الأطعمة الصحية لـ حرق الدهون بسرعة

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
حمية
حرق الدهون
حرق الدهون

هناك أطعمة طبيعية وصحية تزيد من التمثيل الغذائي في الجسم وتقلل من الدهون، ويمكن أن تساعدك هذه الأطعمة الصحية على حرق الدهون كثيرًا.

هناك أطعمة طبيعية وصحية تزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم وتقلل من الدهون، ويمكن أن تساعدك هذه الأطعمة الصحية على حرق الدهون كثيرًا، كما أن زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم يجعلك تفقد دهون الجسم.

محتوى الموضوع

الأطعمة الصحية لـ حرق الدهون بسرعة

حرق الدهون
حرق الدهون

هذه الأطعمة أفضل من مكملات حرق الدهون الموجودة في السوق هذه المكملات غير آمنة في الأسواق وبعضها ليس له تأثير فهذه الأطعمة تزيد من عملية التمثيل الغذائي وتقلل من الدهون.

  • الأسماك الدهنية

السلمون والرنجة والسردين والأسماك الزيتية الأخرى التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية تسبب حرق الدهون في الجسم بالإضافة إلى حرق الدهون، فهي تقلل الالتهاب وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

تعتبر الأسماك مصدرًا ممتازًا للبروتين، مما يجعلك تشعر بالشبع ويزيد من معدل التمثيل الغذائي لديك أكثر من هضم الدهون أو الكربوهيدرات لذا حاول تضمين الأسماك في نظامك الغذائي مرتين على الأقل في الأسبوع.

تحتوي الأسماك الدهنية على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تسبب فقدان الدهون في الجسم، كما أنها غنية بالبروتينات التي تساعدك على الشعور بالشبع.

اقرأ أيضًا: أفضل الأطعمة المغذية للنحفاء بعمر سنة واحدة

  • قهوة

القهوة هي واحدة من أكثر المشروبات شعبية في العالم، تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي يمكن أن تحسن الحالة المزاجية والتوتر وتحسن الأداء العقلي، كما تساعد القهوة على حرق الدهون في الجسم من أجل الاستمتاع بفوائد حرق الدهون من الكافيين دون آثار جانبية، يتم تناول كوب إلى كوبين من القهوة.

في دراسة صغيرة شملت تسعة أشخاص، أولئك الذين تناولوا الكافيين قبل ساعة من التمرين أحرقوا ما يقرب من ضعف كمية الدهون وكانوا قادرين على ممارسة الرياضة لمدة 17٪ أطول من المجموعة التي لا تحتوي على الكافيين.

  • البيض

حرق الدهون
حرق الدهون

يعتبر البيض مصدرًا مناسبًا جدًا للتغذية، وبالطبع يجب تجنب صفار البيض بسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في البيض، حيث يعتبر البيض قاتلًا خاصًا لفقدان الوزن، تشير الدراسات إلى أنه إذا تم تناول وجبة الإفطار في الصباح، فإنه يمكن أن يقلل الجوع ويعزز الشعور بالامتلاء للعديد من الساعدين لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة.

يعتبر البيض مصدرًا عاليًا جدًا للبروتين الذي يزيد من عملية التمثيل الغذائي بنسبة 20٪ بعد الوجبة، ومن أسباب امتلاء البيض أنه أثناء هضم البروتين يزيد من حرق السعرات الحرارية. يمكن أن يساعدك تناول 3 بيضات عدة مرات في الأسبوع على حرق الدهون.

  • زيت جوز الهند

يزيد استهلاك زيت جوز الهند من الكوليسترول الجيد ويقلل من الدهون الثلاثية، كما أنه يساعدك على إنقاص الوزن كثيرًا، الاستهلاك اليومي من 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند يمكن أن يساعد على حرق الدهون إلى أقصى حد، حاولي أن تبدأي بملعقة صغيرة ثم زدوا مقدارها تدريجيًا حتى لا تسبب إزعاجًا في الجهاز الهضمي.

في إحدى الدراسات، فقد الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة الذين أضافوا ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند إلى نظامهم الغذائي اليومي ما متوسطه 3 سنتيمترات من محيط الخصر.

  • شاي أخضر

الشاي الأخضر مشروب صحي رائع بالإضافة إلى توفير الكافيين المعتاد، يعتبر الشاي الأخضر مصدرًا جيدًا جدًا لمضادات الأكسدة التي تسبب حرق الدهون وفقدان دهون البطن، يمكن أن يقلل استهلاك الشاي الأخضر اليومي من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وأيضًا حماية الجسم من جميع أنواع الأمراض. السرطانات تحمي.

الشاي الأخضر مصدر ممتاز لمادة الكولين إيبيغالوكاتشين التي تساعد على حرق الدهون وفقدان دهون البطن، وشرب ما يصل إلى أربعة أكواب من الشاي الأخضر قد يكون له فوائد صحية، بما في ذلك حرق السعرات الحرارية.

  • اللبن الرائب

يزيد اللبن الرائب مع التمارين من نمو العضلات ويساعد في الحفاظ على العضلات في إنقاص الوزن، يقلل بروتين اللبن الرائب الشهية ويزيد من حرق الدهون وفقدان الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

وفقًا للدراسات، يمكن أن يكون بروتين اللبن الرائب أكثر فاعلية في قمع الشهية من مصادر البروتين الأخرى، حيث يزيد اللبن الرائب من حرق الدهون ويقلل الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة.

  • خل التفاح

خل التفاح هو أحد الأدوية العلاجية القديمة التي يمكن أن تساعد في تقليل الشهية وسكر الدم والأنسولين لدى مرضى السكر لقد وجدت الدراسات أن خل التفاح يمكن أن يزيد من حرق الدهون في البطن لاستخدام خل التفاح، ابدأ بملعقة صغيرة مخففة في الماء وزدها تدريجياً إلى 1 إلى 2 ملعقة كبيرة.

في دراسة أجريت على 144 رجلاً يعانون من السمنة المفرطة أضافوا ملعقتين كبيرتين من الخل إلى نظامهم الغذائي كل يوم لمدة 12 أسبوعًا، فقدوا 2 رطلاً وشهدوا انخفاضًا بنسبة 0.9 في المائة في دهون الجسم.

  • فلفل أحمر

حرق الدهون
حرق الدهون

يقدم الفلفل الحار فوائد أكثر من التوابل للطعام، مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الفلفل الحار تقلل الالتهاب وتحمي الخلايا من التلف وتساعد على تقليل الشهية، يمكن أن تساعدك مضادات الأكسدة الموجودة في الفلفل الأحمر على تحقيق وزن صحي والحفاظ عليه بشكل بطيء.

يساعد تناول الكابسيسين أيضًا بشكل كبير في تقليل الشهية ويمكن أن يزيد عدد السعرات الحرارية التي تحرقها بنحو 50 سعرًا حراريًا في اليوم.

  • الزبادي اليوناني

الزبادي اليوناني كامل الدسم مغذي للغاية ومصدر ممتاز للبروتين والبوتاسيوم والكالسيوم أظهرت الأبحاث أن منتجات الألبان التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين يمكن أن تكون مفيدة جدًا في تقليل الدهون وحماية العضلات أثناء إنقاص الوزن، كما أن الزبادي الذي يحتوي على البروبيوتيك يمكن أن يساعد في صحة الأمعاء ويقلل من الإمساك والانتفاخ.

يحتوي الزبادي اليوناني كامل الدسم أيضًا على حمض اللينوليك المترافق، والذي يبدو أنه يعزز فقدان الوزن وحرق الدهون لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.

تناول الزبادي اليوناني بانتظام له العديد من الفوائد الصحية بالطبع، تحتوي منتجات الألبان الخالية من الدهون وقليلة الدسم على القليل من حمض اللينوليك

  • زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أصح الدهون على وجه الأرض ويقلل من الدهون الثلاثية ويزيد من نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم للحصول على نظامك الغذائي اليومي، اسكب بضع ملاعق كبيرة على سلطتك واستمتع بها.

لدمج زيت الزيتون في نظامك الغذائي اليومي، اسكب بضع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون على سلطتك أو استخدمه في المخبوزات.