فوائد المكسرات الصحية ربما لا تعرفها

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
فوائد الأعشاب
فوائد المكسرات الصحية
فوائد المكسرات الصحية

فوائد المكسرات الصحية ربما لا تعرفها فوائد المكسرات الصحية، تحتوي المكسرات على نسبة عالية من البروتين والدهون الصحية والألياف وستيرول طبيعي ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، هذه أكثر العناصر الغذائية الكافية لجعلها واحدة من أصح وأكثر الخيارات اللذيذ لتناولها كوجبة.

محتوى الموضوع

فوائد المكسرات الصحية ربما لا تعرفها

فوائد المكسرات الصحية اليوم سوف ننظر في أهم فوائد المكسرات لصحتك لتكون دائما معك.

فوائد المكسرات في منع السرطان

المكسرات يمكن أن تساعد في منع سرطان البروستاتا والثدي في دراسة أجريت على الفئران، كان لدى أولئك الذين تناولوا 4 مكسرات كاملة لمدة 18 أسبوعًا أورامًا أصغر حجمًا والتي كانت أبطأ من الفئران التي تعطى نفس الكمية من الطعام البديل. هذا هو السبب في أن المكسرات يمكن أن تساعد في هذه الأمراض.

المكسرات تعزز صحة القلب

تهتم هذه المكسرات بقلبك أكثر من أي طعام آخر تقريبًا هذه المكسرات غنية بالأحماض الأمينية والأرجينين المكون المثالي لإيجاد مكان في النظام الغذائي لأي شخص يعاني من مشاكل في القلب والأوعية الدموية.

المكسرات لديها عمل ممتاز مضاد للالتهابات

المستويات العالية من الدهون النباتية وأوميجا 3 وأحماض ألفا لينولينيك تجعل المكسرات من العوامل الطبيعية المضادة للالتهابات. كما أنها تساعد في منع تجلط الدم عن طريق تحسين الدورة الدموية.

أنها مليئة بمضادات الأكسدة

من أهم فوائد المكسرات أنها تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، بسبب البوليفينول والبروتينات الدهنية، فهي سوبرفوود تأكد من إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي لأنها مغذية للغاية وتفعل أشياء مذهلة لجسمك.

فوائد المكسرات الصحية للدماغ

تحمي المكسرات الأعصاب بفيتامين E وحمض الفوليك والميلاتونين وأحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة لقد وجدت دراسات مختلفة أن تناول المكسرات يساعد في تقليل التعرض للإجهاد التأكسدي وهو ما يحدث مع تقدم العمر.

إذا كنت تريد أن يعمل عقلك جيدًا لفترة أطول من الوقت، فلا يوجد شيء أفضل من حفنة من المكسرات يوميًا ستلاحظ الفرق وسيحصل دماغك على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها ليكون بصحة جيدة بل يمكن الاستشهاد بها كعلاج لمرض الزهايمر.

فوائد المكسرات الصحية لمرضى السكري

المكسرات هي أفضل صديق للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، الدهون في المكسرات مفيدة وتنظم العوامل الأيضية لدى مرضى السكري، بالإضافة إلى أنها تساعد على خفض مستويات الأنسولين خصوصًا عندما تؤخذ على معدة فارغة دون غيرها من الأطعمة.

إذا كنت تعاني من هذا النوع من مرض السكري، فإن إحدى الطرق الجيدة للمساعدة في الحفاظ على مستويات السكر في الدم هي تضمين حفنة من المكسرات في نظامك الغذائي اليومي.

المكسرات تساعدك على النوم بشكل أفضل

قد يبدو هذا الأمر جيدًا للغاية، لكن شيئًا بسيطًا مثل تناول حفنة من المكسرات سيساعدك على النوم بشكل أفضل من فوائد المكسرات أنها تحتوي على الميلاتونين، وهو مضاد ساعد على النوم والاستمتاع بنوم مستمر طوال الليل سوف تحصل على ليلة نوم أكثر راحة وهذا سيجعل جسمك أقوى وأكثر صحة.

المكسرات تحسن الحالة المزاجية

المكسرات من الأطعمة التي تحسن حالتك المزاجية بشكل جيد أنها توفر الكمية اللازمة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 في الجسم، عندما لا يحصل جسمك على ما يكفي من أوميغا 3s، فإنه يميل إلى الخوض في حالات الاكتئاب تحتوي المكسرات أيضًا على التربتوفان.

  • نوصي بتناول 5 مكسرات يوميًا لإبقائك في حالة معنوية جيدة.
  • تذكر أنه يمكنك إضافتها إلى العصائر والحلويات أو تناولها فقط.

أنها توفر الدهون النباتية اللازمة

من أهم فوائد المكسرات، أنها تحتوي على الدهون النباتية، يحتاج جسم الإنسان إلى كمية معينة من الدهون كل يوم. المكسرات غنية بأحماض أوميغا 6 الدهنية، والتي تحتويها اللحوم عالية الجودة تساعد هذه المغذيات الجسم على التعافي والبقاء في صحة جيدة.

لذلك إذا كنت لا ترغب في الحصول على أوميغا 6 من الدهون الحيوانية، فيمكنك دائمًا استبدالها بالجوز احرص على تناول المكسرات كل يوم، سوف تساعدك على النوم بسهولة أكبر وتنظيم سكر الدم مع تزويدك بالأغذية النباتية اللازمة لهذا اليوم.

بشكل عام، المكسرات هي طعام رائع مع العديد من الفوائد للجسم ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أنه نظرًا لارتفاع سعرها من السعرات الحرارية، فمن الأفضل تناول حفنة واحدة يوميًا، لا أكثر هذا المبلغ أكثر من كافٍ للاستمتاع بكل ما تستطيع هذه المكسرات فعله من أجل صحتك دون زيادة السعرات الحرارية.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا