ما هي باك لينكس؟

adminآخر تحديث : منذ سنة واحدة
admin
الموسوعة التقنية
باك لينكس
باك لينكس

يعد باك لينكس من أحد أهم العناصر المستخدمة في تحسين مستوى الصفحات في محركات البحث وفقًا لقواعد السيو، ويعد العنصر الأساسي والمكمل لأجزاء عملية تحسين جميع محركات البحث هو الـ SEO، حيث إن بها يمكن أن تتمكن من تحسين النتائج الخاصة بموقعك في محركات البحث المختلفة، فإذا كنت من أحد متخصصي عملية تحسين محركات البحث، أو إن كنت صاحب موقع، أو شخص يرغب في دخول إلى عالم السيو فإن هذه المقالة تكون مخصصة لك.

محتوى الموضوع

باك لينكس

إن باك لينكس هو عبارة عن عدد كمن الروابط التي تعمل على الإشارة إلى الموقع الخاص بك أو إحدى الصفحات الموجودة بداخل موقع آخر، وتقوم بتوجيه الزوار، وعناكب محركات البحث إلى هذه الصفحات، وهي من أهم الطرق التي تساعد بشكل كبير في ترقية الترتيب الخاص بموقعك في محركات البحث، فهي بالنسبة لجوجل بمثابة أصوات الثقة على المحتوى الخاص بموقعك، وإعطاء الثقة لجوجل بأن المحتوى التابع لك ذا قيمة عالية.

كما أن الباك لينك تدعى بالإنجليزية Backlink أما باللغة العربية فهي تدعى بالروابط الخلفية، ولها العديد من الأسماء مثل: Incoming links، وInbound Links أي إنها الروابط الواردة، وتدعى أيضًا بالـ One way links؛ وذلك لأنها تجعل عناكب محركات البحث تتحرك بشكل كبير من موقع لآخر في اتجاه واحد، وتعد من أحد أهم الطرق المستخدمة في عملية تحسين محركات البحث.

طريقة الحصول على باك لينكس قوية

هناك العديد من الأفراد الذين يظنون بأن الباك لينكس له طريقة وحيدة للحصول عليه وهي عن طريق بناءه بالشكل العشوائي في أي موقع آخر، وذلك بغض النظر عن الجودة التي يتميز بها هذا الموقع لكن هناك العديد من الطرق التي تمكنك من الحصول على باك لينك قوي ومجاني وهي كالتالي:

1.      الدخول إلى المدونات

يمكنكم الدخول إلى المدونات والحصول على باك لينك قوي ومجاني، حيث إن هناك العديد من المدونات التي تهتم بالمحتوى التابع لموقعك، كما إن هذه المدونات تمكنك من الكتابة فيها بحرية، وعند نشر هذا الموضوع على الموقع سوف يتفاعل معك عدد كبير جدًا من الأشخاص، وحينها تكون قد حصلت على باك لينك بشكل مجاني.

2.      كتابة مقالة خاصة بالمحتوى التابع لك

عليك أن تقوم بكتابة مقالة خاصة بمجال موقعك، ويجب أن تضم جميع المعلومات الخاصة بالمحتوى الخاص بك، وبالتالي سوف يقوم الجميع بمنحك باك لينك بشكل مجاني؛ وذلك لأنك سوف تصبح مصدر قوي بالنسبة لهم.

3.      الحصول على الباك لينك من خلال Guest Post

يجب عليك أن تعلم أن هناك العديد ممن يقدمون خدمات استضافة المقال بطريقة مدفوعة، كما أن هناك العديد من الطرق التي تستضيف المقال الخاص بك بالطرق الغير مدفوعة، حيث إن كل ما عليك هو القيام بالبحث عن أفضل المواقع المستخدمة، والمنصات التي تهتم بالمجال الخاص بمحتواك، والذي تنوي الحصول منها على باك لينك قوية ومختلفة، وبعد ذلك يجب عليك أن تقوم بفحص المحتوى الخاص بهذا الموقع جيدًا لتتعرف على ما ينقصه، وقم بتحديد موضوع واحد، ومن ثم قم بكتابة هذا الموضوع بطريقة منسقة، وقوية، وجيدة، ومن ثم قم بإرسال إيميل لصاحب الموقع مرفقًا بالرابط الخاص بمقالك، وبعد ذلك يجب أن تطلب منه أن يقوم بإضافة المقال التابع لك بداخل قائمة المقالات الخاصة بموقعه فإن قبل طلبك حينها تكون قد حصلت على باك لينك مجاني.

الحصول على باك لينكس عن طريق المنتديات

يمكنكم القيام بتحميل قائمة المنتديات وبعد تحميلها قم بالدخول إلى جميع المنتديات المتاحة بالداخل، والبحث عن القسم المناسب للمجال الخاص بموقعك للتمكن من النشر فيه بكل سهولة، ولكن يجب قبل البدء في عملية النشر أن تقوم بفحص هذا الموقع بشكل دقيق للغاية، والتأكد من سلامة الموقع قبل عملية النشر.

الاستفادة من باك لينك عبر موقع بينترست

يأتي هذا الموقع من ضمن أكبر مواقع التواصل الاجتماعي المتاحة في وقتنا الحالي، ومن أفضل الطرق المستخدمة في الحصول على باك لينك قوية للموقع الخاص بك، حيث إن الدومين أثورتي الخاص بهذا الموقع يكون 94، ويتم زيارة هذا الموقع يوميًا من قبل أكثر من ستة مليون زائر، كما يحتل هذا الموقع المركز الـ 119 في ترتيب أليكسا، ويمكنك هذا الموقع من نشر الروابط الخلفية الخاصة بموقعك عليه بكل سهولة ويسر، حيث إنه عن طريق هذه الطريقة سوف تحصل على عدد كبير من الزيارات اليومية على الموقع الخاص بك.

أهم العوامل المستخدمة لعمل باك لينكس

هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها للتمكن من الحصول على باك لينكس قوية، ومجانية تمامًا، وذلك من خلال الطرق التالية:

  • تجنب استخدام خاصية تبادل الروابط النصية في داخل موقعك؛ لأنها من الطرق الغير مقبولة من قبل جوجل، ويمكن من خلالها تلقي عقوبات من جوجل مثل: عدم ظهور موقعك في محركات البحث.
  • الحفاظ على الحد المحدد والخاص بعمل روابط الباك لينك في اليوم الواحد.
  • القيام بربط الباك لينك مع المصادر الموثوق بها فقط.
  • مراقبة الأنشطة الخاصة بالروابط الخلفية من خلال لوحة التحكم المستخدمة من خلال Google search console.
  • الحرص الدائم على إزالة الروابط الخلفية الغير عاملة أو الروابط السيئة أو الروابط الميتة؛ وذلك لكي تتمكن من الحصول على باك لينك قوي.

نصائح لعمل باك لينكس بشكل مجاني

يوجد العديد من النصائح التي يجب عليكم إتباعها للتمكن من عمل باك لينك مجانية وقوية، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • الحرص على القيام بعمل باك لينك في المواقع التي سوف تقوم بالنشر عليها، ويجب أن يكون بنفس اللغة.
  • الاهتمام بالدومين الرئيسي للتمكن من زيادة قوة الموقع التابع لك.
  • عدم البدء في بناء الروابط الخلفية قبل أن تقوم بنشر المحتوى الخاص بك بشكل مكثف على الموقع التابع لك، ويجب أن يكون المحتوى الخاص بك قوي؛ حتى تتمكن من الحصول على ثقة جوجل.
  • الابتعاد عن استخدام بعض البرامج المتاحة من أجل بناء الروابط الخاصة بالباك لينك أو الأدوات الآلية؛ حتى لا تحصل على باك لينك ضعيف.

أهمية المواقع الخاصة بـ باك لينكس

إن هناك عدد كبير من مواقع الباك لينك الذين يكونوا على سمعة جيدة لدى جميع محركات البحث، حيث إن هذه المواقع تساعد المواقع، والمحتوى الخاص بك في الحصول على ما يلي:

  • الزيادة الكبيرة في نسبة الدومين أثورتي الموجود بداخل الموقع.
  • زيادة ثقة محركات البحث بشكل كبير في الموقع الخاص بك، مما يؤدي إلى زيادة نسبة الزوار لموقعك نتيجة عن تصدر الموقع محركات البحث.
  • التنوع في المصادر الخاصة بالزيارات بداخل موقعك.
  • سوف تساعدك المواقع الخاصة بالباك لينك على الاستمرار في الحصول على أكبر عدد ممكن من الزوار الجدد بشكل يومي.

ختامًا

في نهاية هذا المقال قد تعرفنا على كافة التفاصيل، والمعلومات الخاصة بهذا الموضوع، وتعرفنا بشكل مفصل على إجابة سؤال ما هي باك لينكس؟، ونتمنى أن نكون قد أجبنا على كافة الأسئلة الخاصة بكم بكل وضوح.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا