قبة بلانبتاريو دي ميلانو والمعالم السياحية في مدينة البندقية

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معالم سياحية
قبة بلانبتاريو دي ميلانو
قبة بلانبتاريو دي ميلانو

المعالم السياحية في مدينة البندقية قبة بلانبتاريو دي ميلانو تُعد مدينة البندقية من أشهر المدن التي تحتوي على معالم تاريخية وسياحية وأماكن ترفيهية، أيضًا، حيث تتميز مدينة البندقية باحتوائها على قبة سماوية، وهي من أشهر القباب الموجودة في إيطاليا، عبارة عن مسرح يُقدم فيه العروض الثقافية والتعليمية الفلكية، حيث يقومون بتمثيل سماء الليل.

المعالم السياحية في مدينة البندقية قبة بلانبتاريو دي ميلانو

قبة بلانبتاريو دي ميلانو هي متحف تعليمي يثير الكثير من الاهتمامات وهو عبارة عن مسرح تعليمي وثقافي فلكية عن سماء الليل، كما تحتوي على شاشة تستعمل لعرض محركات الكواكب والأجسام السماوية، كما أنها أكبر قبة سماوية توجد في إيطاليا عامةً وتحديداً في البندقية.

يمكن مشاهدة الكواكب والنجوم والأجسام السماوية من خلال هذه القبة المشهورة في المدينة، تم إدراج مدينة البندقية على قائمة التراث العالمي ليونسكو، لأنها من أفضل الوجهات وأروعها استكشافاً لجمال المناظر الطبيعية في مدينة البندقية.

تضم أكثر من عروض يتم عرضها فلكيًا للتثقيف والتعليم واستكشاف النجوم والكواكب والأجسام السماوية، حيث يتم استخدام مسرح قبة بلانبتاريو دي ميلانو كشاشة عرض كبيرة لتوسع معرفتكم ومدارك الأطفال لمعرفة الكواكب معرفة تامةً.

يقصدها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم ومن مدن إيطاليا والسكان المحليين بها، حيث يمكن في السنة الكاملة يزورها أكثر من مائة ألف زائر للقبة السماوية بلانبتاريو دي ميلانو، كما تُعد مقر لكيرك ولو أستر وفيلي دي ميلانو وهو من أهم وأقدم النوادي الفلكية في العالم.

تاريخ بناء بلانبتاريو دي ميلانو في البندقية

تم بناء قبة بلانبتاريو دي ميلانو سنة 1932م والذي قام ببناء هذه القبة من قبل المهندس المعماري بييرو بورتالوبي وأهداه للإمبراطور أولريكو هوبلي، تقع قبة بلانبتاريو دي ميلانو عند حديقة بورتا فينيسيا حيث أهداه إياه لميلانو.

تبلغ قاعدة القبة السماوية بلانبتاريو دي ميلانو حوالي 20متر، ويبلغ مساحة قبة بلانبتاريو دي ميلانو حوالي30 متر، يوجد به الكثير من المقاعد حيث يتسع حوالي 400 شخص، تم تزيين الشاشة العرض على شكل قبة تميزها صورة ظليه لأفق ميلان.

كما كانت في عام 1932م بدون برج بيرلي، تم إنشاء مشهد السماء الليلي من قبل جهاز تم اختراعه لإسقاط نجمة زايس الرابع، وتم استخدامه منذ سنة 1969م وحتى الآن يتم استخدامها.

ختامً نكون قد تناولنا على المعلومات التي تخص المعالم السياحية في مدينة البندقية قبة بلانبتاريو دي ميلانو من خلال الكثير من مواصفاته، ثم تعرفنا على تاريخ إنشائه من خلال هذه السطور.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا