ما هي علامة فرط التعرق تحت الإبط؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
علاج الأمراضالصحة والعلاج
فرط التعرق تحت الإبط
فرط التعرق تحت الإبط

فرط التعرق تحت الإبط يمكن أن يجعل الناس غير مرتاحين، وفي بعض الناس يكون التعرق مصحوبًا برائحة يمكن علاجها من خلال معرفة سببها وأعراضها.

التعرق المفرط تحت الإبط من مشاكل النساء والرجال، وهم يبحثون عن سبب ذلك، فتعرق اليدين أو القدمين أو الإبطين أو الفخذ يمكن أن يكون مزعجًا، خاصة في الموسم الحار.

محتوى الموضوع

فرط التعرق تحت الإبط

فرط التعرق تحت الإبط
فرط التعرق تحت الإبط

التعرق تحت الإبط غير مريح لكثير من الناس، وفي بعض الناس يكون هذا العرق مصحوبًا برائحة يمكن أن تسبب إزعاجًا للآخرين أيضًا، الرائحة التي ينتجها عرق الإبط هي أن العرق الموجود في الإبط يرتبط بالبكتيريا الموجودة على الجلد ويخلق رائحة كريهة لكن تعرق الإبط يمكن أن يكون له أسباب مختلفة، والتي سنناقشها أدناه.

سبب التعرق المفرط طبيعي في معظم الحالات، فالعرق ينتج عن الغدد الموجودة تحت الجلد ويخرج من الجلد، وهذه الغدد تفرز العرق لتقليل حرارة الجسم وتبريد الجسم يتبخر العرق بسرعة بعد الإنتاج ويبرد الجسم، ولكن في بعض الحالات لا يتبخر العرق ويلاحظه الناس، وفي الحالات التي ينتج فيها العرق بشكل مفرط يؤدي إلى تبخر كل العرق في الجسم بسرعة.

الأشياء التي تسبب التعرق المفرط لدى الناس هي الحرارة، والتمارين الرياضية، والتوتر أو القلق، والأطعمة الغنية بالتوابل، والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، والعقاقير، والحمل وانقطاع الطمث لدى النساء وبعض الأمراض، يميل الأشخاص الصغار إلى التعرق أكثر بسبب التغيرات الهرمونية العديدة التي يعانون منها.

اقرأ المزيد: ما هو فرط التعرق ولماذا نتعرق كثيرا؟

ما هي علامة فرط التعرق تحت الإبط؟

من المؤكد أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة يتعرقون أكثر من غيرهم، وبالتأكيد يتعرق الرجال أكثر من النساء أثناء التمرين. يعاني حوالي 3٪ من سكان العالم من فرط التعرق أو التعرق المفرط، وهو نوعان أساسيان وثانويان.

عادة ما يحدث التعرق الثانوي المفرط بسبب مرض ما، وعادة ما يعاني الأشخاص المصابون بمرض السكر والغدة الدرقية والقلب من هذه المشكلة أكثر من غيرهم، وقد يعانون أيضًا من التعرق الليلي أثناء النوم ليلاً.

عادةً ما يحدث التعرق الأساسي المفرط في مكان محدد أو أكثر من الجسم، وغالبًا ما يكون في الإبطين واليدين والقدمين والجبين. غالبًا ما يكون الأشخاص الذين يعانون من التعرق المبكر مفرطًا وراثيًا ويمكن رؤيته أيضًا في أفراد الأسرة الآخرين. هؤلاء الناس لا يتعرقون أثناء الليل، لكنهم يتعرقون بشكل مفرط في مناطق معينة.

علاج فرط التعرق تحت الإبط

فرط التعرق تحت الإبط
فرط التعرق تحت الإبط

يمكن معالجة تعرق الإبط ببعض الطرق البسيطة وتقليل كمية العرق ورائحته الكريهة، وهناك بعض المنتجات والحلول الصحية التي يمكن أن تساعدك كثيرًا في علاج تعرق الإبط.

البطانات أو وسادات العرق: يمكنك التحكم في التعرق المفرط باستخدام وسادات صغيرة أو وسادات العرق تحت الإبط.

قمصان ماصة للعرق : ارتدِ قمصانًا مقاومة للعرق تحت ملابسك. تم تصميم هذه القمصان لتكون مقاومة للعرق ورائحة العرق.

منتجات مضادات التعرق: يستخدم العديد من الأشخاص مزيلات العرق لتقليل التعرق تحت الإبط، ومزيلات العرق تزيل فقط الرائحة الكريهة للعرق وليست مصممة تمامًا لمنع التعرق.

العلاج الطبي لعرق الإبط

هناك حلول طبية لعرق الإبط. كل منها له مضاعفاته وفوائده.

البوتوكس: يستخدم بعض المرضى حقن البوتوكس لعلاج عرق تحت الإبط. مدة هذا العلاج من 3 إلى 6 أشهر وبعد هذه الفترة يجب تكراره مرة أخرى.

ميرا دراي : هذه الطريقة معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، والتي تستخدم الطاقة الكهرومغناطيسية لإزالة التعرق الزائد وشعر الإبط. من خلال هذه الطريقة، يتم التحكم في نسبة 60 إلى 80 في المائة من التعرق المفرط بهذه الطريقة، تؤثر أيضًا على الرائحة الكريهة للعرق.

نصائح لعلاج تعرق اليدين والقدمين

فرط التعرق تحت الإبط
فرط التعرق تحت الإبط
  • يمكنك أيضًا استخدام المنتجات التي تستخدمها لمضاد التعرق تحت الإبط لقدميك.
  • يمكنك استخدام البوتوكس لتعرق اليدين والقدمين. لكن استخدام البوتوكس في اليدين والقدمين مؤلم للغاية.
  • تستخدم أنظمة الرحلان الشاردي للتخلص من التعرق الموضعي المفرط، على سبيل المثال، في راحة اليد أو باطن القدم أو الإبط.
  • لإزالة رائحة العرق والقدم، يمكنك استخدام جوارب أو جوارب نانو مصنوعة من ألياف طبيعية.