العلاجات المنزلية لـ التهاب الحلق

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
العلاج المنزليالصحة والعلاج
التهاب الحلق
التهاب الحلق

عادة ما يرتبط التهاب الحلق بنزلة برد أو إنفلونزا ويسبب الألم وعدم الراحة لدى المريض، وأثناء الالتهاب، قد تشعر بالجفاف والتورم والخدش في الحلق وقد يكون بسبب عدوى بكتيرية مثل المكورات العقدية، وفي هذه الحالة يصف الطبيب المضادات الحيوية.

محتوى الموضوع

العلاجات المنزلية لـ التهاب الحلق

vfj - موقع رموش

تناول الأطعمة الساخنة

تقلل الأطعمة اللينة والفطر احتكاك الحلق، ويمكنك استخدام حساء الخضار لتسكين الحلق وتسكينه، هذه الشوربات صحية جدًا، فبالإضافة إلى الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يمنحها لجسمك، فإن حرارتها تهدئ حلقك.

اقرأ أيضًا: 6 من أعراض وتشخيص متلازمة كوشينغ

السوائل المهدئة

يجب أن تكون متيقظًا عند الإصابة بأي نوع من العدوى، قم بإضافة بعض الليمون أو الزنجبيل أو العسل في الماء الدافئ وتناوله خلال النهار.

الغرغرة بالماء المالح

قم بإذابة نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ، تغرغر بالماء المالح وابصقه كرر هذا عدة مرات خلال اليوم من خلال القيام بذلك، فإنه يساعد في علاج الالتهاب وتسكين التهاب الحلق.

حلوى باردة

ghf - موقع رموش

حاول زيادة اللعاب لتقليل جفاف الفم، الحلق الجاف يجعلك تشعر بمزيد من الألم استخدم الحلوى الباردة لهذا الغرض تحتوي هذه الحلوى في الغالب على فيتامين سي وتجعل فمك يسيل لعابه.

رطّب هواء الغرفة

يجعل الهواء الجاف حلقك جافًا ويجعلك تشعر بمزيد من الألم والسعال جرب وضع المرطب في الغرفة التي تستريح فيها، إذا لم يكن لديك جهاز ترطيب، يمكنك تسخين الحاوية وتركها تغلي ضع هذا الماء في الغرفة واتركه ليتبخر.

اشرب الماء الدافئ

اترك صنبور الماء الساخن في الحمام مفتوحًا للسماح للهواء بالبخار في الحمام ثم شم هذه الأبخرة في الحمام أو قم بغلي بعض الماء وضع بعض الأوكالبتوس فيه واستنشق البخار يساعد هذا العمل في كلا من احتقان الأنف وهو فعال للغاية في تخفيف التهاب الحلق.

استهلاك المسكنات

cvj - موقع رموش

إذا كان التهاب الحلق يزعجك، يمكنك استخدام مسكنات الألم غير الستيرويدية، يمكن للأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين تخفيف الألم لفترة.