يزيد تدفق الدم إليها ما يزيد في تغذية الشعر، وفيتامين E الموجود في الزيت يغذي بصيلات الشعر، ومضادات الأكسدة والخصائص المضادة للبكتيريا تزيل القشرة منه كما أنه يعمل على إصلاح الخلايا الميتة في فروة الرأس ما يساعد على تعزيز قوة جذور الشعر.

الصبار

يستخدم الصبار أو لألوة فيرا على نطاقٍ واسع في منتجات العناية بالشعر بسبب وجود الفيتامينات الحيوية ومضادات الأكسدة والمعادن والخواص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، إنها تمنع تساقط الشعر وتزيل قشرة الرأس وتساعد على الحصول على شعر طويل وناعم، إن الإستخدام المنتظم لجل الصبار يعطي شعرًا طويلاً ناعمًا ولامعًا بشكلٍ طبيعي.

ليمون وزيت جوز الهند

مزيج هذين المكونين معًا يجعل شعرك ينمو بشكلٍ أسرع، فحمض الستريك وفيتامين سي ومضادات الأكسدة وفيرة في الليمون مما يساعد على إزالة قشرة الرأس، تعمل هذه العناصر على فتح المسام المسدودة في فروة الرأس والفيتامينات والبروتينات الموجودة في زيت جوز الهند تخترق بصيلات الشعر بسرعة وتغلق جذع الشعرة.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778


Warning: A non-numeric value encountered in /home/rmooosh/public_html/wp-content/themes/Newspaper/includes/wp_booster/td_block.php on line 352