قناع بياض البيض للبشرة

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
أنواع الماسكات
قناع بياض البيض
قناع بياض البيض

قناع بياض البيض للبشرة غني بالمواد المغذية، وله بياضه خصائص مضادة للالتهابات يستخدم بياض البيض في الأقنعة، بياض البيض له فوائد عديدة للصحة والجمال، بياض البيض قابض ويغلق مسام الجلد ويزيل التهابات واحمرار الجلد، بياض البيض مقشر ممتاز للبشرة، كما أن له خصائص مضادة لحب الشباب و يمكن أن يقلل الهالات السوداء حول العينين، بعد ذلك، تعرف على خصائص بياض البيض للبشرة.

محتوى الموضوع

قناع بياض البيض للبشرة

قناع بياض البيض
قناع بياض البيض

بياض البيض له خصائص تقشير ويزيل الأوساخ من الجلد عن طريق تقشير الجلد كما أنه يزيل خلايا الجلد الميتة من على سطح الجلد، عن طريق تقشير الجلد يمكنك تجديد البشرة.

علاج مضاد لحب الشباب بـ بياض البيض

من خصائص بياض البيض خصائصه المضادة للالتهابات إذا كنت تعانين من حب الشباب، يمكنك استخدام هذه المادة للسيطرة على البثور وتقليلها يمكن لبياض البيض أن يعالج البثور بسهولة.

من أسباب حدوث وزيادة حب الشباب هو الإفراط في إفراز الدهون (دهون الجلد) على الجلد. وتصاب البثور الناتجة أيضًا بالعدوى ومقاومة العلاج.

عادة ما يحدث حب الشباب خلال فترة المراهقة بسبب التغيرات الهرمونية الشديدة. ولكن إذا لم تختفي البثور بعد هذه الفترة، يمكنك استخدام بياض البيض للتحكم في فائض زيت الجلد. هذا سوف يتحكم في درجة حموضة الجلد ويجعله واضحًا بشكل طبيعي عندما يتم التحكم في مستوى الزيت في الجلد، تقل احتمالية ظهور البثور أيضًا.

اقرأ المزيد: تعرف على أفضل قناع تبييض اليدين الفوري

تقليل الهالات السوداء حول العينين ببياض البيض

قناع بياض البيض
قناع بياض البيض

بياض البيض له خصائص مضادة للالتهابات ويساعد على تحسين الهالات السوداء والتجاويف حول العينين. يساعد بياض البيض كثيرًا على إزالة السواد والعكارة الناتجة عن التعب والإجهاد والأرق. لهذا، يكفي وضع بياض البيض مباشرة على المنطقة المرغوبة باستخدام كرة قطنية نظيفة. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرر هذا مرتين على الأقل في الأسبوع.

تقليل مسام الجلد المفتوحة مع بياض البيض

واحدة من أفضل وظائف بياض البيض هي تقليل وتقليص مسام الجلد. يحتوي هذا الطعام على بروتينات عالية الجودة وتساعد على تقليل ترهل الجلد، في الواقع، يعمل بياض البيض كمنشط ويساعد في تقليل المسام نتيجة لذلك، تبدو البشرة ناعمة وصافية.

رطب الجلد ببياض البيض

يساعد بياض البيض على إزالة أي نوع من تلوث الجلد ويغذي البشرة ويرطبها، بما أن بياض البيض يحتوي على البروتين فهو يعتبر مرطب طبيعي ورائع للبشرة ويزيل جفافها، إذا قمت بخلط بياض البيض مع العسل وزيت الزيتون، سيكون لديك قناع مليء بالعناصر الغذائية وترطيب قوي.

كيفية عمل قناع بياض البيض

قناع بياض البيض
قناع بياض البيض

الآن بعد أن أصبحت على دراية بخصائص بياض البيض وتأثيراته الفعالة، من الأفضل الاستفادة القصوى من خصائصه، يمكنك المساعدة في جمال وصحة بشرتك بتكلفة منخفضة، هذه المادة مضادة للتجاعيد ومرطبة ومضادة للالتهابات.

مكونات:

  • 1 بياض بيضة
  • 1 ملعقة عسل تعادل 25 جرام
  • 20 قطرة من زيت اللوز الحلو

يخفق بياض البيض بشوكة أو خلاط كهربائي ثم يضاف إليه العسل وزيت اللوز الحلو، قلّب المكونات جيدًا حتى تصبح جاهزة نظف وجفف الوجه أولاً.

ثم ضعي القناع على جميع أجزاء الوجه واتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة من الأفضل الاستلقاء خلال هذه الفترة وخاصةً تجنب الكلام وتحريك عضلات الوجه، وبعد هذه الفترة، اغسل القناع بالماء الفاتر واستخدم كريم مرطب إذا لزم الأمر، استخدم هذا القناع مرتين في الأسبوع.