تفسير رؤية التمر في المنام لابن سيرين

samarآخر تحديث : منذ 10 أشهر
samar
تفسير الاحلام والرؤى
تفسير رؤية التمر في المنام
تفسير رؤية التمر في المنام

تفسير رؤية التمر في المنام يعتبر التمر من الفواكه المذكورة في القرآن الكريم لذلك يكون تفسير رؤية التمر في المنام من الرؤى الجيدة وقد يراه كثير من الناس في أحلامهم ولا يعرفون الرؤية خير أو شر ولكن رؤية التمر بشكل عام تدل على نيل الخير سواء بالزواج أو الرزق أو غيره من الخيرات فرؤيته من الرؤى المحمودة.

محتوى الموضوع

تفسير رؤية التمر في المنام

تعتبر رؤية الحصول على التمر بشكل عام رؤية خير لمن يراه فهو قد يعبر عن قراءة القرآن فهو لمن يراه يدل على المطر ولمن أكله يدل دليل على الرزق الخالص القادم إليه وقيل انه يدل على مال مدخور.

قيل من رأى انه يأكل تمرًا جيدًا فإنه يسمع كلام حسن نافع ومن رأى أنه يدفنه فانه يخزن مالًا ومن رأى أنه يشق تمره ويكسر عنها نواها فانه يرزق ولدا لقوله تعالى (إن الله فالق الحب والنوى).

التمر في المنام عند ابن سيرين

فسر العالم ابن سيرين رؤية التمر أنها لمن كان به مرض شفاء من الأمراض ومن كان به هم فرج للهموم والكرب ومن رأى نفسه يجني التمر في المنام دليل على عقد قرانه على امرأة صالحة أما أن التقط الثمار من الشجر فيكون تفسيره حصوله على المال بطريقة غير صحيحة.

إذا رأى الحالم انه يأكل التمر اللذيذ فهي علامة علي تيسير الأمور المتعسرة وشق صاحب الرؤية النوى إشارة إلى إنجاب الذكور في وقت قريب وقطفه للتمر يشير إلى تقدم الرائي لخطبة فتاة ذو منصب مرموق كما أنها يدل لمن يراه على حصوله على أموال بدون جهد.

قال ابن سيرين حلم التمر للرجل المتزوج يدل على المال والذرية والبركة فيهم وأكل التمر في المنام للرجل التاجر رمز الربح والمنفعة التي قد ينالها من أعماله الصالحة كالصدقة والزكاة واكله مره واحده يدل على خبر سعيد أو مكافأة تأتي له قريبا.

أخذ الرجل التمر في منامه يدل على فرج قريب وخروج من المحنه وعسر وإعطاءه التمر لشخص يكون التفسير يدل على تقديم المساعدة للغير أو قد يدل على أنه يدفع زكاته.

رؤية التمر في المنام عند الإمام النابلسي

رأي الإمام النابلسي أن رؤية التمر في المنام من الأمور المحمود التي تدعو للتفاؤل يفسر ان من يقوم بأكل التمر في المنام أنه دلالة على الصحة والعافية وان الله سيرزقه خير ومال وفير ويرزقه بركه في ذريته.

إذا رأى نفسه يقوم بجني ثمار التمر فهو دلاله على أن الله سوف يرزقه بالزوجة الصالحة التي تقويه وتقف معه وتعينه على مشاكل الحياة وانه سوف يحظى بحياة زوجية سعيدة وانه سوف يرزق بذريه صالحه.

عند رؤية الحامل أنها تقوم بأكل أربعين تمرة يكون تفسير رؤية التمر في المنام بشارة الله بسهوله أمر الولادة وان الله سيرزقها بمولود ذو صحة جيدة وان كانت متزوجه ورأت أنها تأكل التمر بالقطران فهذا دليل علي حدوث مشاكل في حياتها الزوجية.

رؤية توزيع التمر على الآخرين من الأحلام المبشرة التي تدل على وجود بركة في الذرية وتخلص من الهموم والكروب والشدائد والأمور المتعسرة التي قد يمر بها الشخص في حياته بدون أي خسائر.

رؤية أخذ التمر في المنام من الميت

تعتبر رؤية أخذ التمر في المنام من الميت دليل على المال والرزق الذي يلاقيه الرائي فمن رأى أنه يأخذ من الميت تمرة واحدة فهو يحصل على ما ينجيه ويكفيه من الفقر والتعب وقيل في أخذ التمر أن حصوله يدل على تلقي العلم من أهله والحصول على نصائح نافعة.

من رأى الميت يعطيه تمر فهي بشارة خير للرائي بالرزق والراحة فهو يعتبر رزق مؤجل جاء وقته او نيل منفعة من أمر بعد اليأس منه إما إعطاء التمر للميت في المنام فهو استغفار له ووصول خير الدعاء والصدقة له ورؤية طلب الميت التمر أي طلب الدعاء له وذكره بالخير.

تفسيرات رؤية التمر على حسب حال الرائي في المنام

تختلف تفسيرات رؤية التمر باختلاف أحوال الرائي ويمكن أن يكون بعدد التمرات وسنوضح بعض من هذه الحالات من خلال الآتي:

  • إذا رأى رجل غني أنه يأكل التمر في المنام فهي دلالة على رزق وتجارة رابحة وللفقير رزق من الله عز وجل.
  • رؤية أكل التمر للمؤمن يكون تفسير رؤية التمر رزق في المال أو الصحبة الصالحة أو زيادة في الدين اما أكله للعاصي توبة أو رزق حلال.
  • أكل التمر للسجين رزق يأتيه في سجنه وللمهموم فرجا لكربه وللطالب هو علم ينتفع به
  • إذا رأي مزارع أنه يأكل تمر فهو يرزق رزق وفير من الثمر والزرع.
  • رؤية اكل التمر في المنام بعد الاستخارة خير وإيمان.

التمر في المنام للعزباء

قيل إن التمر في منام الفتاة العزباء يشير إلى أنها فتاة مدللة تحصل على كل ما تريده في الحياة وإذا رأت العزباء أنها تأكل التمر وتستمع بمذاقه فهذا دليل انتهاء المشاكل وعافيه من الأمراض والعلل.

إذا رأت الفتاة العزباء ان رجلا يقدم لها التمر يكون تفسير رؤية التمر في المنام أن رجلا صالح يتقدم إلى خطبتها وانه سوف يدللها ويهتم بكل شئونها في وقت قريب وأنها سوف تنعم بحياة زوجية سعيدة.

رؤية نواة التمر تشير إلى أنها سوف تحمل بعد الزواج مباشرة وستكون سعيدة ومطمئنة في حياتها ومع أسرتها وقد يرمز إلى علو شأنها وحصولها على مكانه رفيعة قريبًا ورؤيتها التمر الأسود تشير إلى العناية الإلهية والتوفيق في بلوغ الأهداف.

إذا رأت أنها تأكل تمر ففي تناوله دلالة على المال الحلال الكثير الذي تحصل عليه الفتاة سواء من ميراث أو عمل جيد تشهده قريبًا.

رؤيتها تأكل التمر وكانت تعاني من مرض أو علة فهذه علامة من الله علي قرب شفاؤها وأمثالها للعلاج كما تشير إلى زواجها من الشخص الذي تتمناه والحصول على السعادة والذرية الصالحة والحياة الهادئة المستقرة.

رؤية التمر في المنام للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة زوجها يقوم بإعطاء تمر لها فهذه دلالة على حدوث الحمل في القريب العاجل وان رزقها سوف يكون ذكر بار بها أما إذا رأت شخص يعطيها تمر فهذا يشير إلى أنه سوف يتحقق ما تدعو به وترجوه من الله.

رؤيتها شخص يعطيها تمر فيكون تفسير رؤية التمر في المنام أنها سوف ترزق بذرية من الذكور والإناث كما أنها قد تدل على زوال الهموم والأحزان في القريب العاجل.

إذا رأت تمر كثير في المنام فهذه بشارة جيدة تدل على انتقالها للعيش في مستوي اجتماعي أفضل والتمتع برفاهية وسعادة بالغة في خلال الفترة القادمة كما أنها قد تشير إلى زواج أو خطبة إحدى بناتها التي يمكن أن يسمح لهم سنهم بالزواج.

التمر في المنام للحامل

رؤية الحامل التمر في منامها يكون دليل علي تيسير ولادتها والصحة الجيدة التي ستتمتع بها هي وجنينها والتخلص من المتاعب التي تحدث في الحمل وفرحتها بالجنين أما رؤيتها اكل التمر في المنام دليل علي رزقها الخير والكثير من الأموال.

تشير رؤية الحامل إذا أكلت تمر مع صديقتها أنهما يتشاركان في عمل خير له منافع في القريب رؤية اكل التمر وقطفها تشير إلى تمتع صاحبتها بالعفة والطهارة وصلاح الحال بشكل عام.

اكل التمر لها يدل على اتباعها لسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ورؤيتها امرأة تعرفها تعطيها التمر يكون تفسير رؤية التمر في المنام سماعها أخبار سارة في القريب.

أكل التمر للمطلقة في المنام

يشير أكل التمر إلى المطلقة في المنام إلى عد تأويلات أغلبها يكون بشري لها وتعويض عن أي أذى ونوضحها كما يلي:

  • الخروج من محنتها وتحصيل حقوقها
  • رزقها بالرزق الوفير فيما تسعى إليه
  • إذا رأت أنها تأكل التمر فهذه علامة على اقتراب الفرج ونيل الخير الكثير.

ختاما يكون تفسير رؤية التمر في المنام من الأشياء التي تدعو للتفاؤل والطمأنينة لما في رؤيته من بشارات ساره يحملها للرائي كما أن له العديد من الفوائد المهمة في حياتنا.

يمكنك قراءة: تفسير معجون الطماطم في المنام لابن سيرين