تفسير رؤية السمك في المنام لابن سيرين

samarآخر تحديث : منذ 10 أشهر
samar
تفسير الاحلام والرؤى
تفسير رؤية السمك في المنام
تفسير رؤية السمك في المنام

 كثير من الأشخاص يريدون تفسير رؤية السمك في المنام لأنه قد يبدو لبعضهم مزعج وللبعض الاخر من الممكن ان يكون شيء جيد وفي كل الأحوال كلام منهم يريد معرفة معني رؤيته وعلى أي شيء قد يدل هذا الحلم وهل هو يمكن ان يكون هدية من الله ام أضغاث أحلام من الشيطان.

تفسير رؤية السمك في المنام

تكلم ابن سيرين عالم تفسير الاحلام المشهور عن هذه الرؤيا ففي رأيه قال من رأي انه يصطاد سمكا ذات اللون البني وكان الرائي يريد ان يشارك شخص في منفعة معينه فيدل ذلك على النجاح والتوفيق بين الشركاء.

إذا رأي في منامه انه يري السمك في قعر المياه ويجده ميتا فانه يدل ان صاحبها لن ينال مصلحة او تتحقق له امنية من رأي انه يأكل السمك المالح دل على التعب والاجهاد وقيل عكس ذلك عند بعض المفسرين.

رأي امامه أربع سمكات فقط فانه سوف يتزوج أربع نساء ومن رأي أكثر من اربعه دل هذا على المال والرزق الوفير إذا رأي نفسه يصطاد في البركة العكرة فتلك الرؤية غير صالحة ولا خير فيها.

محتوى الموضوع

تفسيرات أخري لرؤية السمك في المنام

إذا رأي الشخص انه يصطاد السمك الكبير فهذا يدل علي الخير والمنفعة الكبيرة اما من يصطاد السمك الصغير فهو دليل علي زوال النعمة ومن رأي يصطاد سمك خالي من القشر فيدل هذا على الخديعة في والغش كما يدل على المكر والخداع.

رأي في مكان نومه سمكة فان تفسير رؤية السمك في المنام تدل على مرضه ان كان صياد وصيد السمك في الماء النقي العذب دليل علي الخير له ولولده ان كان رزق الولد وان كان في الماء المالح.

رؤية نفسه في يخرج السمك من البئر ويصطاده فانه يكون لوطيًا وإذا رأي انه ينظر الي السمك في البركة او أسفل الماء ويصطاد منه ويأكل كيفما شاء فدل ذلك علي كنز وثروة كبيرة.

شاهد انه يقول السمكة او الحوت ودل ذلك على انه سوف يعطي مبلغ من المال لشخص ليسد عنه دين من ديونه والشخص سوف ينكر انه اخذ منه المال

من رأي انه ينظر الي فم السمكة يدل على انه سوف يكون من الأغنياء او انه سوف يمتلك الكثير من المال عن طريق شخص واحد وهو زوجته او انه سيرزق بأولاد.

دلالات أخري على رؤية السمك في الحلم

يدل السمك على العيش السعيد ووصول الأيام الجميلة لكن من يري انه يأكل السمك المشوي في الحلم فهذا يدل على وجود حاقدين وحاسدين وان هناك اشخاص يظهرون لك عكس حقيقتهم يظهرون لك الحب ولكنهم عكس ذلك.

يكون تفسير رؤية السمك في المنام عند اصطياده دليل علي وصول الهم والغم ومن رأي انه يصطاده يدل ذلك على ارتكاب المحرمات اما رؤيته يصيد من الماء العكر يدل على هم مؤقت سوف يصيبه.

رؤية السمك الكبير في المنام تدل على شخص ذو نفوذ وزيرا كان او ملكا او رئيسًا والسمك الحي في الحلم يدل على الجارية الشابة التي لم تتزوج بعد ورؤية السمك الطري تدل على المال الكثير الذي يأتي دون تعب او مشقة.

اما رؤية السمك الميت يكون رؤية غير محمودة تدل على عدم تحقق امنيات كثيرة لك اما رؤية السمك المقلي ان كان الرائي في مرحلة الشباب فهي تشير الي خروجه في رحله تعليميه والحصول على اخبار سعيدة وأدراك نجاح باهر في المستقبل.

معني رؤية السمك للنابلسي

يقول النابلسي إذا حلم الشخص بالسمك فهي تدل على معرفته بفتاه بكر جميله اما في حالة رؤية سمك ميت فهو دليل علي الغم ومن رأي سمك ويعرف عدده وكميته فهو دليل علي الغنائم والأموال الكثيرة.

رؤية السمك البني في الحلم تدل على النية الطيبة للشخص الذي يقدم على الزواج اما الاعزب الذي يحلم بسمكه خلابة ذات ألوان جميلة ترقد على فراشة دليل علي انه سوف يتزوج بفتاه جميلة.

تفسير رؤية السمك لابن شاهين

فسر رؤية اكل السمك بعده تفسيرات ان كان كبير رزق صاحب الحلم بغنيمه كبيرة اما إذا حلم بسمك صغير فهي هموم ولكن إذا اجتمعت كبيرها وصغيرها فهي أموال كثيرة تأتي الي الحالم.

رؤية صيد سمك طري من رأي انه اصطاد سمكا طريا يكون تفسير رؤية السمك في المنام انه يرزق سريعا بمال واسع من اري انه أصاب اذي سمكه فانه سوف يكون له خلاف مع اقاربه ومن ترك سمك طيبا واكل فاسدا فان ماله حرام.

إذا راي سمكه امامه وهو يأكل سمكه اخري فانه يشاركه أحد في زوجته وهذا يعني انها تقوم بخيانته ويجب الحذر ومن راي حوت في حوض او بركة يتقلب فيه فانه سيدخل حياته شخص متعب لا يتخلص منه بسهوله بل بعد شده وتعب.

رؤية السمك في المنام للعزباء

يشير السمك في المنام بالنسبة الي الفتاه العزباء الي أشياء محمودة كتيسير الأمور والفرج من المشكلات التي تمر بها إذا كانت تصطاد وشعرت بمعاناة في ذلك الامر فانه يدل على معاناتها في الحياة ومواجهتها العديد من المشاكل والعراقيل لو صلها لما هي ساعيه اليه.

يمكن ان تتزوج من شخص تحبه او التفوق في دراستها ورؤيتها لأكل السمك تشير الي مكاسب مادية سوف تحصل عليها او ميراث ضخم من أحد اقاربها كما انه يعبر عليها شخص ذو خلق طيب ومحبه من الاخرين لها لما تتمتع به من اخلاق حسنه.

رؤية انها تحصل السمك من البحر من اجل الطهي يشير تفسير رؤية السمك في المنام الي اقتراب حصولها على ارث من أحد اقاربها وقيامها بتنظيف السمك من اجل طهيه اشاره ان الرائية تجتهد كثيرا في حياتها لوصولها الي ما تسعي.

حلم اسماكها البنية تدل على انها سوف تلتقي بشريك حياتها المناسب قريبا وإذا رأت انها تأكل السمك المقلي فهذا دليل عليان شريك حياتها سوف يكون غني جدًا وهذا ان كانت غير مرتبطة اما ان كانت مخطوبة فهذا يدل علي نجاح هذه العلاقة.

السمك في المنام للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة نفسها تأخذ السمك من شخص ما فهذا يدل علي حمل قريب ورؤية السمك تدل علي رزق وفير لها ولبيتها وقد يدل على العلاقة بينها وبين زوجها من حيث المودة والسعادة.

تفسير رؤية السمك في المنام ذات الحجم الصغير للمتزوجة على كثرة الهموم والمشاكل وربما يكون علي وجود كثير من المشكلات بينها وبين زوجها والخلافات التي تمر بها معه والمتاعب والهموم في حياتها.

اما إذا رأت انها تقوم بتحضير وليمه من السمك لأهلها يكون تفسير السمك في المنام فهذا يدل على تحضيرها الي مناسبة سعيدة لبيتها ورؤيتها للسمك الحي دليل علي سماعها الي بشري ساره وأخبار جيده وقد يدل على إنجاب في وقت قصير إذا كانت المتزوجة لم تنجب.

مشاهدة السمك في المنام للمطلقة

إذا رأت المطلقة انها تقوم بقلي السمك وان له طعم جميل فهذا يدل على سوف تنال الخير والرزق الوفير في كثير من الأمور في حياتها او انه سوف يرد لها حق مالي.

عند اصطيادها سمك من البحر ويخرج السمك حي يشير هذا الي زواجها من رجل اخر يعرف قيمتها ويعزها ويكرمها في بيته وتنال مع سعادة كبيرة.

رؤيتها اعطاءها هديه مكونه من سمك دليل علي نيل الرزق الوفير والواسع في حياتها وأنها سوف تدخل حياه جديدة أفضل من حياتها السابقة ورؤيتها للسمك الميت والفاسد لا خير فيهم كما ان رؤية الميتة غير محمود.

اما رؤيتها السمك المشوي دليل علي ان الرائية تمر بتعب ومعاناة ورؤيتها لرجل يعطيها اسماك فاسدة تدل على انها سوف تدخل علاقة مع رجل يسبب لها مشاكل كثيرة وسوف يجعل من حولها يتحدثون عنها بكلام سيء.

مؤخرا هناك كثير من الاقوال في تفسير رؤية السمك في المنام إذا كان صيده او اكله او شرائه ودلالات كثيره أخري قد قدمناها بإيجاز ومن خلال بعض العلماء النوابغ في علم تفسير الاحلام.

يمكنك قراءة: تفسير حلم الثعبان لابن سيرين