ما هو النظام الغذائي الكندي؟

adminآخر تحديث : منذ سنتين
admin
تغذية
النظام الغذائي الكندي
النظام الغذائي الكندي

النظام الغذائي الكندي هو من الأنظمة الغذائية الشائعة في فقدان الوزن، توجد أنظمة غذائية مختلفة للناس للوصول إلى اللياقة البدنية والظروف الأكثر ملاءمة في الحياة، حيث يقدم العديد من الخبراء وجباتهم الغذائية شخصيًا أو عبر الإنترنت، ومن بينهم كانت العديد من البرامج أكثر نجاحًا من غيرها، وبعضها فشل، وعندما يتعلق الأمر بالفشل أو الانتصار، يجب أن نشير إلى العوامل الفعالة في تحديد نجاح أو فشل البرنامج، كذلك يحتاج الامر إلى دراسة بشكل جيد لأنه يختلف باختلاف طبيعة الجسم الذي يتبعه، لذا سوف نوضح لكم في هذا المقال تفاصيل عديدة عن النظام الغذائي الكندي.

محتوى الموضوع

ما هو النظام الغذائي الكندي؟

يجب أن تعلم أن الحميات الغذائية لفقدان الوزن مخصصة لفقدان الوزن، لذا فهي محكوم عليها بالفشل إذا لم تغطي نفس فقدان الوزن كهدفها الأول، يجب أن نتذكر أن معظم حميات التخسيس التي نتعامل معها اليوم تغطي بسهولة هدف إنقاص الوزن، لذلك لا يمكن أن يكون هذا وحده هو العامل الحاسم في نجاح البرنامج.

في الواقع تُظهر المعرفة في مجال فسيولوجيا جسم الإنسان أنه في برنامج التغذية، يجب الانتباه إلى الاحتياجات الحيوية لجسم الإنسان، وسيؤدي عدم الانتباه إلى هذه النقاط الحيوية في البرنامج إلى إصابات لا يمكن إصلاحها، لسوء الحظ لا تهتم معظم برامج إنقاص الوزن هذه الأيام بالاحتياجات الحيوية لجسم الإنسان، وهذا يمكن أن يقود المستخدمين إلى المستشفيات على المدى الطويل.

يمكن القول إن النظام الغذائي الكندي هو أحد أنظمة التخسيس المستخدمة على نطاق واسع على الإنترنت اليوم هو حمية الـ 15 يومًا، الملقبة بالنظام الغذائي الكندي، في هذا البرنامج هناك نقاط تستحق التأمل، وهي كالتالي:

النقطة الأولى

في هذا البرنامج وصل استهلاك الكربوهيدرات إلى أدنى مستوى ممكن، يجب أن تعلم أن بعض الوظائف الحيوية لجسمك تعتمد بشكل كبير على الجلوكوز، هناك الجهاز العصبي المركزي وخلايا الدم الحمراء وأجزاء مهمة أخرى من الجسم لن تكون قادرة على أداء مهامها دون وجود الكربوهيدرات.

يبدو أن هذا النظام الغذائي يضحي بأجزاء كثيرة من الجسم لفقدان الوزن بسرعة من أجل جعل الناس يفقدون الوزن بشكل أسرع، في هذا البرنامج لا يوجد حتى أثر لمكونات الحبوب التي يجب أن تلبي احتياجات الألياف والجهاز الهضمي للناس.

النقطة الثانية

يجب التخطيط للإفطار بعناية في نظام غذائي للتخسيس، وللأسف لا يتم أخذ الإفطار في الاعتبار في هذا البرنامج وهذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض قدرة الناس في فترة ما بعد الظهر والليل.

النقطة الثالثة

يوجد في هذا النظام الغذائي بعض الأطعمة غير الصحية مثل النقانق، والتي لا ينبغي عادةً تضمينها في الحميات الغذائية لفقدان الوزن.

النقطة الرابعة

كمية السعرات الحرارية التي يتم تخفيضها في هذا البرنامج عالية جداً، يجب أن تعلم أن التقليل من كل 3500 سعرة حرارية سيقلل نصف كيلو من دهون الجسم، ويجب أن تكون كمية فقدان الوزن في برنامج التخسيس بين 3 كيلو في الشهر، ويقع أيضًا المعدل القياسي لفقدان الوزن في العالم في هذا النطاق، هذا من أهم عيوب استخدام هذا البرنامج.

النقطة الخامسة

في هذا البرنامج تم المبالغة في بعض الحالات بشكل خاطئ، مثل “النظام الغذائي يجب أن يكون بدون أدنى تغيير، وإذا تناولت قطعة حلوى واحدة، توقف عن النظام الغذائي وابدأ بعد شهرين، حيث إن مفعول الرجيم لمدة تصل إلى سنة واحدة “أو 6 مرات في اليوم و11 نفسًا عميقًا في كل مرة.

أي ما يعادل الجري 3 كيلومترات، يبدو أن هذه الأشياء مثل التنفس العميق، تعادل الجري، وهو أمر غير صحيح للغاية ويسبب انتشار الخمول، في الواقع يجب أن يتضمن كل نظام غذائي للتخسيس 20 دقيقة على الأقل من المشي؛ العمل الذي يتم استبداله في هذا النظام بالتنفس العميق لأول مرة.

ختامًا

النظام الغذائي الكندي من الأنظمة التي يتبعها الآن معظم الأشخاص في دول العالم للحصول على وزن مثالي وأيضًا صحة جيدة، حيث يعتمد هذا النظام على عدة عوامل ونقاط قمنا بذكرها في الأعلى حتى تقوم بالاطلاع عليها والاستفادة من هذا النظام الفعال في تخسيس الوزن بكل سهولة.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا