تفسير رؤية البحر في المنام لابن سيرين

samarآخر تحديث : منذ سنة واحدة
samar
تفسير الاحلام والرؤى
رؤية البحر في المنام
رؤية البحر في المنام

البحر في المنام له دلالات متعددة وتفسير رؤية البحر في المنام تختلف من شخص الي اخر منها ما قد يكون بشري ومنها ما يكون أزمة ويري الكثير ان البحر من المظاهر الطبيعية التي خلقها الله للتمتع والتفاؤل ولكن قد يفزع البعض من رؤيته ويدل لهم على الضياع والفزع وربما يفسرها فقهاء الاحلام على انه خير ورزق.

محتوى الموضوع

تفسير رؤية البحر في المنام

هناك دلالات كثيرة وهامه تحدث عنها العلامة ابن سيرين عن رؤية البحر منها ما يطمئن ومنها ما قد يفزعنا وسنتحدث عن بعض التأويلات من خلال النقاط التالية:

  • أشار ابن سيرين ان رؤية البحر في المنام دليل علي ملك عادل وقوي يحم بالعدل وذو نفوذ قوية.
  • إذا رأي النائم البحر في الحلم وكان به تاجر فهذا دليل علي المتاعب والمعاناة النفسية.
  • النائم إذا رأي الحلم في منامه دل علي قرب وصولة مما يتمناه.
  • يشغل منصب مرموق إذا رأي نفسه يغوص ويخوض في البحر.
  • الاتكاء علي البحر يعطي إشارة بتوخي الحذر وان الرائي سوف يعمل لدي الحاكم.
  • مشاهدة سكب الماء في البحر دليل علي خير عظيم ووفير يناله الرائي.
  • التبول في البحر له دلاله على كثير من الأخطاء التي يجب إصلاحها.
  • إذا رأي انه في سفينة في جوف البحر فانه يكون في يد من يخافه ويصبح موته نجاه من شر.
  • ركوب السفينة في البحر يدل علي سفر في شدة ومخاطرة وبعده عن البر هو البعد عن الفرج.
  • إذا رأي البحر من بعيد فانه يدل على فتنه وبلاء.

دلاله البحر علي الدنيا واهوالها

ربما يدل البحر علي حال الدنيا فأنها تعز شخص وتمجده وتغنيه وتفقر أخر وتقتله وتملكه اليوم وتصرعه بعده وسفن البحر أسواقها ومواسمها ام عن اسفارها فأنها تغني اقوام وتفقر اخرين اما عن رياح البحر فهي ارزاقها وحوادثها.

اما سمك البحر فيدل بالنسبة للدنيا على رزقها ودوابه وحيوانه والآفات وطوارقها ولصوصها وموجه همومها وفتن الدنيا الكثيرة التي يمكن ان تأخذ وتلهي شخص وتترك اخر.

دلالة البحر علي جهنم والصراط

ربما تدل رؤية تفسير البحر في الحلم على جهنم وتمكون السفن هي الصراط المندوج عليها فناج ومكدوس ومخدوش والغارق فيه كالغارق في النار مثل قوله تعالي (أغرقوا فادخلوا نارا) فكيف بالميت ان كان غريقا.

اما ان كان مريضا اشتدت به علته وان كان غريقا مات من مرضه وان كان يسبح فيه فأنه يسبح في العلم ويخالط العلماء او قد يكون اتساع في الموال والتجارة علي قدر سبحه في البحر وقدرته على الماء.

رأي البحر من بعيد فانه يري أهوال وفزع وانه يري شيء يفزعه وقيل انه قد يقرب الية شيء من بعيد يرجوه ومن يراه هادئا فهذه دلاله علي خير أفضل ممن يراه لونه أسود او أمواجه مضطربة.

إذا رأي انه استخرج لؤلؤ من البحر فانه يدل على انه استفاد من الملك مال وفير او جارية او علم وما كان سيحصل عليه فرؤيه استخراج شيء ثمين من البحر تدل في تفسير رؤية البحر في المنام علي خير كثيرو دائم لوقت طويل.

تفسير رؤية الغوص والغرق في المنام

رأي انه يغوص في المنام فهذا يدل على ان السلطان يهلكه وإذا رأي كأنه يغرق يغوص مره ويطفو مره اخري ويحرك يديه ورجليه فقد يدل على نيل ثروة ودولة ومن رأي انه كان يغرق ورجع منه فهذا يدل على الرجوع الي الدين خصوصا إذا رأي انه علي نفسه ثيابا خضرا.

إذا رأي ان ماء البحر زاد الي حد التجاوز لدرجه انه دخل الي الدور والمنازل فأشرفت أهلها على الغرق فمعناه ان هناك فتنه عظيمة وهم كبير لان الله سمي غلبه البحر وتجاوزه طغيانًا.

الغرق يدل على مصيبة كبيرة وإظهار بدعة والموت في الغرق موت علي الكفر مع اختلاف رؤية الكافر فاذا رأي الكافر انه يغرق فهذا يدل على انه يؤمن لقوله تعالي (حتى إذا أدركه الغرق وقال آمنت).

رؤية البحر في المنام عند النابلسي

البحر في المنام يدل علي ملك قوي مهاب عادل البحر للخلائق متاعه وللأجير أستاذه وحين يري الرائي في منامه البحر فانه يدل على حدوث شيء قد يرجوه ومن يرب انه خاضه فهذا يدل علي الملك الذي هو سلطانه.

تفسير رؤية البحر في المنام انه نقص وصار خليج فان السلطان يضعف ويذهب عن البلاد التي ذهب عنها البحر ولا يصيب الناس الا خير ومن قطع بحرا الي الجانب الاخر فانه يقطع هم وخوف ويسلم منه.

رؤية البحر في المنام عند ابن شاهين

رؤية البحور في الاطلاق تدل علي الخليفة او السلطان او عالم جليل يستفاد من علمه او رجل صالح فمن رأي بحر هادئ دل علي ملك عادل دين وان كان خلاف ذلك فالعكس صحيح وان رأي شخص انه يشرب منه دل ذلك علي خير ومنفعة كما يدل البحر علي ذلك.

يقال انه رؤية الماء العذب رجل صالح ومؤمن تقي وورع اما رؤية الماء المالح رجل كافر وقد يدل البحر علي قدوم خطر وهلع.

يمكن ان يكون زوال هم وسعه رزق وربما يدل على قدوم الغيث من السماء لما في المطر من خير او التسبيح والتهليل ربما تشير رؤية البحر الي خوف او جزع شيد او مرض مهلك او موت.

رؤية البحر في المنام للعزباء

تعد رؤية البحر في المنام للعزباء بشري وخير لها ودليل على اقتراب حصول ما تريد فرؤيتها تشرب من ماءه تدل على حصولها على الأموال ورؤيتها انها تسبح فيه تبشر بقرب الزواج منها بأذن الله تعالي.

الأمواج في منام العزباء تدل على الوقوع في فتنه الدنيا وهمومها الكثيرة وإذا رأت انها تغتسل بماء البحر يكون تفسير رؤية البحر في المنام تكفير ذنوبها اما عن رؤيتها البحر من بعيد تشير الي انها ستري اهوالا عديدة.

إذا رأت الفتاة العزباء في المنام ان البحر هادئ فتدل رؤيته على انها ستجد فرصه مناسبه للسفر يحدث من خلالها الكثير من المكاسب والارباح ونجاحات كبيرة وستجد المال الوفير في طريقها بطرق سهله.

أيضا تدل رؤية البحر الهادئ في المنام على تخلصها من المشاكل العاطفية واستقرارها وتمتعها بالهدوء النفسي اما رؤية مداومة البحر فهي تدل على مخاطر كبيرة تحيط بالرائية وقد تواجهها مشاكل كثيرة في العمل.

تفسير رؤية البحر في المنام للمتزوجة

رؤية البحر في المنام علامة علي تحقيق الاحلام والطموحات ورؤيتها تسبح وتستخرج من خيرات البحر تدل علي علو المكانة والثروة وقد تشير الي إنجاب أولاد صالحين ومتدينين في الحقيقة.

رؤيتها الي الكثير من الأسماك تدل على مال حلال طيب يتم الحصول عليه في وقت قريب اما إذا رأت البحر ملئ بالدماء وبه اسماك وهي لا تهتم وتأخذ ما فيه دل ذلك على عدم اهتمام الرائية بالمعايير الدينية.

رؤية البحر مخيف وأسود اللون في المنام غير مطمئنه وتنذر الموجودة بأنها تسير في طريق لا خير فيه ولابد ان تبحث لتعود في الطريق الصحيح وتستغفر ربها من الذنوب التي قامت بارتكابها.

إذا رأت المتزوجة انها تشرب من ماء البحر يكون تفسير رؤية البحر في المنام انها دليل علي السعادة التي ستنالها في القريب وعلامة على زيادة المال في وقت قريب ورؤيتها تغرق تدل على غرقها في المشاكل الزوجية.

رؤية البحر في المنام للمطلقة

في تفسير المفسرين فان رؤية البحر في المنام دليل علي نجاحها في الوصول الي احلامها وطموحاتها في القريب العاجل او انها قد تكون دليل علي انها سوف تتزوج مره اخري ولكن من رجل ذو خلق ودين يكن لها الاحترام والتقدير

قال العالم ابن سيرين في تفسيره على انها سوف تعيش حياة زوجة تنعم فيها هذه المرة بالاستقرار ورؤيتها الي الأمواج تتلاحق تدل على انها في انتظار الكثير من المفاجآت التي ستكون سبب في سعادتها.

أخيرا اختلفت التأويلات في تفسير رؤية البحر في المنام ولكنه في العموم يدل البحر علي قوه وسلطان وخير وفير ورزق كثير ويبقي ما اتي من الله كله خير والله اعلم.

 

سنابات خليجي 2023

يمكنك قراءة: تفسير هدية الحذاء في المنام للمتزوجة