فوائد الخيار وأمور تعرفها لأول مرة

adminآخر تحديث : منذ سنة واحدة
admin
فوائد الأعشاب
فوائد الخيار وأمور تعرفها لأول مرة
فوائد الخيار وأمور تعرفها لأول مرة

فوائد الخيار فكر في الأمر، إذا لم يكن هناك خيار، فلن تكون هناك سلطة، وإذا لم تكن هناك سلطة، فلن تكون هناك حبوب نظيفة والعديد من الأطباق اللذيذة الأخرى، يعد الخيار من أهم الخضروات المزروعة في جميع أنحاء العالم بعد الطماطم والملفوف والبصل.

محتوى الموضوع

فوائد الخيار

هذه الفاكهة والخضروات غنية بالعناصر الغذائية المختلفة مثل فلافونويد، هذه المركبات لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للسرطان، في هذه المقالة نريد أن نتحدث أكثر عن فوائد الخيار.

القيمة الغذائية للخيار

يزن الخيار المتوسط ​​حوالي 300 جرام، كما يحتوي كل 100 جرام من هذه الخضار على العناصر الغذائية التالية:

  • 15 سعرة حرارية.
  • صوديوم 2 ملجم.
  • سكر 1.7 جرام.
  • ألياف 0.5 جرام.
  • أوميجا 3 5 مجم.
  • أوميجا 6 -28 مجم.
  • بروتين 0.7 جرام.
  • فيتامين أ 2٪ من الاحتياج اليومي.
  • وفيتامين سي 5٪ من الاحتياج اليومي.
  • فيتامين ك 21٪ من الاحتياج اليومي.
  • حمض الفوليك 2٪ من الاحتياج اليومي.
  • فيتامين ب 5 3٪ من الاحتياج اليومي.
  • كالسيوم 16 مجم أي ما يعادل 2٪ من الاحتياج اليومي.
  • مغنيسيوم 13 مجم أي ما يعادل 3٪ من الاحتياج اليومي.
  • فوسفور 24 مجم ما يعادل 2٪ من الاحتياج اليومي.
  • بوتاسيوم 147 مجم أي ما يعادل 4٪ من الاحتياج اليومي.
  • منجنيز 0.1 مجم أي ما يعادل 4٪ من الاحتياج اليومي.
  • فيتوستيرول 14 مجم.
  • 2 جرام من الماء.

الخيار وخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة

يحتوي الخيار على العديد من مضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامين C وبيتا كاروتين والمنغنيز ومضادات الأكسدة الأخرى مثل الكرياتين والأبيجينين واللوتولين، كما تعمل مضادات الأكسدة هذه على قتل الجذور الحرة الضارة وهي أيضًا مضادة للالتهابات.

الخيار وخصائصه المضادة للسرطان

لا يزال البحث عن الخصائص المضادة للسرطان للخيار في مراحله الأولى، ولكن من الأفضل معرفة أن الباحثين قد أعربوا عن أملهم في أن يتمكنوا من صنع عقاقير مضادة للسرطان من المركبات الموجودة في الخيار المسماة “cucorbitacins”.

كما يعتقد الباحثون أن هذه المركبات يمكن أن تمنع ظهور ونمو الخلايا السرطانية، بعد كل شيء، تحتوي هذه الفاكهة والخضروات على مغذيات أخرى مضادة للسرطان تسمى قشور.

إذا كنت ترغب في تجنب سرطان الثدي وسرطان الرحم وسرطان المبيض وسرطان البروستاتا، فتناول المزيد من الخيار.

الخيار وتأثيره على البشرة والشعر

الخيار غني بالمياه واستهلاكه فعال في صفاء بشرتك، إذا كنت لا تحب قشر الخيار، فلا تتخلص منه واعلم أن قشره مفيد لتهدئة حكة الجلد وحروق الشمس، إذا رأيت أن عينيك منتفخة أو غارقة تحت عينيك أو سوداء، فإن الخيار مفيد جداً لك لأن خصائصه المضادة للالتهابات تعمل على حل مثل هذه المشاكل.

كما يساعد السيليكون والكبريت الموجودان في الخيار على نمو الشعر بشكل أسرع، للاستفادة أكثر من خواص هذه الخضار، اخلطي عصيرها مع عصير الجزر أو عصير السبانخ.

فوائد الخيار لمحاربة رائحة الفم الكريهة والعناية بالأسنان

ألصق حلقة الخيار بسقف فمك وامسكها بلسانك لمدة ثلاثين ثانية، تعمل المركبات الكيميائية النباتية الموجودة في هذه الخضار على تحييد بكتيريا الفم التي تسبب رائحة الجسم.

عصير الخيار مفيد أيضًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل اللثة والأسنان، كما يعتبر الخيار مصدرًا ممتازًا للألياف الغذائية، وهي فعالة في الحفاظ على صحة الفم والأسنان.

فوائد الخيار لإنقاص الوزن والهضم

الخيار منخفض السعرات الحرارية وغني بالماء، لذلك فهو مفيد جدًا للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن، الكمية العالية من الماء والألياف الغذائية في الخيار تجعل جسمك يتخلص من السموم في الجهاز الهضمي وهضم الطعام بسهولة أكبر، إذا كنت تعاني من الإمساك، نوصيك بتناول الخيار كل يوم، لأن الاستهلاك المنتظم للخيار هو علاج طبيعي للإمساك.

الخيار لعلاج مرض السكري وخفض الكوليسترول والتحكم في ضغط الدم

كما يحتوي عصير الخيار على هرمون تحتاجه خلايا البنكرياس لإنتاج الأنسولين، الأنسولين مفيد أيضًا لمرضى السكر، خلص الباحثون إلى أن أحد المركبات الموجودة في الخيار والتي تسمى ستيرول يمكن أن تساعد في تقليل ارتفاع الكوليسترول في الدم.

بعد كل شيء، تحتوي هذه الخضار على الكثير من البوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف، كما يجب أن تعلم أن الألياف الغذائية مفيدة جدًا لتنظيم ارتفاع ضغط الدم.

الخيار لصحة المفاصل والتئام النقرس

الخيار هو أحد مصادر السيليكا، وهو مفيد جدًا لصحة المفاصل، بعد كل شيء، الخيار غني بالفيتامينات أ، ب 1، ب 6، ج وفيتامين د وحمض الفوليك والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، إن الجمع بين عصير الخيار وعصير الجزر مفيد في تخفيف آلام النقرس والتهاب المفاصل لأنه يقلل من كمية حمض البوليك.

فوائد الخيار للحفاظ على صحة الأظافر

إذا انكسرت أظافرك وأظافر قدميك بسرعة، يجب أن تعلم أن كمية السيليكا العالية في الخيار تمنع الأظافر من أن تصبح ضعيفة وهشة.

فوائد الخيار وخصائصه المدرة للبول

يحتوي الخيار على حوالي 90٪ ماء وبالتالي يعمل كمدر طبيعي للبول، أي أنه مدر للبول، لهذا السبب يزيل الفضلات من الجسم عن طريق البول، الاستهلاك المنتظم للخيار مفيد أيضًا في إزالة حصوات الكلى.

وأخيراً من السلبيات الموجودة في الخيار السموم والمبيدات الموجودة فيه، لسوء الحظ فإن هذه المركبات الكيميائية لها تأثير سيء على الصحة، لذلك حاول أن تأكل الخيار العضوي.

الشمع الموجود في قشر الخيار هو المشكلة الثانية لهذا الخضار، عند دهن هذه الفاكهة وتوزيعها، يتم تشميعها لمنع الكدمات، يجب أن تكون هذه الشموع خالية من المركبات الكيميائية ويتم ملاحظة هذه المشكلة فقط في زراعة الأغذية العضوية، لذلك نوصي باستخدام الفواكه والخضروات العضوية قدر الإمكان.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا