ماذا تأكل لـ حرق دهون البطن

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
حمية
حرق دهون البطن
حرق دهون البطن

لا يوجد خيار في العالم يمكنه حرق دهون البطن ومن أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها خسارة دهون البطن بشكل صحيح تناول كميات أقل من السكر، والتخلص من الوجبات السريعة، والنوم جيدًا، والتحكم في الإجهاد وممارسة الرياضة

محتوى الموضوع

ماذا تأكل لـ حرق دهون البطن

حرق دهون البطن
حرق دهون البطن

سوف نقدم لكم المكونات التي تعتبر أفضل المكونات لحرق دهون البطن، فهذه المكونات يمكن أن تساعدك على عدم تخزين الدهون الزائدة في البطن منها:

عصير ليمون

ربما سمعت من الآخرين أن شرب الماء الساخن بالليمون عند الاستيقاظ يمكن أن يدعم الجهاز الهضمي في الجسم يمكن أن يكون استخدام عصير الليمون قبل وأثناء الوجبات مفيدًا أيضًا يمنع البوليفينول الموجود في الليمون زيادة الوزن ويمنع تراكم الدهون في الجسم يمكنك إضافة بعض عصير الليمون الطازج إلى الماء أو سكبه على السلطة والسمك.

اقرأ المزيد: قيود الطعام أثناء الحمل.. تعرف عليها

قرفة

يمكن للقرفة أن تخفض مستويات السكر في الدم لأنها تبطئ إفراغ المعدة وتجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع، تشير الدراسات إلى أن القرفة تعمل على تحسين توازن الجلوكوز لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 لذلك تعتبر هذه المادة أفضل خيار لمحاربة مرض السكري يمكن أن تكون ملعقة ونصف من القرفة مفيدة جدًا لك فقط تأكد من أن القرفة طازجة لأنه بمرور الوقت، يتم تدمير مادة البوليفينول والمكونات النشطة الموجودة فيها.

فلفل أحمر

يساعد الفلفل الأحمر على حرق المزيد من السعرات الحرارية ويعتبر من أفضل الخيارات لفقدان الوزن تشير الدراسات إلى أن الكابسيسين يمكن أن يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم ويحرق المزيد من الدهون في الجسم.

كُركُم

حرق دهون البطن
حرق دهون البطن

عادة ما يظهر الالتهاب في أي مرض يمكنك استخدام خصائص الكركم المضادة للالتهابات لصالحك تشير الدراسات إلى أن العنصر النشط في الكركم المسمى الكركمين يمكن أن يقلل من السمنة ويساعد في علاج الأمراض المختلفة، إذا كنت لا تستخدم الكركم بانتظام وترغب في الاستفادة من فوائده المضادة للالتهابات، فيمكنك استخدام المكملات المتاحة.

بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان الطازجة مصدرًا ممتازًا لحمض ألفا لينولينيك، والذي يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب وتوازن الهرمونات في الجسم تشير الدراسات إلى أن بذور الكتان يمكن أن تسبب فقدان الوزن وتقليل الالتهاب استخدم دائمًا بذور الكتان العضوية.

عدس

الدالز غنية بالبروتين وقليلة السعرات الحرارية والدهون يسبب البروتين الخالي من الدهون الموجود في الألواح كتلة عضلية أقل، ويزيد من معدل التمثيل الغذائي ويحسن أداء الجسم بشكل عام.

دقيق الشوفان

حرق دهون البطن
حرق دهون البطن

الشعير غني بالألياف ويساعد على الهضم تحتوي على ألياف وكربوهيدرات غير قابلة للذوبان تحافظ على جوعك وتقلل من دهون الجسم، تناول وعاء من دقيق الشوفان مع الحليب على الإفطار هو أفضل شيء يمكنك القيام به كل صباح.