كيف اتخلص من الكرش

dآخر تحديث : منذ سنتين
d
اقتباساتي
كيف اتخلص من الكرش
كيف اتخلص من الكرش

كيف اتخلص من الكرش  يأتي الكرش على قائمة الأماكن الصعبة في التخلص منها، كما يعاني منه الكثير ويتم البحث عن أفضل طريقه للتخلص منه، حيث يؤثر الكرش على المنظر العام للجسم ويلعب دورا في عدم قدرة الفرد على ارتداء بعض الملابس التي يفضلها، كذلك يعمل الكرش على إصابة البعض ببعض المشاكل الصحية مثل مرض السكري ، أمراض القلب وكذلك السرطان. 

 

بما إن هناك داء فهناك دواء، توصل الباحثين الي بعض الطرق التي تساهم بشكل كبير في التخلص من الكرش وهذا ما سنعرفه في السطور التالية من موقع رموش .

كيف اتخلص من الكرش 

هناك أكثر من طريقة للتخلص من الكرش منها:

  • خفض معدل السعرات الحرارية

يجب العمل على تقليل نسبة الطعام المتناولة يومياً حيث يعمل الجسم على حرق الدهون المخزنة للحصول على النشاط والحيوية، وهذا يساهم في التخلص من الكرش بشكل كبير.

  • الإكثار من تناول الالياف الطبيعية

تمد الالياف الطبيعية الموجودة في الفاكهة والخضروات الجسم بالطاقة وكذلك تعطي شعور بالشبع والامتلاء، وهذا يساهم في تقليل السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها على مدار اليوم، كذلك تعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم والتخلص من الكوليسترول الضار بالجسم.

 

يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان منها الشوفان وبذور الكتان والتوت الأسود والافوكادو والبقوليات. تساهم الالياف بشكل كبير في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وبالتالي التخلص من الكرش والحصول على خصر مناسب وبطن مستوية.

  • كيف اتخلص من الكرش

أكدت الدراسات بأن ممارسة التمارين الهوائية لها دورا كبيرا في التخلص من الكرش لمدة تتراوح بين ربع إلي نصف ساعة  خلال اليوم، حيث تعمل بشكل كبير في زيادة حرق السعرات الحرارية والتخلص من دهون البطن والخصر، من هذه التمارين: نط الحبل، المشي وركوب الدراجات وغير ذلك من التمارين الهوائية.

  •  الصيام المتقطع

يتبع البعض نظام الصيام المتقطع للحصول على جسم مثالي، فهو طريقة جيدة للقضاء على الكرش وتقليل حجم البطن.

  • النوم المنتظم

يلعب النوم المنتظم دورا كبيرا في التخلص من الكرش حيث يساعد على الحصول على جسم يتمتع بالنشاط والحيوية، كذلك يعمل على الحفاظ على الجسم ومنع زيادة الجسم ، لذا يجب الحرص على النوم المبكر والاستيقاظ المبكر بمعدل ٦ ساعات يومياً للكبار، بينما الأطفال معدل ١٠ ساعات كحد أدنى.

 

كما تمت المقارنة بين النساء في عدد ساعات النوم، لاحظ أن من تنام بشكل جيد كل يوم لديها جسم قوي ومليئ بالحيوية والنشاط، على عكس من تنام اقل من ٥ ساعات لديها جسد منهك ومرهق واكثر عرضة للإصابة بالسمنة. 

  • التقليل من حدة التوتر

يلعب الضغط العصبي دورا كبيرا في زيادة الوزن حيث يعمل على زيادة إفراز هرمون الكوريتزول في الجسم وبالتالي زيادة رغبة الشخص في تناول الطعام وبالتالي زيادة الوزن.

لذا يجب الاتجاه إلى ممارسة بعض التمارين منها اليوجا وتناول بعض المشروبات الساخنة للتخلص من التوتر.