فوائد زيت أركان للشعر وكيفية استخدامه

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
فوائد الأعشاب
فوائد زيت أركان للشعر
فوائد زيت أركان للشعر

فوائد زيت أركان للشعر زيت أرغان هو زيت طبيعي مرطب بعناية، غني بعنصر بالبوليفينول الطبيعي، مما يحسن قوة الشعر.

يعد استعمال زيت شعر الأركان غالبا لتحسين نمو ونعومة وملمس شعرك وفروة الرأس، ولكن قبل استعماله، يجب عليك التأكد من الآثار الجانبية المحتملة.

محتوى الموضوع

فوائد زيت أركان للشعر

ما هو زيت الأركان؟

زيت الأركان يعتبر من الزيوت النباتية المستخرجة من نواة خشب الأركان يعمل بشكل شائع في أغراض الطهي ومستحضرات العناية، وفي أمريكا وبلدان غربية أخرى صار منتجًا مشهورًا بفضل تأثيره على البشرة والشعر.

يشبع زيت أرغان بالعناصر الغذائية الهامة، من أهمها “فيتامين E، والكاروتين، والأحماض الدهنية، والتيروزول، والكاتيكين، وحمض الكافيين”، وغيرها من العناصر القوية المضادة للالتهابات والأكسدة يُعرف كذلك بأنه زيت ناقل يمكنك دمجه مع زيوت نباتية أخرى، مما يصنع منه علاجًا طبيعيًا أعظم قوة.

فوائد زيت الأركان الصحية

هذه بعض فوائد زيت أركان للشعر الهامة:

أفضل نمو الشعر

من فوائد زيت أركان للشعر  أنه يحتوي زيت أرغان على الفينولات الطبيعية من فيتامين E، مما يعمل على تعزيز صحة بصيلات الشعر ويحسن نمو الشعر. يستخدم الزيت في التدليك على فروة الرأس ويستعمل كقناع ليلي لتحسين نمو الشعر القوي الكثيف، ويعزز اللمعان الطبيعي.

شعر أكثر جمالاً

الآثار المفيدة لزيت أرغان على الشعر واضحة ومشهورة أنه يستطيع ترويض أي شعر جامح ويمكنه إزالة العيوب هذا يعزز المظهر العام للشعر حيث يتم امتصاص أركان في كل شعرة، ويمنحها العناصر الغذائية الغنية.

تطهير فروة الرأس

من المؤكد أن صحة الشعر تبدأ من فروة رأس صحية، كما أن التركيز الفعال لمضادات الأكسدة والعناصر المضادة للالتهابات المتوفرة في زيت الأركان تسمح له بعلاج مشاكل فروة الرأس المسببة لجفاف الجلد.

لا مزيد من قشرة الرأس

من فوائد زيت أركان للشعر  أنه يقلل من إنتاج الدهون في فروة الرأس، ويجعلها خاليًا من المواد الكيميائية تعمل المركبات النشطة بفاعلية في تحسين حالة فروة الرأس الملتهبة، وتمنع الحكة والاحمرار والحفاظ عليها نقية، للحصول على أحسن النتائج، ادهن بضع قطرات من النفط على الشعر المغسول والرطب.

منع تساقط الشعر

من المعروف أن تساقط الشعر مشكلة مزعجة لأي شخص رجل كان أو امرأة، لذلك يتم يستعمل زيت الأركان بصورة فعالة لتقوية بصيلات الشعر ومنع احتمال تساقط الشعر.

علاج الشعر الخفيف

إذا كنت تستعمل مجفف الشعر بانتظام، فإن هذا يتسبب في تلف شعرك، ويصعب التحكم به، يوفر زيت أرغان بعض الحماية لعلاج هذه المشكلة المعروفة التي تزعج الكثير من الناس في كافة أنحاء العالم.

بلسم الشعر / مرطب

إذا كنت تبحث عن ترطيب الشعر وفروة الرأس، يمكن لهذا النفط أن يمنع الكثير من مشاكل الشعر، مثل عدم الترطيب المتسبب في كسر الشعر المحتوى الكبير من حمض الأوليك في النفط يعالج الشعر الجاف ويحفظ الرطوبة فيه.

يسهل تصفيف الشعر

يعاني الكثير من الناس من عدم السيطرة على شعرهم أو تمشيطه، لكن زيت أرغان يعمل على تحسين تصفيف الشعر، ويساعد الشعر على البقاء في مكانه ويبقيه رائعًا، حتى عند استخدام منتجات مختلفة أو تجربة تسريحات شعر غير مألوفة.

يعالج الشعر التألف

زيت أرغان النقي غير مزعج، قدرته على الترطيب العميق تسهل في التغلب على الأضرار الناتجة عن المواد الكيميائية والمعالجات المفرطة للشعر، يعمل الزيت على تطبيع خيوط الشعر ليصبح ناعمًا وصحيًا.

تنظيف فروة الرأس

أصبح زيت أرغان المغربي عنصرا هاما في العديد من أنواع الشامبو للبوليفينول المتوفر في زيت أرغان خصائص له

مضادة للفيروسات ومضادة للميكروبات تعمل على الحفاظ على نقاء فروة الرأس واستعادة البريق الطبيعي للشعر.

كيفية استخدام زيت الشعر أرغان؟

هناك مجموعة طرق لاستعمال زيت شعر أرغان، بما في ذلك:

  • بلسم الشعر.
  • وصفات الشعر.
  • علاج للبشرة المجففة.
  • تسهيل تصفيف الشعر.
  • كوسيلة لتعزيز لمعان ومظهر الشعر.

اعتمادًا على تركيز أرغان الذي تستعمله ومدة بقائه على شعرك، يكون له تأثيرات متنوعة، عند استخدام هذا الزيت لعلاج شعرك، يمكنك وضع 8-10 قطرات في يديك ودهن الشعر بلطف عبر فرك شعرك.

تستطيع ترك الزيت على الشعر دون غسله، لأنه سيتم امتصاصه بصورة سريعة من خلال فروة الرأس وكامل الشعر، يمكنك مزج بضع قطرات من الزيت العطري مع زيت أرغان لتغيير الرائحة وصنع رائحة عطرة لشعرك.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا