الفواكه المفيدة لجسم الإنسان

adminآخر تحديث : منذ سنتين
admin
الصحة والعلاج
الفواكه المفيدة لجسم الإنسان
الفواكه المفيدة لجسم الإنسان

قد تعتقد أن جميع الفواكه المفيدة لجسم الإنسان لا تسبب أي ضرر للجسم، ولكن في هذه الأثناء، فإن بعض الفواكه غير ضارة أكثر من العديد من الفواكه الأخرى، لهذا السبب، في هذه المقالة، سوف نقدم لك أكثر الفواكه صحة في العالم حتى تتمكن من الحصول على المزيد من المساعدة منها للحفاظ على صحة جسمك، أبقي معنا من خلال متابعة هذه المقالة.

محتوى الموضوع

الفواكه المفيدة لجسم الإنسان

يمكن أن يوفر تناول الفاكهة أوقاتًا ممتعة ويقوي صحة الجسم، لكن يجب أن تضع في اعتبارك أن خصائص جميع الفواكه ليست واحدة، قد يكون لكل فاكهة مختلفة في أي جزء من العالم تأثيرات مختلفة على الجسم، لهذا السبب، سوف نقدم بعضًا من أصح الفواكه في العالم من خلال الفقرات التالية:

التفاح أشهر فاكهة صحية في العالم

في إطار التعرف على الفواكه المفيدة لجسم الإنسان حيث يعتبر التفاح من الوجبات الخفيفة الرائعة ومنخفضة السعرات الحرارية، توفر التفاح المتوسط ​​حوالي 130 سعرة حرارية من الطاقة للجسم، لكنها غنية بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان ولا تجلب حتى الكوليسترول، والصوديوم إلى الجسم.

يجلب التفاح العديد من العناصر الغذائية، والفيتامينات للجسم، توفر التفاحة المتوسطة 34 جرامًا من الكربوهيدرات و25 جرامًا من الفركتوز، حتى استخدام التفاح له تأثير كبير على إنقاص الوزن، يحتوي التفاح على العديد من مضادات الأكسدة، بحيث يمكن تفاحة متوسطة أن توفر القيمة الغذائية التالية للجسم:

  • توفير 20٪ من حاجة الجسم للألياف.
  • توفير 2٪ من حاجة الجسم لفيتامين أ.
  • توفير 8٪ من حاجة الجسم لفيتامين سي.
  • توريد الحديد.
  • توريد البكتين.

الأفوكادو؛ فاكهة مغذية في جميع أنحاء العالم

نستكمل الحديث عن الفواكه المفيدة لجسم الإنسان فإنه يمكن العثور على معظم الفواكه المفيدة في جميع أنحاء العالم، لكن قد يكون لديهم سعر أعلى قليلاً، يحتوي الأفوكادو الواحد على أكثر من 25 عنصرًا غذائيًا أساسيًا للجسم، من أهم الفيتامينات والمعادن التي يحتويها الأفوكادو ما يلي:

  • الكثير من الألياف.
  • بروتين.
  • الريبوفلافين.
  • يحتوي على المواد النباتية مثل اللوتين والجلوتاثيون وبيتا سيتوستيرول.
  • فيتامين سي.
  • فيتامين أ.
  • فيتامين ك.
  • فيتامين هـ.
  • أنواع فيتامين ب.

بالطبع، من المثير للاهتمام معرفة أن الأفوكادو هي واحدة من الفواكه عالية السعرات الحرارية ومحتواها من الدهون يبلغ 20 ضعف متوسط ​​الفواكه الأخرى، يعتبر الأفوكادو من أكثر الفواكه صحة في العالم حيث يساعد على إنتاج الكولاجين في الجلد ويوفر خصائص عالية مضادة للأكسدة للجسم.

الموز، مصدر معروف للبوتاسيوم

يعتبر الموز من أكثر الفواكه صحة في العالم، ويتواجد في الغالب في المناطق الاستوائية، يدعي خبراء التغذية أن هذه الفاكهة الخالية من الدهون توفر طاقة عالية للجسم، إنه مصدر ممتاز لفيتامينات B ويحتوي على الكثير من فيتامينات B1 وB6، فيتامين B1 مفيد جدًا لتقوية الدماغ وB6 لتحسين مضاعفات متلازمة ما قبل الحيض مثل الصداع والتهيج واحتباس الماء.

 

يحتوي الموز المتوسط ​​على 100 إلى 125 سعرة حرارية من الطاقة، كما أنه يوفر حوالي 4 إلى 5 جرامات من الألياف للجسم، يزود الجسم بـ 400 مجم من البوتاسيوم، وهو فعال جدًا في تحسين تدفق الدم في الجسم، كما أن تناول موزة متوسطة الحجم تساعد في الحصول على 17 جرامًا من الكالسيوم، و36 جرامًا من الفوسفور وبعض الحديد.

التوت الأزرق، فاكهة ذات لون فريد

أصح الفواكه في العالم وفقًا للبحث، فإن الأشخاص الذين يستخدمون نظامًا غذائيًا غنيًا بالبوتاسيوم لديهم خطر أقل بنسبة الثلث للإصابة بالنوبات القلبية، حيث يحتوي التوت الأزرق على خصائص عالية من مضادات الأكسدة والمضادة للالتهابات للجسم.

هذه الفاكهة غنية الأنثوسيانين، الأنثوسيانين هو أحد أصباغ النبات والفلافونويد، وله لون أزرق أرجواني مميز، يعتبر هذا المزيج خيارًا ممتازًا لمحاربة الجذور الحرة التي تتلف الخلايا.

يقلل النظام الغذائي الغني الأنثوسيانين من خطر الإصابة بالسكري من النوع 2 وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن والسمنة وبعض أنواع السرطان والخرف، من المثير للاهتمام معرفة أن الأنواع الأخرى من التوت تحتوي أيضًا على مركبات مفيدة جدًا للجسم تمنع الأمراض.

ختامًا

في هذا المقال، قدمنا ​​لكم معلومات هامة عن الفواكه المفيدة لجسم الإنسان، لذلك يجب أن تضع في اعتبارك أن الفاكهة، حتى لو كانت من الأصناف الصحية، يجب أن تستخدم باعتدال في النظام الغذائي.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا