أفضل ماسك منزلي للوجه

adminآخر تحديث : منذ سنتين
admin
العناية بالجمال
أفضل ماسك منزلي للوجه
أفضل ماسك منزلي للوجه

أفضل ماسك منزلي للوجه، من الشائع استخدام أقنعة مختلفة للوجه والشعر، حيث توجد أقنعة مختلفة في السوق بأسعار واستخدامات مختلفة، ولكن من خلال تعلم كيفية صنع أقنعة منزلية الصنع، يمكنك استخدام مكونات طازجة لصنع أقنعة منزلية الصنع، حيث إن تأثير هذه الأنواع من الأقنعة في حل مشاكل الجلد وتقوية الجلد وعلاج البشرة الجافة وتنظيم الدهون والقضاء على تساقط الشعر وتقوية الشعر وما إلى ذلك.

كما إن تكلفة العديد من الأقنعة مرتفعة ومن الأفضل استبدالها بـ أقنعة منزلية الصنع، فيوجد مجموعة متنوعة من الأقنعة المنزلية كبيرة جدًا، باستخدام أبسط المكونات الممكنة، يمكنك المساعدة في الحفاظ على صحة بشرتك وشعرك، تابعنا في هذه المقالة للتعرف على أفضل الأقنعة المنزلية.

محتوى الموضوع

أفضل ماسك منزلي للوجه

توجد أنواع مختلفة من الأقنعة، بعضها يقضي على مشاكل الجلد مثل البثور، وحب الشباب والبقع، بينما تعمل بعض الأقنعة الأخرى على ترطيب البشرة وترطيبها، حيث توجد اقنعة مختلفة للبشرة تعمل على ضبط دهون البشرة وإزالة جفافها، كذلك يختلف تحضير قناع للبشرة الدهنية عن قناع البشرة الجافة، كما لا تتمتع البشرة الجافة بالقدرة على تخزين الدهون ولا تفرز الدهون بكميات كافية في الجلد.

بينما تحتوي البشرة الدهنية على الكثير من الزيت وهي عرضة لحب الشباب، يجب التحكم في هذه الدهون للحفاظ على جمال البشرة، كما يوجد أفضل ماسك منزلي للوجه، لا يمكن إزالة الكثير من الشوائب وخلايا الجلد الصابون ومنظفات الوجه، وتحتاجين إلى قناع لتنظيفها تمامًا، فعادة ما يكون قناع الوجه خفيفًا ومناسبًا للاستخدام اليومي.

كيفية تحضير قناع منزلي الصنع

إن استخدام أنواع مختلفة من أقنعة البشرة والشعر يحسن من صحتهم وجمالهم، حيث توجد أقنعة مختلفة للبشرة، ويمكنك استخدامها حسب نوع بشرتك، وهي على النحو التالي:

قناع لتنقية البشرة

يزيل هذا القناع سواد البشرة، هذا القناع مفيد للبشرة الدهنية ويوضع على الوجه والرقبة، لتحضير هذا القناع، تحتاجين إلى الشوفان المطبوخ واللبن والعسل، كيفية تحضير أفضل ماسك منزلي للوجه هو عبارة عن خلط ملعقة من الشوفان واللبن والعسل، وبعد الحصول على خليط يشبه المعجون، اتركيه على الجلد لمدة 15 دقيقة.

قناع تجديد شباب الجلد

لا يستخدم الكاكاو دائمًا في الأكل، بل قوي هذا الطعام اللذيذ بشرتك وهو أحد أشهر الأقنعة، فقط امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو والعسل، ثم ضعي هذا المكون على البشرة لمدة 20 دقيقة، كما يزيد الكاكاو والعسل معًا من قوة ومرونة الجلد، ويحافظ هذا القناع على الجلد مشدودًا ويمنع شيخوخة الجلد.

قناع يمنع حب الشباب بعد الحلاقة

يخاف الكثير من الناس من حلق الوجه بسبب البثور، ومن أكبر مشاكلهم إزالة شعر الوجه غير المرغوب فيه دون التسبب في الصداع والبثور، لهذا يمكنك مزج كمية متساوية من ماء الورد وعصير الليمون الطازج بعد حلق وجهك، ثم قم بتدليكه بلطف على الجلد بالقطن، فقط اغسل الوجه بعد 10، بالإضافة إلى منع ظهور البثور بعد الحلاقة، فإن هذا القناع يجعل البشرة صافية وناعمة.

يمكن تحضير أفضل ماسك منزلي للوجه بالكاكاو والعسل بعد الحلاقة، حيث يعمل قناع الشوفان والزبادي والعسل على زيادة نضارة البشرة، يمكنك استخدام قناع ماء الورد وعصير الليمون لمنع ظهور البثور بعد الحلاقة.

قناع الزبادي والخيار لترطيب البشرة

نعم هذا صحيح، الزبادي والخيار هو مزيج لذيذ وقناع مفيد جدا للبشرة، فإن هذا القناع مفيد جدا للبشرة الجافة والمصابة بالجفاف، فإن أسهل طريقة لإعداد أفضل ماسك منزلي للوجه مرتبطة بهذا القناع، ما عليك سوى خلط بعض اللبن والخيار بالخلاط، ثم ضعيه على الوجه ودعي خصائصه تمتص في الجلد، بعد 15 دقيقة، ثم يغسل الجلد بالماء الفاتر.

قناع الفراولة الغني بالفيتامينات

إن فاكهة الفراولة غنية بالخصائص والفيتامينات اللازمة للبشرة، كما إن هذه الفاكهة هي مصدر غني بالمعادن، حيث يؤدي تحضير أفضل ماسك منزلي للوجه باستخدام الفراولة إلى امتصاص الجلد لخصائصه بسرعة، فإن قناع التقشير هذا طبيعي ويحافظ على مسام الجلد مفتوحة، يجب أن تستخدم البشرة الجافة هذا القناع، فقط اخلطي بعض الفراولة الناضجة مع اللبن وضعي المعجون الناتج على القشرة، انتظري لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.

 

قناع تجديد البشرة بالعسل والبرتقال 

استخدام هذا القناع يمنع التجاعيد ويجدد البشرة، فقط مزج بضع قطرات من عصير البرتقال الطازج مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم ضعيه على وجهك واغسلي وجهك بعد 20 دقيقة.

إذا كنت ترغبين في ترطيب بشرتك بشكل طبيعي، ضعي قناع الخيار والزبادي بالإضافة إلى قناع الفراولة والزبادي على بشرتك، حيث تعمل هذه الأقنعة على ترطيب البشرة، قناع العسل الطبيعي وعصير البرتقال يحافظ على شباب البشرة ويزيل التجاعيد.

قناع منظف للبشرة

هذا القناع رائع للبشرة الدهنية، فقط أضف نسبًا متساوية من زيت الخروع والجوجوبا ونصف كوب من زيت بذور العنب وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي، ودلكي هذا الخليط على البشرة واتركيه يرتاح لمدة نصف ساعة، ثم اغسل بشرتك، فمن الضروري استخدام قناع للوجه والبشرة الدهنية؛ لأن البشرة الدهنية تمتص المزيد من التلوث وتحتاج إلى التنظيف.

ماسك سهل وفعال للوجه

هناك العديد من الماسكات المنزلية المفيدة للحصول على بشرة صحية ونضرة ومنها:

قناع الفحم وماهي فوائده؟

يتم الحصول على هذا القناع من الفحم المنشط، فقط اكتسب قناع الفحم العديد من المعجبين، لا يمكن إنكار آثاره الفريدة على الجلد وعلاج الرؤوس السوداء، هناك الكثير من المكونات النشطة في هذا القناع، حيث يستخدم الكربون المنشط أيضًا لإنتاج منتجات العناية بالبشرة، فإن قناع الوجه المصنوع من الفحم مفيد في تنظيم زيت البشرة، حيث يقلل هذا القناع البثور ويعطي دهون متوازنة للبشرة، فإن قناع الفحم يقشر الجلد، بعد وضع هذا القناع على الجلد، انتظر 10 دقائق ثم اغسله.

قناع منظف رخيص

فإن هذا القناع متوفر بسهولة وهو مفيد جدًا لصحة بشرتك، حيث إن الحليب يجعل البشرة ناعمة، وسلسة، ومشرقة، وجميلة، يوفر الحليب العناصر الغذائية للبروتين وهو غني بالبروتين، فإنه مرطب فريد ويزيل البشرة الجافة.

إن قناع الفحم يعالج الرؤوس السوداء، وحب الشباب على الجلد، فإن مزيج زيت الجوجوبا بذور العنب وشجرة الشاي وزيت الخروع مفيد لتنظيف وتقشير البشرة، إن استخدام الحليب يجعل البشرة ناعمة ونضرة، كما أنه يزيل الشوائب الجلدية.

قناع إزالة البثور وحب الشباب

من السهل صنع قناع منزلي لإزالة البثور، العديد من الأقنعة تزيل حب الشباب، واحد منهم هو البطاطس وزيت اللوز قناع الحليب، اهرسيها ثم أضيفي كمية قليلة من الحليب وملعقة من زيت اللوز، ضعي المزيج على الوجه واغسليه بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة،

قناع لتقليل الشعر غير المرغوب فيه

إن تقليل وإزالة الشعر غير المرغوب فيه هو رغبة الكثير من الناس، لهذا الغرض، استخدمي قناع بياض البيض ودقيق الذرة والعسل، تتكون عجينة لزجة من توليفة تزيل الشعر الزائد، اترك العجينة على الجلد لمدة 10 دقائق ثم اغسلها.

أقنعة مفيدة لصحة الشعر

كما إن حماية الجلد مهمة، فإن حماية الشعر مهمة جدًا أيضًا، فإن الاستخدام المتكرر للشامبو، وأشعة الشمس الضارة، والتغذية غير السليمة، والتغيرات الهرمونية، وما إلى ذلك تسبب تلف الشعر، يمكن تحضير قناع الشعر في المنزل لإزالة تساقط الشعر وجفافه ونحافته وتجعده، وما إلى ذلك يمكنك تحضير أقنعة لتقوية الشعر بالطعام الموجود في المنزل ومنها:

قناع العسل وزيت الزيتون

زيت الزيتون والعسل يقوى الشعر ويزيل الجفاف ويحافظ على لمعان الشعر، هذا القناع مفيد للشعر الجاف ويمكنك استخدامه مرتين في الأسبوع.

زيت الزيتون ماسك الصبار

يستخدم قناع الشعر هذا للشعر الجاف، الصبار مرطب مفيد وتزداد خواصه بزيت الزيتون، يجدد هذا القناع خلايا فروة الرأس ويساعد على تقوية جذور الشعر.

ختامًا

عرضنا على حضراتكم أفضل ماسك منزلي للوجه، وذلك للحصول على البشرة النضرة والصحية والخالية من أي عيوب، أو شوائب، كذلك تعرفنا على أفضل الأقنعة المنزلية الصنع المفيدة لحيوية الشعر وتقويته.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا