كيفية بناء منزل آمن للأطفال

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
علم نفس الطفل
بناء منزل آمن
بناء منزل آمن

كيفية بناء منزل آمن للأطفال؟ إذا كنت لا تريد أن تكون صحة طفلك وحتى الحياة في خطر في غمضة عين، انتبه للأشياء الصغيرة الضرورية للحفاظ على المنزل آمنًا، ومن خلال بناء منزل آمن، قم بإعداد طفلك الفضول الذي يقتضيه الشهر هو بداية حياته فاستعد.

محتوى الموضوع

كيفية بناء منزل آمن للأطفال

بناء منزل آمن
بناء منزل آمن

قم بتغطية المقابس

قم بتغطية جميع المنافذ الكهربائية بأغطية ضيقة. لا يمتلك الأطفال فهمًا صحيحًا لخطر الكهرباء، وبتجربة بسيطة وخطأ، يمكن أن يتسببوا في مشكلة خطيرة.

إذا كان لديك نقطة الانطلاق على الأرض وقمت بتوصيل أجهزة الشحن أو الأجهزة الكهربائية الأخرى بها، فمن الأفضل نقل نقطة الانطلاق إلى ارتفاع أعلى. سيلعب الأطفال بفتحات تجويف صغيرة بدافع الفضول، لذا تعامل مع هذا التحذير على محمل الجد.

أيضًا، من الأفضل إزالة المصابيح الليلية السلكية والأجهزة الأخرى التي تتدلى أسلاكها على الأرض لفترة من الوقت قد يسحب طفلك الدارج الحبال بدافع الفضول ويسبب سقوط الأشياء على يديه وقدميه.

سد الدرج

من المثير للاهتمام معرفة أن الإحصائيات التي نشرها السويديون تظهر أن معظم إصابات الأطفال دون سن السنة كانت بسبب السقوط. على الرغم من عدم وجود إحصائيات محددة منشورة حول هذا الموضوع في بلدنا، إلا أن الرجوع إلى مراكز الطوارئ يوضح أن معظم المقابس الكهربائية ذات أغطية قوية ومناسبة لا يمتلك الأطفال فهمًا صحيحًا لخطر الكهرباء، وبتجربة بسيطة وخطأ، يمكن أن يتسببوا في مشكلة خطيرة.

يعاني الأطفال الصغار من مشاكل خطيرة بسبب السقوط من ارتفاع أقل من متر واحد. إذا كنت لا تريد أن يعاني طفلك من مثل هذه الإصابات، فضع أسوارًا واقية مصممة لجعل المنزل آمنًا للأطفال أمام السلالم ومنع وصول طفلك إلى تلك المساحات.

استخدم فرامل السجاد

بناء منزل آمن
بناء منزل آمن

ضع فرملة سجاد تحت سجاد المنزل والسجاد الذي ألقيته في الممرات حتى لا ينزلق عليها طفلك أثناء المشي أو حتى الركض يمكن أن يتسبب المشي في أرجاء المنزل عندما لا يراقب أحد طفلك في سقوطه قد يكون من الأفضل فرش المنزل بالسجاد أو استخدام سجاد كبير بدلاً من السجاد الصغير لحماية طفلك.

اجعل زوايا الطاولات آمنة

إذا كنت ترغب في تغيير أثاث منزلك، فلا تفكر في شراء أرائك من الصلب والخشب، الأرائك هي الخيار الأفضل للمنازل التي يمشي فيها الأطفال الصغار ولكن إذا كانت أرائك القديمة خشبية ولا تنوي استبدالها، فضع وسائد بجوار أرجل الأريكة والكراسي حتى لا يتأذى طفلك بسبب الخشب الصلب من ناحية أخرى، قم بتغطية أركان الطاولات والمساحات الأمامية للغرفة بأدوات بسيطة مصممة لتأمين المنزل، مثل قطعة من السحابة.

احجب السخان والموقد

بالنسبة لأولئك منكم الذين ولدوا طفلهم هذا الربيع أو الصيف، لن يكون من السهل قضاء هذا الخريف والشتاء ربما، يمكن لطفلك الآن الذهاب إلى المدفأة أو المدفأة في كل مكان والقيام بعمله الخاص في غمضة عين.

إذا كان قد تعلم المشي للتو، فستزداد رغبته في ممارسة المشي، وبطبيعة الحال، بسبب عدم قدرته على الحفاظ على التوازن، قد يتسبب في مشكلة من خلال الاقتراب من المدفأة والمدفأة لا يمكنك فقط تغطية المناطق الساخنة لحماية طفلك يمكنك السياج حول المناطق الخطرة من خلال شراء أسوار أمان مصممة للحفاظ على سلامة الأطفال الصغار.

تابع المزيد: ما هي فوائد تقبيل الطفل؟

احفظ المنظفات بعيدًا عن متناول الأطفال

بناء منزل آمن
بناء منزل آمن

إذا قمت بزيارة غرف الطوارئ في مستشفيات الأطفال، فسترى دائمًا الأطفال الذين تم إرسالهم إلى المستشفى بسبب تسمم المنظفات. قد تعتقد أن طفلك ليس لديه القوة لفتح زجاجات المنظفات أو تخيل أنك تراقبه دائمًا، لكن حالة الطوارئ في المستشفيات تظهر أن الأطفال يحتاجون فقط إلى رؤية عينيك لبضع لحظات للعب بحياتهم لذلك، قبل أن يتعلم طفلك المشي على أربع، انقل المنظفات إلى الخزانات العلوية وقم بإزالة المبيدات الحشرية والأدوية من الخزانات السفلية.