ما هي أفضل طريقة لتخفيف الوزن؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
فقدان الوزناللياقة البدنية
طريقة لتخفيف الوزن
طريقة لتخفيف الوزن

هناك أكثر من طريقة لتخفيف الوزن التي يمكن من خلالها فقدان الوزن بسهولة، إلا أن الأمر الهام في ذلك هو المواظبة فقط اختار الطرق التي تناسبك وألتزم بها قدر المستطاع وسوف تلاحظ مع الوقت مدى التغيير الذي سوف يحدث لك

وهنا سوف نحاول أن نعرض لك بعض العادات الجيدة التي يمكن اتباعها ونصائح من أجل تخفيف الوزن بسهولة ودون عناء فالسر هنا هو المداومة على فعل تلك الأشياء والالتزام بها.

محتوى الموضوع

أفضل طريقة لتخفيف الوزن

هناك الكثير من العادات الخاطئة التي يقوم بها الكثير منا وتؤدي إلى زيادة الوزن، لذا فإن الإقلاع عنها وتجنبها سوف يؤدي تلقائيا إلى فقدان الوزن، ونؤكد هنا أن القيام بعمل تمارين رياضية وتناول أطعمة صحية مع وجود تلك

العادات السيئة لن يجعلك تحصل على النتيجة المرغوب فيها، ولكن لابد من الإقلاع عنها وتجنبها أولًا، ومن تلك العادات ما يأتي:

السهر وعدم النوم باكرًا

تؤكد الدراسات أن النوم لعدد ساعات كافي خلال فترة الليل يؤدي إلى أنقاص الوزن، والجسم يحتاج إلى مقدر

من النوم 7-8 ساعات يوميًا لذا إذا أرتدي أن تخسري المزيد من الوزن عليك بالنوم لمدة كافية ويمكن زيادة عدد ساعات النوم ساعة أو ساعتين عن المعتاد لتحصلي على معدل حرق أكبر.

طريقة لتخفيف الوزن تأخير وجبة العشاء

من الضروري إذا أردتم تخفيف الوزن أن تقوموا بتناول وجبة العشاء في وقت باكر قبل الساعة الثامنة لتجنب تناول الوجبة والنوم المباشر بعدها.

ويفضل تناول وجبة العشاء وممارسة رياضة المشي قليلا حيث أن الخلود للنوم عقب تناول وجبة العشاء يؤدي إلى زيادة الوزن، كما أن ذلك قد ينتج عنه أمراض خطيرة مثل النوبات القلبية.

طريقة لتخفيف الوزن تناول الأطعمة والوجبات السريعة

بالطبع تسعى المطاعم إلى تحقيق أكبر قدر من الربح، ولا يأتي هذا الربح عبر تقديم وجبات صحية لأنها على الأرجح لا تجذب الزبائن، لذا فالحل هو تقديم وجبات تحتوي على الكثير من اللحوم والنشويات المشبعة بالدهون.

طعمها يجذب الجميع كبار وصغار، حتى المقبلات التي يتم تقديمها يتم تصنيعا بطرق تجعلها غير صحية وتسبب الزيادة في الوزن فعلى سبيل المثال لن تحصل على طبق من السلطة مع وجبة البرجر اللذيذة ولكن سوف تحصل على كاتشب ومايونيز وهما يحتويان على الكثير من السعرات الحرارية.

لذا من الضروري أن تبتعدي عن الوجبات السريعة والجاهزة إذا أرت أن تفقدي الوزن الزائد، واستبدلها بأخرى صحية يتم تحضيرها في المنزل، ويجب أن تحسن اختيار الطعام الذي تتناوله وتلك هي أفضل طريقة لتخفيف الوزن

الوجبات الخفيفة الضارة

الكثير منا أثناء العمل أو حتى أثناء التواجد في المنزل وقبل أن يأتي موعد وجبة العشاء أو الغداء يشعر بالجوع وفي الغالب نبحث عن أطعمة خفيفة لحين الحصول على الوجبة الرئيسية.

وإذا كنت في الخارج سوف تذهب إلى أقرب سوبر ماركة وتشتري بعض الحلوى أو البسكويت، وهذا بالطبع تصرف خاطئ لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

ولكن السؤال هنا ماذا أحصل كبديل عن تلك الأشياء؟

هناك الكثير من البدائل التي يمكن الحصول عليها مثل علبة من الزبادي منزوع الدسم أو القليل من حبات اللوز أو الفول السوداني بكميات قليلة وليس يوميًا.

أو أن تحصل على ثمرة من الفاكهة مثل التفاح أو الموز كلها بدائل صحية تغنيك عن الأطعمة الأخرى التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

هل أقلل من طعامي كثيرًا؟

بالطبع أن تخفيف كمية الطعام التي نحصل عليها كل يوم مرة واحدًا يؤيد إلى حصول على الكثير من المشاكل منها تخفيض الكتلة العضلية.

كما يؤدي إلى مشاكل صحية فتخفيف الوزن لا يعني الحصول على قدر كافي من الطعام ولكن يعني الحصول على الغذاء الصحي المفيد الخالي من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية الضارة التي تتحول في النهاية إلى دهون.

أفضل طريقة لتخفيف الوزن هي تلك الطريقة التي تحصل فيها على غذاء متوازن مع تغيير لبعض العادات الصحية السيئة.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا