فوائد حليب الحمير في الطب التقليدي

adminآخر تحديث : منذ سنة واحدة
admin
فوائد الأعشاب
فوائد حليب الحمير
فوائد حليب الحمير

فوائد حليب الحمير في الطب التقليدي من المشروبات القديمة لتجديد البشرة والحفاظ على جمالها حليب الحمير الذي يساعد بالإضافة إلى تجديد البشرة على التقليل من الإصابة بالأمراض في جسم الإنسان، كما تستخدم هذه المادة في تحضير مستحضرات التجميل، ومنتجات النظافة.

محتوى الموضوع

فوائد حليب الحمير في الطب التقليدي

في بعض مراكز العناية بالبشرة والتجميل، توجد أحواض مليئة بحليب الحمير والتي تستخدم لتجديد شباب الجلد، لكن استخدام حليب الحمير ليس جديد وله خلفية طويلة في التاريخ، ولا يزال استخدام حليب الحمير لأغراض التجميل شائعًا وبعض الشركات تصنع منه الكريمات أو الصابون

فوائد حليب الحمير في التاريخ المصري

تظهر أقدم الأدلة التي تم الحصول عليها أن حليب الحمير قد استخدم منذ 2500 قبل الميلاد، كما تؤكد النقوش المصرية القديمة على ذلك، اكتسب حليب الحمير شهرة علمية بعد عصر النهضة وأثبتت خصائصه علمياً.

حليب الحمير والملكة كيلو باترا

يقال إن كليوباترا، ملكة مصر، حافظت على جمال ونضارة بشرتها من خلال الاستحمام في حوض مليء بحليب الحمير، تطلب هذا حلب 700 حمار في اليوم.

حليب الحمير في العهد الروماني

استخدم الرومان القدماء حليب الحمير لأغراض علاجية، استخدمت زوجة الإمبراطور الروماني نيرون Poppaia حليب الحمير للحفاظ على بشرتها جميلة ومتوهجة.

واستخدمت Missalina، زوجة الإمبراطور كلوديوس الأول (حكم من 10 قبل الميلاد إلى 54 بعد الميلاد)، قطعًا منقوعة من الخبز مع حليب الحمير كقناع للوجه.

حليب الحمير وملك فرنسا

استخدم فرانسوا الأول، ملك فرنسا، حليب الحمير لعلاج مرضه بناءً على نصيحة طبيب من القسطنطينية، ادعى أن شرب حليب الحمير جعله يشعر بتحسن.

حليب الحمير وبولين

استحمت بولين بونابرت، أخت نابليون، في حليب الحمير، واجه الكثير من الانتقادات بسبب قلة الحمير في ذلك الوقت.

في القرن التاسع عشر، سافر بائعو الحمير في جميع أنحاء أوروبا ومعهم أعداد كبيرة من الحمير، وشجعوا الناس على شراء حليب الحمير.

فقط الطبقة الغنية يمكن أن تشرب منه، أعدت الأسر الفقيرة هذا الحليب لأطفالهم المرضى أو المسنين المعاقين، في المستشفيات، تم استخدام حليب الحمير لإطعام حديثي الولادة.

تم تسويق حليب الحمير في أوائل القرن العشرين لإطعام الأطفال في دور الأيتام ومراكز رعاية الأطفال والمسنين، بدأت هذه العادة في إيطاليا وفرنسا وبلجيكا وسويسرا وألمانيا.

يظهر النجاح الحالي لمزارعي حليب الحمير أن الكثير من الناس ما زالوا يؤمنون بفوائد حليب الحمير، كما يستخدم حليب الحمير اليوم في تحضير مستحضرات التجميل وله آثار ملموسة وهائلة.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا