كيفية عمل باك لينك عربي لموقعك

adminآخر تحديث : منذ سنتين
admin
الموسوعة التقنية
أفضل موقع الباك لينك backlinks
أفضل موقع الباك لينك backlinks

كيفية عمل باك لينك عربي لموقعك يساعدك في تصدر نتائج بحث جوجل، يوجد العديد من الطرق التي تمكنك من بناء باك لينك عربي قوي لموقعك حتى يدخل إليك العديد من الزوار يوميًا، وتزيد أرباحك بالطبع، ولكن هناك بعض النقاط التي يجب معرفتها قبل البدء في تلك الخطوة سوف نوضحها في هذه المقالة مع توضيح طرق عمل الباك لينك العربي.

محتوى الموضوع

كيفية عمل باك لينك عربي لموقعك

الباك لينك هو أحد أهم العوامل التي تساعد على تعزيز قوة الموقع من خلال زيادة عدد الزوار، ورفع الدومين أثورتي المتحكم في القوة بالطبع، وكذلك خفض السبام سكور الذيس يدل على أن الموقع لا يحتوي على مشاكل أو روابط معطلة أو غيره.

فإن الباك لينك ذات أهمية كبيرة سواء لأصحاب المواقع المبتدئة أو المواقع الكبرى، ويلجأ الكثير من أصحاب المواقع المبتدئة إلى عمل باك لينك بطريقة خاطئة دون الإلمام الكافي بكيفية عمل باك لينك عربي، لذا سوف نوضح في السطور القادمة كيفية عمل الباك لينك بكل سهولة.

التواصل مع أصحاب المواقع

أولى طرق عمل الباك لينك هي التواصل مع أصحاب المواقع التي ترغب في عمل باك لينك منها، والتي تكون عربية بالطبع، والاتفاق معهم على عمل الباك لينك بمقابل مادي؛ حيث يسمح الكثير من أصحاب المواقع بتقديم هذه الخدمة، ولكن يجب مراعاة عدة نقاط عند اختيارك لهذه الخطوة، وهم كالآتي:

  • أن يكون الموقع الذي تعمل من خلاله الباك لينك هو من نفس تخصص موقعك.
  • يجب أن يكون الموقع عربي اللغة.
  • نشر عدة روابط في أكثر من موقع، ولا تكتفي بموقع واحد حتى يزيد ذلك من فاعلية الباك لينك، وتحصل على النتائج المرضية.

كتابة مقالات الضيوف

يقصد بمقالات الضيوف، هي المقالات التي يتم كتابتها لدى أصحاب المواقع باعتبار هذا الشخص ضيف على موقعه؛ حيث يقوم بكتابة مقالات ذات جودة عالية خالية من الأخطاء الإملائية أو النسخ حتى يقبلها صاحب الموقع.

ومن ثم يسمح لك بوضع رابط موقعك في تلك المقالة، فيما يسمى في عالم المواقع الإلكترونية (مقالات جيست بوست)، والتي تحصل من خلالها على باك لينك قوي، ولكن يجدر الإشارة إلى أن تلك المقالات يجب أن تكون ذات جودة عالية، وتقدم فائدة للجمهور حتى لا يحذفها صاحب الموقع، ويذهب مجهودك سدى.

استبدال الروابط المعطلة بأخرى جديدة

في بعض الأحيان يكون لدى أصحاب المواقع روابط معطلة تعود بالضرر على الموقع يجب استبدالها بروابط جديدة، في تلك الحالة تكون فرصة جيدة لصاحب الموقع الذي يريد عمل باك لينك عربي لموقعه.

إن كل ما عليك هو استخدام إضافة Check My Links التي تساعدك في معرفة الروابط المعطلة الموجودة في المواقع على جوجل وأنت تفحصها، فإذا وجدت روابط معطلة موجودة في موقع له نفس تخصصك.

يمكنك التواصل مع صاحب هذا الموقع والاتفاق معه على استبدال الروابط العطلة بروابط جديدة لموقعك، وتكون بذلك عملت باك لينك قوي لموقعك، ولكن لا تنسى أن يكون لديه عدد زوار جيد حتى تستفيد من تلك الروابط الخلفية.

التواصل مع مقدمي الخدمات

هناك العديد من الأشخاص التي تقدم مراجعات عن الخدمات أو المنتجات التي يقدمها أصحاب المواقع، هؤلاء الأشخاص يكون لديهم قاعدة جماهيرية كبيرة يمكنك الاستفادة منها في عمل روابط خلفية قوية لموقعك.

فقط تواصل مع هؤلاء الأشخاص وقم بتقديم خدمتك أو منتجك والاتفاق معه في التحدث عن تلك الخدمة بأسلوب حسن، ويضع رابط موقعك على صفحته الشخصية، ومن ثم يدخل إليك عدد زوار جيد.

تحويل الكلام إلى محتوى مرئي

مع التطور التكنولوجي الذي أصبح العالم فيه الآن، أصبح المحتوى المرئي ذات أهمية كبرى في زيادة قوة موقعك، وزيادة عدد الزوار لديك، ولكن يجب استغلال هذا الموضوع بالطريقة الصحيحة حتى تصل إلى ما تريد.

فقط أبحث عن شيء رائج في الوقت الحالي، ومشوق بالنسبة لعامة الناس، وقم بصناعة فيديو على ذلك المحتوى، ووضعه على موقعك، ونشره على منصات التواصل الاجتماعي.

فإذا كان المحتوى ذات جودة عالية، فيقوم جميع الأشخاص بنشره ووضعه على مواقعهم مع إضافة الرابط الأصلي لهذا الفيديو والذي يشر إلى موقعك بالطبع، فهذه إحدى اشكال الروابط الخلفية التي تعطي نتائج مذهلة.

التواصل مع من ذكر المنافسين

عند البحث على المواقع أو منصات التواصل الاجتماعي قد تجد بعض الأشخاص يذكرون مميزات الخدمات التي يقدمها منافسيك، ولا تجد موقعك في هذه القائمة، فيكون السبب إما أن هؤلاء الأشخاص ليست على علم بموقعك أو يرون أن تقدم خدمات ليست مجدية بالنسبة للجمهور ولا تحتوي على مميزات عدة.

لذا يجب عليك حينها التواصل مع هؤلاء الأشخاص، وتوضيح مميزات خدمتك أو منتجك وإقناعهم قدر الإمكان بتلك المميزات حتى يقومون بإضافتك في قائمة الأشخاص المميزين الذي يجب ذكرهم للجمهور، في هذه الحالة يحصل موقعك على باك لينك قوي.

الاهتمام بالمعلومات القيمة للجمهور

اهتمامك بالمحتوى أهم من البحث عن عمل الباك لينك خاصةً إذا كان المحتوى الذي تقدمه مليء بالمعلومات والتفاصيل العديدة فإنك تصنع لنفسك روابط خلفية دون مجهود، لأن جوجل يثق في ذلك المحتوى الدسم المليء بالمعلومات التي تفيد الجمهور، وبالتالي يدخل إليك العديد من الأشخاص الذين يشيرون إليك في مواقعهم باعتبارك مصدر موثوق منه.

تحويل النص إلى باك لينك

نستكمل الحديث عن كيفية عمل باك لينك عربي لموقعك؛ حيث يوجد بعض الأشخاص الذين يقدمون مميزات للخدمة التي تقدمها على حسابهم الشخصي دون الإشارة إلى موقعك، يمكنك حينها التواصل مع هؤلاء الأشخاص والاتفاق معهم على وضع رابط موقعك لديهم حتى يتحول هذا الكلام إلى باك لينك تستفيد منه بالطبع.

 

الفرق بين أنواع الباك لينك

في إطار التعرف على كيفية عمل باك لينك عربي لموقعك فإنه يجب معرفة الفرق بين أنواع الباك لينكس حتى تختار النوع الذي يناسب موقعك؛ حيث يوجد نوعين من الروابط الخلفية سوف نوضحهم في الآتي:

باك لينك نوفلو

أحد أشكال الباك لينك الذي يستخدمه الكثير من أصحاب المواقع الإلكترونية في زيادة عدد الزوار لديهم بشكل يومي، في هذه الحالة يقوم صاحب الموقع بنشر رابط موقعه على منصات التواصل الاجتماعي مثل: لينكد إن، ياهو، فيسبوك، بينترست، والكثير من تلك المنصات التي تحصل من خلالها على عدد زوار جيد بالطبع، ولكن يجدر الإشارة إلى أن الباك لينك نوفلو لا يساعدك في تصدر نتائج البحث، لأن خوارزميات جوجل لا تسمح لهذه الروابط بالتصدر.

باك لينك دوفلو

هي الروابط الخلفية التي تحصل منها على باك لينك قوي للغاية تساعدك في تصدر نتائج البحث بسرعة، وارتفاع الدومين أثورتي والبيج أثورتي الخاص بك، وبالتالي زيادة قوة موقعك؛ حيث إن هذه الروابط موثوقة لدى جوجل، لأنها تأتي من المواقع الإلكترونية الموجودة عليه أو موجودة على بحث ياندكس.

ختامًا

لقد قمنا بمعرفة كيفية عمل باك لينك عربي لموقعك؛ حيث إن التواصل مع اصحاب المواقع، واستبدال الروابط المعطلة بروابط جديدة، وتحويل الكلام إلى محتوى مرئي، جميعها من طرق بناء الباك لينك القوي.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا