كامبو دي فيوري والمعالم السياحية في مدينة روما

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معالم سياحية
كامبو دي فيوري
كامبو دي فيوري

كامبو دي فيوري والمعالم السياحية في مدينة روما، تُعد سوق كامبو دي فيوري من أهم وأشهر الأسواق التي توجد في مدينة روما، حيث يذهب إليه الكثير من السياح والسكان الأصليين لإيطاليا فهي من الأسواق المعروفة جداً في مدينة روما.

تم تأسيس سوق كامبو دي فيوري سنة 1870م، سُميت سوق كامبو دي فيوري بهذا الاسم في العصور الوسطى وهي تعني حقل من الزهور، حيث يتميز سوق كامبو دي فيوري بإحتوائه على الكثير من الأكشاك التي تبيع اللحوم والفاكهة والخضراوات والأسماك وأكشاك تبيع الزهور فقط.

كامبو دي فيوري والمعالم السياحية في مدينة روما

يُعتبر سوق كامبو  من الأماكن السياحية التي لها أهمية كبيرة في مدينة روما حيث يكون لها ماضي قديم وأثري لسوق كامبو دي فيوري بسبب احتوائه على مسرح بومبي الذي تم بناءه في القرون الأولى قبل الميلاد.

في القرن 15 قبل الميلاد كانت ساحة كامبو  غير موجودة حيث كان هو في الأصل ميدان من الزهور Field of) Flowers)، وسُميت في الوقت ذلك بهذا الاسم نسبة لأمرأه كان يحبها الجنرال بومبي حيث قام ببناء المسرح المختص به بالقرب من ساحة كامبو دي فيوري.

وفي منتصف القرن 15 قبل الميلاد قام البابا كليكسوس الثالث بترتيب الحي بأكمله ثانياً وتولية الرعاية الكاملة للمنطقة، تم إنشاء العديد من المباني في ساحة كامبو  منها بالازو أورسيني وهي تطل على أرجاء الساحة كاملةً.

وفي الوقت الحالي أصبحت ساحة سوق كامبو دى فيوري من أكثر الأماكن والأشهر للممرات والمركز الرئيسي

للتجارة والثقافة المهمة في مدينة روما حيث يتميز سوق كامبو دى فيوري بوجود الكثير من الفنادق والمطاعم

وورش العمل الحرفية اليدوية.

سوق كامبو دي فيوري

بعد هدم المنازل التي كانت توجد عند الساحة كامبو دى فيوري يبلغ في عام 1859م تم نقل نافورة التي كانت توجد في وسط الميدان قديماً، يُعد سوق كامبو دى فيوري من أقدم الأسواق كما ذكرنا في مدينة روما حيث تم تأسيسها في عام 1870م، كل يوم في الصباح يوجد في ميدان سوق كامبو دي فيوري الكثير من الأكشاك الملونة والتي تبيع الفواكه والخضراوات الطازجة، واللحوم والدوجان، والأسماك الطازجة.

الغرض من وجود سوق في كامبو دى فيوري بأنها وليمة حقيقية للعيون والتي توفر الكثير للشعب والسياح من الأشياء الطازجة والأماكن الأثرية بها هو مسرح بومبي والذي يقصده الكثير من السياح، يتوسط ساحة كامبو دى فيوري تمثال كبير منذ سنة1601م والذي يعود للفيلسوف والرهبان جيوردانو برونو والذي قام يصنع ونحت هذا التمثال من قبل النحات إيتور فيراري سنة 1870م.

كانت ساحة كامبو دي فيوري قديماً في العصر الروماني هي المكان التي يتخذ فيه تنفيذ العقوبات والإعدام، تم إحراق الفيلسوف والرهبان جيوردانو برونو حياً في ها المكان حيث أتهمته الكنيسة بالجنون بسبب نظرياته الخاطئة عن الكون.

يوجد في المناطق المحيطة بساحة كامبو دى فيوري المحلات التي تبيع الأطعمة الشهية والمخابز، يُعد سوق كامبو دي فيوري أيضاً هو المكان المخصص لشراء التخصصات الرومانية والحصول على بعض من المواد الغذائية.

وبهذا نكون قد تعرفنا على أهم المعالم الأثرية في مدينة روما، لا تنسى زيارة موقعكم ترحالك مرة أخرى للتعرف على كل ما هو جديد لدينا.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا