تعرف على بعض خصائص وفوائد الزنجبيل

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 10 أشهر
هبة مسعود
فوائد الأعشاب
فوائد الزنجبيل
فوائد الزنجبيل

تعرف على بعض خصائص وفوائد الزنجبيل يستخدم الزنجبيل في علاج مشاكل الجهاز الهضمي منذ العصور القديمة، استخدم الزنجبيل في معظم أنحاء العالم كعلاج فعال لتخفيف الانتفاخ وتهدئة الأمعاء وحل معظم مشاكل الأمعاء.

في العديد من الأبحاث، تم تحديد أن الزنجبيل له فوائد وخصائص فريدة أخرى بالإضافة إلى حل مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الخصائص المضادة للأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات.

محتوى الموضوع

خصائص وفوائد الزنجبيل

للزنجبيل تأثير كبير في علاج دوار الحركة وحتى دوار البحر، في الواقع تم تحديد أن الزنجبيل أكثر فاعلية وأقل تعقيدًا من حبوب دوار الحركة.

من ناحية أخرى، فإن الحبوب المستخدمة في دوار الحركة لها العديد من الآثار الجانبية، لا يوجد أي منها يحتوي على الزنجبيل.

كما يقلل الزنجبيل بسرعة من جميع أعراض دوار الحركة ودوار البحر، أعراض مثل: الدوار، الغثيان، القيء.

فوائد الزنجبيل في علاج الغثيان والقيء أثناء الحمل

تم تأكيد فعالية الزنجبيل في الحد من غثيان وقيء الحمل حتى في الحالات الشديدة التي تؤدي إلى دخول المستشفى، للزنجبيل تأثير كبير في تقليل غثيان الصباح وعدد نوبات القيء في بداية الحمل وقبل الأسبوع العشرين من الحمل.

عادة ما يكون للأدوية المستخدمة في علاج الغثيان والقيء أثناء الحمل آثار جانبية ويمكن أن تسبب أحيانًا تشوهات ومشاكل في صحة الجنين، بينما الزنجبيل ليس له أي من هذه الآثار الجانبية.

التأثيرات المضادة للالتهابات من الزنجبيل

من فوائد الزنجبيل أنه يحتوي على مركبات قوية جدًا مضادة للالتهابات ( gingerols )، هذه الخاصية من الزنجبيل لها تأثير رائع في تخفيف الآلام وتقليل التهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي.

في دراسة أجريت في عام 2015، وجد أن الاستهلاك المنتظم للزنجبيل يمكن أن يخفف بشكل كبير من آلام التهاب المفاصل. في هذه الدراسة التي استمرت 12 شهرًا، تم فحص 30 مريضًا يعانون من التهاب مفاصل الركبة المؤلم.

كما تم علاج 15 من هؤلاء المرضى بالزنجبيل و15 آخرين عولجوا بدواء وهمي، بعد 6 أشهر أولئك الذين استخدموا الزنجبيل لتقليل الألم والتهاب التهاب المفاصل في الركبة كان لديهم انخفاض ملحوظ في الألم، في حين أن أولئك الذين عولجوا بدواء وهمي، واجهوا تطور المرض وزيادة الألم.

فوائد الزنجبيل في الحد من نمو سرطان القولون

من فوائد الزنجبيل أن له دور فعال في منع تطور سرطان القولون، في بحث أجري في عام 2003 في جامعة مينيسوتا، تم فحص خاصية الزنجبيل هذه، في هذا البحث تم تقييم 30 فأر معمل مصاب بسرطان القولون. تم علاج 15 فأرا بالجينجيرول والباقي لم يتلق أي دواء.

بعد 15 يومًا، كان لدى الفئران غير المعالجة نمو ورم في القولون، بينما لم يكن هذا النمو قابلاً للقياس في الفئران المعالجة بالجينجيرول.

في اليوم التاسع والأربعين، نما سرطان القولون في الفئران التي لم تتلق العلاج بحوالي 1 سم مكعب، وكان هذا النمو 0.05 سم مكعب فقط في الفئران المعالجة بالجينجيرول.

أظهرت هذه التجربة أن الزنجبيل له دور فعال في منع نمو سرطان القولون ويمكن أن يساعد في علاج هذا النوع من السرطان إلى جانب العلاج الكيميائي.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا