تعرفي معنا على كيفية تنظيف البشرة الدهنية

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
صحة الأطفال
كيفية تنظيف البشرة الدهنية
كيفية تنظيف البشرة الدهنية

ترغب الكثير من النساء في التعرف على كيفية تنظيف البشرة الدهنية حيث أنه البشرة الدهنية هي مشكلة تعاني منها الكثير من الفتيات بسبب وجود لمعان في البشرة يزعجهم من خلال هذا المقال وضعنا لكم حلول مناسبة لأصحاب البشرة الدهنية للقضاء على مشاكل البشرة بشكل عام من خلال بعض الخطوط البسيطة الاستخدام وإليكم.

محتوى الموضوع

كيفية تنظيف البشرة الدهنية

يعد عسل بشرتك من الأشياء الهامة التي يجب أن تحرصي عليه للتخلص من الزيوت الزائدة للبشرة الدهنية لتجنب تكوين الرؤوس السوداء وعدم انسداد المسام الخاصة بالبشرة.

التونر للحفاظ على بشرتك

كيفية تنظيف البشرة الدهنية يعمل التين على غلق مسام البشرة وإزالة الإفرازات الدهنيّة كما يزيل المكياج، ويساهم التونر في الحفاظ على مستوى حموضة بشرتك والتصدي للحبوب والبثور،

بعد غسل البشرة بغشاء لك المفصل قومي بوضع التوتر على بشرتك لتنقية مسام البشرة، احرصي على اختيار أنواع التونر التي لا تحتوي على مواد كحولية تتسبب في ضرر يصيب بشرتك.

كيفية تنظيف البشرة الدهنية عمل تقشير للبشرة

كيفية تنظيف البشرة الدهنية يساعد تقشير البشرة في التخلص من خلايا الجلد الميت والرؤوس السوداء وانسداد المسام كما يعمل على حماية البشرة الدهنية وتزويدها بحماية فائق عند القيام بعملية التقشير،

عليكِ اختيار منتج التقشير الذي يحتوي على حمض الساليسيليك لكونها تساعد على تنقية المسام تقشير الطبقة الخارجية من البشرة

ويجب تجنب أنواع المقشرات القاسية لكيلا ينتج عنها الإصابة بتهيج الجلد والاحمرار.

وإذا كنتي ترغبين في استخدام مقشرات طبيعية للبشرة عليكِ عمل خليط من السكر مع زيت الزيتون، وهناك طريقة أخرى وهي ماء الورد مع طحين الأرز، للحصول على نتائج فعالة دون تضرر بشرتك.

يجب عمل تقشير للبشرة الدهنية مرتين أو ثلاثة كل أسبوع.

طريقة استخدام مقشرات البشرة

بعد غسل البشرة يتم توزيع المقشر على بشرة مبللة مسبقا وتدليكها بالأصابع لمدة دقيقتين ثم يتم غسل البشرة بماء دافئ ثم ماء بارد لإتمام عملية غلق المسام المفتوحة

عمل حمام البخار للبشرة الدهنية

كيفية تنظيف البشرة الدهنية يمكن عمل حمام بخار لبشرتك في المنزل بوسائل بسيطة وغير مكلفة دون اللجوء إلى الذهب صالونات التجميل المختلفة وإنفاق الأموال على حمام البخار لعمل تنظيف لبشرتك الدهنية والتخلص من مشاكلها حيث أن عملية العناية بالبشرة تطلب عمل حمام بخار لها.

طريقة عمل حمام بخار في المنزل للبشرة الدهنية

لعمل حمام بخار لبشرتك عليك غسلها بغسول المناسب لبشرتك وتقشيرها جيدا لإزالة الجلد الميت، على النار يوضع وعاء به كمية من الماء حتى الغليان مع شرائح ليمون أو نعناع أو بعض أوراق شجرة الشاي لكي تعالج حب الشباب بالبشرة.

كما يمكن عمل حمام كريم للبشرة دون وضع هذه العناصر ويتم غلق النار ووضع منشفة على الرأس ووضعها على البحر بمسافة بسيطة مدة خمس دقائق مع الحصول على فاصل لتجنب تهيج الجلد.

لعمل تنظيف البشرة بطرق أخرى يمكن القيام باستخدام ماسك الطهي، أو ماء ورد مع خليط بوردة أو ماسك ليمون مع عسل حيث يتم وضع أي من هؤلاء على الوجه مدة عشرة دقائق وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

يمكن تمرير قطنة مضاف لها ماء ورد على بشرتك بعد عملية حمام البخار لبشرتك لغلق مسام الوجه، أو وضع التونر أو مكعبات الثلج على بشرتك بعد عملية التنظيف مباشرة.

يمكن أن تقومي بتكرار عملية حمام البخار مرتين كل شهر لتنظيف بشرتك والتخلص من الأوساخ والأتربة وتنقية المسام.

أوراق امتصاص الدهون من البشرة

عند اختيارك لمستحضرات التجميل عليكِ شراء منتجات تعمل على إزالة الإفرازات الدهنية الزائدة للقضاء على لمعان البشرة الدهنية التي تسبب انزعاج لأصحابها.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا