خطة حمية غذائية أسبوعية بواقع كيلو جرام واحد

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
فقدان الوزناللياقة البدنية
حمية غذائية أسبوعية
حمية غذائية أسبوعية

في هذه المقالة يوجد خطة حمية غذائية أسبوعية بواقع كيلو جرام واحد، السمنة واكتساب الوزن من الأمور الطبيعية في عالم اليوم ومعظم الناس يرغبون في إنقاص الوزن وتقليل دهون البطن،  ويرتبط جزء من هذه الخطة بالسلوكيات والتفكير في الأمر يتعلق بفقدان الوزن، والذي يعتبر بالطبع أيضًا جزءًا مهمًا، مما يعني أنه يجب عليك تغيير تفكيرك في إنقاص الوزن وفقدان الوزن، باستثناء القليل من الأشخاص الذين قد يكتسبون الوزن فجأة، فمعظم الناس يكتسبون الوزن لفترة طويلة. فترة من الزمن.

محتوى الموضوع

خطة حمية غذائية أسبوعية بواقع كيلو جرام واحد

حمية غذائية أسبوعية
حمية غذائية أسبوعية

احسب السعرات الحرارية الخاصة بك لإنقاص الوزن وفقدان الوزن اختر الغذاء المناسب ولتحقيق حمية غذائية أسبوعية مناسب احرص على استشارة اختصاصي تغذية أو طبيب حتى يتمكنوا من إمدادك بنظام غذائي أثناء كتابة الاختبارات اللازمة، ثم تعرف على الخطوات الثلاث الرئيسية لفقدان الوزن.

عد السعرات الحرارية الخاصة بك

الأكل يجب أن يُقاس ويُحسب، نعم، يجب أن تحسب لدغاتك ثم تتعلم حساب الطاقة في كل قضمة على سبيل المثال، تعرف على عدد السعرات الحرارية الموجودة في ملعقة من الأرز المطهي.

تحتوي ملعقة من الأرز مع الحساء من أي نوع على حوالي 60 سعرة حرارية من الطاقة، مما يعني أن عشر ملاعق من هذا الطعام ستحتوي على 600 سعرة حرارية من الطاقة، وهذه كارثة لأنك بالتأكيد لن تكتفي بعشر ملاعق طعام من أجل الطعام طوال اليوم، لذلك عندما تتعلم طاقة كل طعام، كم مرة تذهب للأطعمة منخفضة السعرات الحرارية بحيث يمكنك تناول المزيد من الطعام وزيادة الوزن نتيجة لذلك.

الخطوة الأولى هي أهم خطوة في عملية إنقاص الوزن وفقدان الوزن، وإذا بدأت هذه الخطوة بشكل جيد فسيكون من الأسهل عليك الاستمرار وستفقد الوزن بشكل أسرع.

اتباع نظام غذائي سليم

إن اتباع نظام غذائي سليم ومهني هو مفتاح النجاح لا تثق بكلمات أحد في وضع خطة نظام غذائي لإنقاص الوزن، فهذا أخطر شيء بالنسبة لغير المتخصصين في الصالات الرياضية وصالونات تصفيف الشعر أو عيادات التجميل لإعطائك حمية غذائية أسبوعية وإدخال حبوب ومكملات إلى جانب ذلك والوعد بالوزن، فقدان الوزن ماذا يمكنك أن تفعل لإنقاص الوزن؟

للحصول على نظام غذائي مناسب، تأكد من استشارة اختصاصي تغذية أو طبيب حتى يقوم أثناء كتابة الاختبارات اللازمة بتزويدك بنظام غذائي لا يضر بالأعضاء الداخلية مثل الكبد والكلى والهضم، و بالطبع ستحقق أفضل النتائج وهذه الخطوة مهمة للغاية لأنها مرتبطة مباشرة بالصحة ولا ينبغي إهمالها.

إذا ذهبت إلى أشخاص أكفاء للحصول على نظام غذائي، فسوف يخبرونك بالتأكيد أن أفضل برنامج هو برنامج غني بالفواكه والخضروات والألياف، وبالطبع لا يسبب لك الجوع الشديد، لأن الجوع الشديد يسبب لك أن يكون الجسم في حالة من سوء التغذية خذ وحرق العضلات أو توقف عن حرق السعرات الحرارية تمامًا وهذه العملية ستوقف بالفعل فقدان الوزن في خطة الغذاء الشاملة، ستكون جميع العناصر الغذائية المهمة للجسم موجودة.

يجب أن تكون الرياضة جزءًا من حياتك

مارس التمارين الرياضية وليس فقط لخسارة الوزن، فهذه الجملة تعني أن التمرين يجب أن يكون مهمًا وأساسيًا مثل الوجبات لن يكون هناك فقدان وزن مناسب ومتسق ومبدئي بدون ممارسة الرياضة، فمن قال لك أنه يمكنك إنقاص الوزن بالحبوب والنظام الغذائي وبدون ممارسة الرياضة والبقاء نحيفًا إلى الأبد، فاعلم أنه ليس على حق.

ممارسة الرياضة بالإضافة إلى كونها مرحة تزيد من مستوى التمثيل الغذائي في الجسم وتسرع من عملية فقدان الوزن ضع جدولًا منتظمًا لمدة ساعة واحدة تقريبًا لكل يوم وقم بذلك اعتمادًا على نوع الوظيفة ووقت الفراغ لديك إذا لم يكن لديك الوقت للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وممارسة مثل هذه الرياضات، فركض لمدة نصف ساعة يوميًا.

طرق إنقاص الوزن كيلو واحد في الأسبوع

حمية غذائية أسبوعية
حمية غذائية أسبوعية

يمكن للحلول التالية، إذا تم إجراؤها بشكل صحيح، إنقاص وزنك بمقدار كيلوغرام واحد في الأسبوع، وبالطبع سيكون فقدان الوزن هذا دائمًا.

استمر في السير

امشي وامش المشي أثناء التحدث في الهاتف أو الطهي اخرج للتسوق عدة مرات وبالطبع لا تشتري من المتاجر الكبيرة وحاول شراء الطعام الذي تحتاجه يوميًا حتى لا تضطر إلى المشي أكثر.

من المثير للاهتمام معرفة أن المشي بهذه الطريقة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المنتزه أو النادي الرياضي سيأخذ منك 350 إلى 400 سعرة حرارية من الطاقة، لذا شاهد القليل من التلفاز وتجول في المنزل أكثر، بالطبع إذا كنت تعيش في منازل صغيرة وهذا العمل مزعج بالنسبة لك، فلن يكون أمامك خيار آخر سوى أن يكون لديك جدول مشي مدته نصف ساعة يوميًا سيؤدي القيام بذلك بالتأكيد إلى خسارة نصف كيلوغرام على الأقل في أسبوع وفقدان الوزن.

ضع جانبا الضجيج

يدين الكثير من الناس بجزء كبير من وزنهم الزائد للوجبات السريعة دون أن يعرفوا ذلك إن تناول رقائق البطاطس المقلية أو حتى المكسرات المملحة يوميًا يمكن أن يضيف الكثير من السعرات الحرارية إلى الجسم، والتي ستزداد مع الوجبات والطاقة فرصة لحرقها خلال يوم، فتتحول إلى دهون.

عند مشاهدة التلفاز وقراءة الكتب وحتى العمل اليومي، ضع الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية جانبًا وحاول أن تأكل الفاكهة، فهذا سيجعلك تفقد الوزن بشكل ملحوظ في غضون أسبوع.

اتركي الحلوى جانبًا

بعض الناس لديهم عادة تناول الحلوى بعد كل وجبة، وبالطبع حجتهم هي أنني لن أشعر بالشبع حتى أتناول الحلوى إذا كنت ترغب في حمية غذائية أسبوعية فعليك تناول الحلويات، خاصة الحلوة وذات السعرات الحرارية العالية، بعد اترك الطعام جانباً واتجه إلى الفاكهة غالبًا ما يتم تحضير الحلويات بالكثير من السكر والزبدة، ولهذا السبب فإنها تضيف الكثير من السعرات الحرارية للجسم.

تحتوي بعض المشروبات على الكثير من السعرات الحرارية بسبب استخدام السكر في تركيبتها، وإذا كنت تخطط لخسارة كيلوغرام واحد من الوزن في أسبوع، فعليك أيضًا تركها جانبًا، وفي الواقع يجب أن يصل استهلاك السكر إلى أدنى مستوى له.

الانتباه أكلة الفشار

يحتوي الفشار على ما يقرب من 1000 سعرة حرارية من الطاقة، مما يعني أكثر من السعرات الحرارية اللازمة للوجبة! بالطبع لن تملأك هذه الأطعمة الشهية الضارة، وبعد ساعة أو ساعتين ستشعر بالجوع مرة أخرى وتذهب لتناول الطعام

لذلك لكي حمية غذائية أسبوعية ، عليك التوقف عن تناول الفشار لمدة لا تقل عن بينما وبدلاً من استخدام الفواكه والخضروات منخفضة السعرات الحرارية لإنقاص الوزن.

خطة النظام الغذائي لمدة أسبوع، وفقدان الوزن لمدة أسبوع

حمية غذائية أسبوعية
حمية غذائية أسبوعية

في ما يلي، اتبع حمية غذائية أسبوعية مدته أسبوع واحد.لدينا خطة بسيطة ومنخفضة المخاطر لتخسر وزنك، والتي، بالطبع، لن نوصي أبدًا بنسبة 100٪ لأننا نعتقد أن كل شخص يجب أن يأخذ حياته في الاعتبار وظروف العمل والمعرفة طبعا اتبع النظام الغذائي لصحتك وجسمك.

اليوم الأول

إذا كنت معتادًا على تناول الزبدة أو المربى أو العسل أو الكريمة على الإفطار، فعليك تقليلها كثيرًا في هذا البرنامج يمكن أن يكون البيض أفضل وجبة فطور، فالبيض إذا تم تناوله على شكل بيض يحتوي على 70 سعرة حرارية من الطاقة ويبقيك ممتلئًا لساعات، لذلك ننصحك بتناول بيضة واحدة مع القليل من الخبز ومشروب طبيعي على الإفطار على اليوم الأول بدون سكر طبعا يمكنك أيضا شرب القهوة بدون سكر.

في اليوم الأول، تناولي تفاحة أو طماطم لتناول وجبة خفيفة ولا تقسي على نفسك في الغداء، فلا حرج في تناول ملعقة من الأرز مع القليل من الخبز اقضِ وجبة المساء مع الخس والخضروات الأخرى، وعلى العشاء اصنع شوربة خضروات صحية مع الجزر والملفوف والشبت والبقدونس والكزبرة.

ثاني يوم

يجب أن تقلل ببطء السعرات الحرارية في الغداء والعشاء وتناول وجبة إفطار أكثر تفصيلاً بدلاً من ذلك.

يمكنك أن تبدأ الصباح بقليل من المربى والجبن غير المملح مع رجفة مسلوقة وعصير فواكه طبيعي، وللغداء تناول العدس المطبوخ مع حفنة من الخبز، وعلى العشاء، اصنع وجبة نباتية خفيفة بالزيت. كلما شعرت بالجوع خلال النهار، تناول الفاكهة أو قم بتدفئة رأسك بالخضروات.

ثالث يوم

تناول البيض على الإفطار وابدأ يومك بالقهوة، لتناول وجبة خفيفة في الصباح، كوب من الحليب مع ورقة بسكويت مناسب جدًا ضع في اعتبارك ملعقة المعكرونة على الغداء.

لتناول العشاء، فاجئ نفسك وقدم شريحة لحم مع بعض الدجاج والأسماك والخضروات، بالطبع، يمكنك تناول وعاء من حساء الخضار أيضًا في هذا اليوم، من المفترض أن تكون قد لاحظت خسارة ملحوظة في الوزن وتشعر بالنحافة

اليوم الرابع

في اليوم الرابع، تناول كوبًا من عصير الكرفس على الفطور والبقاء ممتلئًا حتى الظهر، من الأفضل عمل حساء الشعير المخفف وتناول وعاء، حساء الشعير يحتوي على سعرات حرارية قليلة جدًا، لكنه سيبقيك ممتلئًا لساعات

في اليوم الرابع، تقترب من نهاية الطريق ويمكنك تحمل الجوع أكثر قليلاً، لذلك يجب أن يكون الغداء أقصر قليلاً، على سبيل المثال، يمكنك صنع وتناول حساء الفاصوليا وطهي السبانخ على العشاء وتناول الغداء مع شوربة الفاصوليا، افعلها ووزني نفسك في نهاية الليل، إذا كنت قد اتبعت جميع المبادئ المذكورة، كان من المفترض أن تفقد 500 إلى 700 جرام من الوزن.

تابع أيضًا: تعرف على الضروريات قبل الجري

اليوم الخامس والسادس والسابع

حمية غذائية أسبوعية
حمية غذائية أسبوعية

يجب التعامل مع الأيام الثلاثة الأخيرة من البرنامج بنفس طريقة التعامل مع اليوم السابق والنظر في وجبة الإفطار بالتفصيل وعدم استخدام الكربوهيدرات في الغداء والعشاء واستهلاك القليل جدًا من الحساء والفاصوليا والخضروات

لأن هذا النظام الغذائي يميل أكثر إلى تناول الخضار والبقوليات، فقد يسبب ذلك مشاكل في الهضم، فإذا واجهت مثل هذه الحالة، فتأكد من التوقف عن النظام الغذائي واستشارة الطبيب، لأن كثرة الماء في الجسم أمر خطير للغاية ويمكن أن يسبب مشاكل في الكلى.

لذلك نؤكد مرة أخرى أنه قبل استخدام أي نظام غذائي، استشر طبيبًا خبيرًا وتأكد من صحتك واعلم أن التمرين ركيزة أساسية ومهمة لفقدان الوزن وفقدان الوزن واللياقة البدنية، وبدونه لن تحصل أبدًا على النتيجة المرجوة. لن تجلب