ما هي فوائد التوت الأبيض؟

adminآخر تحديث : منذ سنة واحدة
admin
فوائد الأعشاب
فوائد التوت الأبيض
فوائد التوت الأبيض

فوائد التوت الأبيض هي أكثر بكثير من مجرد فاكهة صغيرة ومثيرة، التوت الأبيض هو فاكهة تستخدم منذ فترة طويلة في الطب الطبيعي لعلاج الأمراض المختلفة، تظهر الأبحاث أن هذه الفاكهة تساعد في منع نمو الخلايا السرطانية وتوازن مستويات السكر في الدم والكوليسترول، لحسن الحظ شجرة الفاكهة هذه متوفرة بكثرة في إيران وتستخدم للتجميل والمساحات الخضراء، نتيجة لموسم الربيع، يمكنك بسهولة استخدام ظل هذه الشجرة وثمارها، إذا كنت حتى اليوم تنظر إلى هذه الفاكهة فقط على أنها طعام حلو ومثير، يجب أن نقول أننا في هذه المقالة سنلقي نظرة فاحصة على فوائد واضرار واستخدامات التوت الأبيض.

محتوى الموضوع

ما هي فوائد التوت الأبيض؟

التوت الأبيض هو نوع من الأشجار المحلية التي نمت في مناطق معينة من الصين والهند، جذبت هذه الشجرة انتباه الكثير من الناس بسبب أوراقها الطويلة وزهورها ذات البتلات والتوت الصغير الذي تتنوع ألوانه من الأبيض إلى الوردي أو الأرجواني الداكن، اليوم.

يتم زراعة التوت الأبيض في جميع أنحاء العالم، وعادة ما تستخدم أوراقه تغذية ديدان القز والحيوانات الأخرى، تتميز هذه الفاكهة أيضًا بطعم حلو وحامض قليلاً، وغالبًا ما يستخدم التوت الأبيض في صنع العصير أو الشاي، أو المربى، أو الوجبات الخفيفة الجافة.

تستخدم أوراق وجذور وفواكه التوت الأبيض أيضًا في الطب التقليدي، من المثير للاهتمام معرفة أنه في السنوات الأخيرة، نظرًا الفوائد المحتملة التي أظهرتها هذه الفاكهة، تم إجراء دراسات مكثفة حول خصائص التوت.

القيمة الغذائية للتوت الأبيض

قبل أن نتحدث عن فوائد التوت الأبيض، دعنا نقدم لك بشكل كامل قيمته الغذائية ومغذيات، فاكهة التوت الأبيض غنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، بما في ذلك الألياف وفيتامين ج والحديد، يحتوي 28 جرامًا من هذا على ما يلي:

  • السعرات الحرارية: 90.
  • البروتين: 3 جرام.
  • الدهون: 0،5 جرام.
  • الكربوهيدرات: 22 جرام.
  • الألياف: 4 جرام.
  • فيتامين ج: 130٪ يوميًا.
  • الحديد: 20٪ DV.
  • الكالسيوم: 8٪ من الاحتياج اليومي.

التوت الأبيض غني بفيتامين سي، فيتامين قابل للذوبان في الماء يعمل كمضاد للأكسدة تحييد الجذور الحرة الضارة وتقليل الالتهاب، كما أنها غنية بالحديد، معدن رئيسي يشارك في تخليق الحمض النووي ونقل الأكسجين.

فوائد التوت الأبيض للوقاية من السرطان

يمكنك منع السرطان بمساعدة فوائد التوت الأبيض، لأن هذه الفاكهة الصغيرة والعصرية غنية بمضادات الأكسدة المختلفة لمحاربة السرطان، تشمل مضادات الأكسدة هذه مركبات الفلافونويد والقلويات، والأحماض الفينولية.

بالطبع، من المثير للاهتمام معرفة أن خشب هذه الفاكهة تم استيرادها إلى الولايات المتحدة خلال الحقبة الاستعمارية وفي محاولة لإنشاء صناعة الحرير، لأن خشبها مرن ومتين للغاية وقد استخدم في صناعة مضارب التنس، وعصي الهوكي، والأثاث والقوارب.

من المثير للاهتمام معرفة أن البحث والبحث عن هذه الفاكهة قد أظهر أن هذه الفاكهة لها مركبات خاصة لديها القدرة على الحد من نمو خلايا سرطان الثدي، كما خلصت دراسات أخرى إلى أن مستخلص جذر التوت الأبيض يمنع انقسام خلايا سرطان القولون وانتشارها، كما أنه يتسبب في موت الخلايا السرطانية.

خفض مستويات الكوليسترول مع التوت الأبيض

أظهرت بعض أبحاث أنابيب الاختبار أيضًا أن مستخلص هذه الفاكهة يمكن أن يمنع خلايا عنق الرحم من أن تصبح سرطانية، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد كيفية تأثير التوت على نمو الخلايا السرطانية لدى البشر، لكن هذا ليس سببًا لحرمان نفسك من خصائصه وفوائده الفريدة.

يمكن لخصائص التوت الأبيض أن تقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم، في هذا الصدد، أظهرت الأبحاث الموثوقة أن الأشخاص الذين أدرجوا هذه الفاكهة في وجباتهم الخفيفة قد شهدوا انخفاضًا في مستويات الكوليسترول، وتحسنًا في صحة القلب.

فوائد التوت الأبيض في علاج الأمراض

يمكن أن يكون التوت الأبيض فعالًا جدًا في علاج مستويات الكوليسترول المرتفعة وارتفاع ضغط الدم ونزلات البرد، أيضا، هذه الفاكهة الصغيرة يمكن أن تقلل من آلام العضلات والمفاصل مثل التهاب المفاصل.

أظهرت الأبحاث حول خصائص هذه الفاكهة اللذيذة أن استهلاكها يقلل من الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي وكولسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة في الجسم، تذكر دائمًا أنه عندما ينخفض ​​الكوليسترول السيئ، يزداد الكوليسترول الجيد، لذلك تزداد صحة القلب والأوعية الدموية.

 فوائد التوت الأبيض في تحسين سكر الدم

كما أظهرت العديد من الدراسات حول فوائد التوت الأبيض أن هذه الفاكهة الغنية بالعصارة تساعد في تحسين إدارة نسبة السكر في الدم بسبب مركباتها الرائعة، فقد ترغب أيضًا في التعرف على خاصية خاصة التوت الأبيض تم إثباتها في المختبر، في هذه التجربة، تم إعطاء الفئران أطعمة تحتوي على كوليسترول ضار مع التوت الأبيض، في النهاية، وبشكل لا يصدق، وجدوا أن هذه الكوليسترول ليست فقط التي لم تؤذي الفئران، لكن مستويات الكوليسترول السيئة انخفضت أيضًا.

وجدت دراسة صغيرة أجريت على 24 شخصًا يعانون من مرض السكري من النوع 2 أن تناول 1000 مليجرام من مستخلص أوراق التوت الأبيض 3 مرات يوميًا لمدة 3 أشهر يقلل بشكل كبير من مستويات السكر في الدم بعد الأكل، من المثير للاهتمام معرفة أن تناول هذه الفاكهة ومستخلص أوراقها يحسن مستويات الهيموجلوبين A1C، الهيموجلوبين A1C هو علامة لقياس تنظيم السكر في الدم على المدى الطويل.

فوائد التوت الأبيض في تحسين الجهاز الهضمي

بمساعدة فوائد التوت الأبيض، يمكنك تحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل كبير، لأن هذه الفاكهة، مثل العديد من الفواكه الأخرى، غنية بالألياف غير القابلة للذوبان، تدخل الألياف غير القابلة للذوبان إلى أمعائك دون هضمها وتجعل خروج البراز أسهل، أيضا، جزء مهم من هذه الألياف هو الغذاء البكتيريا المعوية المفيدة، تعمل هذه الوظيفة على تقوية عضلات الأمعاء ونظام حركتها.

أضرار تناول التوت الأبيض

يمكن لمعظم الناس الاستفادة من فوائد التوت الأبيض دون أي ضرر واستهلاكه كجزء من نظام غذائي صحي وشامل، لكن هذه الفاكهة يمكن أن يكون لها العيوب التالية لبعض الناس، على الرغم من ندرة ردود الفعل التحسسية تجاه التوت الأبيض، فقد تم الإبلاغ عنها.

ثبت أن فاكهة التوت تسبب تفاعلًا تحسسيًا لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية من حبوب اللقاح بسبب التفاعل التبادلي، ومن أضرار تناول التوت الأبيض:

  • الحمل والرضاعة: لا توجد معلومات كافية حول استخدام التوت الأبيض أثناء الحمل والرضاعة، نتيجة لذلك، من الأفضل مراعاة السلامة وعدم تناول هذه الفاكهة خلال هذه الفترة الحساسة.
  • داء السكري: التوت الأبيض قد يخفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري، راقب علامات انخفاض نسبة السكر في الدم (نقص السكر في الدم) وراقب نسبة السكر في الدم بعناية إذا كنت مصابًا بداء السكري واستخدم التوت الأبيض.

ختامًا

من ناحية أخرى، إن فوائد التوت الأبيض تحتوي مكوناتها على مركبات تستخدم في العلاج الطبيعي والدوخة وطنين الأذنين وتساقط الشعر والشيب المبكر، خصائص التوت الأبيض هي ثمرة ممتازة لزيادة مناعة الجسم، لأنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية جدًا تجعل الجسم مقاومًا لمسببات الأمراض، لذلك يفضل تناول التوت الأبيض لكونه من أفضل الفواكه الغنية بالقيمة الغذائية العالية.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا