لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

في السنوات الأخيرة ولله الحمد سافرت لأكثر من دولة، وهذا يعني أنه من الطبيعي جدًا أن أقع بأخطاء كثيرة وأواجه بعض المشاكل في بداياتي في السفر. لدي عادة حب الاستطلاع والبحث قبل خوض أي تجربة جديدة، وبالرغم من أني اطلعت كثيرًا قبل السفر وتصفحت الإنترنت لقراءة نصائح حول تجارب السفر قبل سنوات، إلا أنني وقعت ببعض الأخطاء في البداية، والتي جعلتني محظوظة كي أتجنبها في سفراتي الأخيرة، والجدير بالذكر أني في كل مرة أسافر أتعلم شيئًا جديدًا..

هنا بعض النصائح من واقع تجربتي

١- اطّلع كثيرًا عن الدولة التي قررت السفر إليها

يجب أن تعرف أحوال طقس الدولة المرغوبة في الفترة التي توافق موعد السفر، اقتنِ بعض الملابس التي تناسب ذلك، حاول الاطّلاع عن عادات الشعب وبعض تقاليدهم ومحظوراتهم، فمن المهم جدًا أن تحترم أفكارهم كونك ضيفا عندهم.

٢- لا تعتمد اعتماد كليّ على مكاتب الحجز والطيران

قبل أن تذهب لأقرب مكتب حجز ليقوم بحجز مكان الإقامة الخاص بك وأنت متعجّل ومتحمّس للسفر، يجب عليك تحديد المكان المفضل لك أنت بنفسك، دعوني أقترح عليكم بعض الأسئلة والتي قد تساعدكم في اختيار المكان الذي تفضّل الإقامة فيه.يجب أولًا إذا لم تكن لديك فكرة مُسبقة وواضحة حول منتجعات وفنادق تلك الدولة، أن تعرف ما تريده بالضبط، هل تفضّل منتجع أم فندق؟.. هل تود أن يكون مكان إقامتك قريبا من خدمات المدينة وأسواقها أم يكون معزولًا في منطقة ريفية مثلًا؟هل تفضل المكان القريب من المعالم السياحية؟ إذن يجب أن تكون لديك فكرة واضحة جدًا قبل الحجز.

٣-التنقل مهم جدًا

نصيحتي يا صديقي إذا قررت السفر لدولةٍ معينة فحاول أن تزور أكثر من ولاية بدل إقامتك في مدينةٍ واحدة، احرص أن يكون هنالك تنوّع بين الولايات إذا سنحت لك الفرصة لك، فمثلاً اختر مرةًُ أن تقيم في منتجعٍ على أحد الشواطئ، ومرةً في فندقٍ يطل على قريةٍ ريفيةٍ تكسوها الطبيعة الخضراء، وأخرى بمنتجعٍ يجمع كل الأنشطة الترفيهية والخدمات.

٤-مسألة الوقت

هذه النصيحة تعتمد غالبًا على النصيحة التي سبقتها، فحينما تُقرر أن تزور عددًا من الولايات، يجب عليك مراعاة الوقت؛ بمعنى كلما كانت فترة السفر قصيرة يُحبذ أن تقلل من التنقل بين الولايات. حاول أن تقضي بين ليلتين إلى ثلات كحدٍ أدنى في كل منتجع، حتى يتسنى لك الراحة، ولا ينتهي الوقت ضياعًا في التنقل بينها.

٥- راجع أغراضك الشخصية

من المهم أن أذكر هنا أن لكل منطقة تود زيارتها احتياجاتها المختلفة والبسيطة جدًا، لكنها مهمة لا يمكن الاستغناء عنها، قبل توضيب حقيبة السفر راجع احتياجات المدن المرغوب زيارتها؛ بمعنى لو كان أحد المنتجعات ذا إطلالة على الشاطئ فإنه من المهم وضع حذاء خاص بالشاطئ وتجنب استخدام الحذاء الرياضي المخصص للمشي مثلاً.

٦-أخيرًا، اقتنِ حقيبة صغيرة قبل السفر

هذه الحقيبة مهمة جدًا، أنا شخصيًا لا يمكنني التخلي عنها بأي سفرةٍ لي، يجب أن تكون هذه الحقيبة صغيرة حتى تمكّنك من حملها بيديك أثناء الطيران، والتي تساعدك في حفظ أغراضك التي يُخشى تحطمها: مثل العطور، وأدوات مساحيق التجميل الخاصة بالسيدات، كوب القهوة الخاص بك. ولا بأس أيضًا أن تضع كتابًا داخلها كي تقرأه أثناء رحلتك.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد