طريقة عمل باك لينك لموقعك

adminآخر تحديث : منذ سنتين
admin
الموسوعة التقنية
طريقة عمل باك لينك لموقعك
طريقة عمل باك لينك لموقعك

تعد طريقة عمل باك لينك لموقعك من أهم الأمور التي يجب عليك التعرف عليها والاهتمام بها من أجل الحصول على أكبر عدد من المشاهدات، والزوار للموقع الخاص بك، وزيادة قوة المنافسة للموقع الخاص بك على محركات البحث، والتمكن من رفع الأثورتي الخاص بالدومين في الموقع الخاص بك، لذلك ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أهم وأفضل الطرق المستخدمة للتمكن من طريقة عمل باك لينك لموقعك بأعلى جودة.

محتوى الموضوع

طريقة عمل باك لينك لموقعك

إن الباك لينك أو الروابط الخارجية أو ما يدعى عليها البعض الروابط النصية هي عبارة عن رابط يقوم بالربط بين موقعين مختلفين، ولكن يهتمون بنفس المحتوى أو المجال، كما أن هذه الروابط تشير إلى موقع آخر يون خارج الموقع الموجودة بداخلة هذه الروابط.

كما تعد هذه الروابط واحدة من أهم العوامل التي لها دور هام جدًا في تحديد مدى الجودة الخاصة بالترتيب الذي يمكن أن تحصل عليه صفحة الويب ضمن نتائج البحث، لذلك يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل طريقة عمل باك لينك لموقعك، حيث إن جوجل يرى الروابط الخلفية الخاصة بموقع ما بمثابة تأكيد على مدى جودة المحتوى الذي بداخل هذا الموقع مما يؤدي إلى زيادة عدد الزوار لهذا الموقع الأمر الذي جعل الموقع يحصل على إشارة من موقع آخر على هيئة رابط نصي، وبالتالي فإن حصول الموقع الخاص بك على مقدار جيد من الروابط الخاصة بالباك لينك التي تكون ذات جودة عالية تجعل هذا الموقع أكثر موثوقية لدى خوارزميات محركات البحث، وأكثر قدرة على المنافسة في تصدر نتائج البحث الأخرى، ومن ثم يمكنه الظهور في الصفحات الأولى لنتائج البحث بكل سهولة.

كيفية الحصول على باك لينك قوي

يبحث العديد عن أدق طريقة عمل باك لينك لموقعك، حيث تساهم روابط الباك لينك القوية في ظهور الموقع الخاص بك على النتائج الأولى لمحركات البحث، حيث يوجد عدد كبير أيضًا من استراتيجيات عمل الباك لينك تكون ضارة، والتي من الممكن أن تتسبب في الحصول على العديد من العقوبات، ومن ثم يتم حظرك من الظهور في نتائج محركات البحث، لذلك فإن هناك العديد من الشروط الخاصة التي تجعلك تتفادى العقوبات ومن هذه الشروط ما يلي:

  • يجب عليك وضع الروابط في داخل المقال، وليس في التعليقات، حيث إنها يجب أن تكون من ضمن الموضوع الأساسي.
  • من المهم أن تكون هذه الروابط أو الباك لينك تتمتع بمصداقية، وموثوقية، أي يجب أن تكون من مصدر به محتوى جيد، ومفيد بشكل كبير لهذا المحتوى.
  • يجب أن تكون هذه الروابط الجيدة، والمفيدة لك أن تكون من نوع do follow أي أنه ليس بها أي وسوم نوفولو أو سبونسر.
  • عليك أن تتأكد من هذه الروابط من عدة مصادر، وليست من موقع واحد.
  • يجب أن تحصل على الروابط التي تمتلك نفس التخصص والاهتمام الخاص بموقعك الإلكتروني، أو أن تكون هذه الروابط من مواقع عامة ومتعددة التخصصات، ولكن لا يجب أن تكون من موقع له تخصص مختلف تماما عن تخصص الموقع الخاص بك.

وبالتالي نستنتج أنه؛ حتى تستطيع الحصول على أفضل طريقة عمل باك لينك لموقعك أو للحصول على قائمة من مواقع الباك لينك الجيدة من المهم الانتباه من استخدام الطرق العشوائية التي تؤدي إلى الحصول على روابط خلفية من مواقع رديئة أو غير مفيدة أو غير مرتبطة بالمحتوى الخاص بك.

طرق الحصول على الباك لينك عالي الجودة

سنتعرف من خلال السطور القادمة عن أفضل طريقة عمل باك لينك لموقعك من شأنها مساعدتك في الحصول على أقوى باك لينك من مواقع، ومصادر مختلفة، حيث إن كل ما عليك فعله اختيار الطريقة الأنسب، وإضافتها إلى استراتيجية التسويق الخاصة بك لتتمكن من بدء العمل عليها، ومن ثم قم بمراقبة أداء الصفحات الخاصة بموقعك ضمن نتائج البحث ومن هذه الطرق ما يلي:

1.      الطلب من أصحاب المواقع الموثوق بها

من الطرق الشائعة أن تقوم بالطلب من أصحاب، ومشرفي المواقع الأخرى التي ذات صلة بالتخصص الخاص بك، والإشارة إلى المحتوى أو إحدى الصفحات الخاصة بموقعك، وخاصةً في حالة إذا كنت شخص مبتدئ، وما زال الموقع الخاص بك حديث، ولا يمتلك الشهرة أو السمعة الكافية للحصول على باك لينك جيد وقوي بدون سؤال الأخرين عن ذلك، حيث إن هذه الطريقة تعد أفضل طريقة عمل باك لينك لموقعك.

لذلك يجب عليك أن تذكر قائمة معارفك، أو أي من زملاء العمل الذين يمتلكون أو يشرفون على إدارة أي موقع إلكتروني، وقم باختيار الأنسب من بينهم لتطلب منه ذلك، أو يمكنك دومًا الاستعانة بموقع خدمات الباك لينك؛ لكي تتمكن من الحصول على الروابط الخلفية المناسبة للموقع الخاص بك، ونقصد بالروابط المناسبة أنه يجب أن يكون الموقع يهتم بنفس التخصص الخاص بك أو مجال قريب من مجال الموقع الخاص بك، وأن يكون هذا الموقع على درجة جيدة من القوة، والسمعة الجيدة في الأثورتي دومين؛ حتى يتمكن من تعزيز قوة موقعك، ويفضل دائمًا الإشارة للموقع الخاص بك من خلال المحتوى، وليس من خلال إضافة الروابط الخارجية في الموقع فقط.

2.      استثمر في علاقاتك مع الآخرين

عادة ما يتم تصنيف عملية بناء الباك لينك على إنها نوع من أنواع العلاقات العامة، لذلك يجب عليك بناء علاقات قوية مع عدد كبير من العاملين في مجال تخصصك وهنا تزيد الفرصة الخاصة بك للحصول على باك لينك قوية وجيدة للغاية من العديد من المصادر المختلفة.

كما يمكن تشبيه هذا الأمر بمدى العلاقات التي تتمتع بها، ودورها في حصولك على وظيفة جديدة، حيث إنه كلما توسعت شبكة علاقاتك كلما حصلت على توصيات، وإشادة أكثر، كما تزيد من فرصك بالحصول على الوظيفة الجديدة، وكذلك الأمر بالنسبة للباك لينك أو الروابط الخلفية، حيث إنه كلما تمتعت بشبكة علاقات جيدة وواسعة كلما زادت فرصتك في الحصول على إشارات قوية للمحتوى الخاص بموقعك.

أنشئ مدونة خاصة بأعمالك

في إطار التعرف على طريقة عمل باك لينك لموقعك فإن هناك العديد من الأنشطة التجارية التي تهمل نقطة إنشاء المدونة التي تخص الأعمال التابعة لهم، أو في أحسن الأحوال تجد أن لديهم مدونة بها مقال واحد أو اثنين فقط، لذلك وفي حالة إن كنت من أحد هؤلاء الأشخاص فأنت بحاجة شديدة لإعادة إحياء المدونة الخاصة بك حالًا من خلال إنتاج محتوى خاص بك بشكل مستمر وفق خطة واضحة، حيث تضمن لك النشر فيها باستمرار، وعلى فترات زمنية منتظمة، وتعد هذه الخاصية أفضل طريقة عمل باك لينك لموقعك.

عوامل يجب مراعاتها لبناء باك لينك قوي

الآن يمكنكم أن تتعرفوا على كافة العوامل التي يجب مراعاتها عند استخدام الباك لينك، وذلك من خلال العوامل التالية:

  • عليك الحفاظ بشكل كبير على الحد الخاص ببناء روابط الباك لينك في اليوم الواحد.
  • يجب الحرص على إزالة أي روابط غير عاملة أو روابط رديئة؛ لكي تتمكن من الحصول على أعلى نسبة مشاهدة والحصول على أكبر عدد من الزوار من خلال باك لينك قوي.
  • القيام بالربط مع المصادر الموثوق بها فقط.
  • تجنب استخدام طرق تبادل الروابط النصية بداخل موقعك؛ لأن هذه الطريقة تعد من الطرق المرفوضة في جوجل، والتي تؤدي إلى حذرك من تصدر نتائج البحث.

ختامًا

في الختام نكون تعرفنا على أفضل طريقة عمل باك لينك لموقعك، ونتمنى أن نكون أجبنا على كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة بهذا الموضوع.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا