ما هو التوفو والتعرف على خصائصه

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
منوعات
ما هو التوفو والتعرف على خصائصه
ما هو التوفو والتعرف على خصائصه

ما هو التوفو والتعرف على خصائصه،يعتبر التوفو أو جبن الصويا من الأطعمة المفيدة المصنوعة من حليب الصويا بدلاً من الحليب الحيواني وله العديد من الخصائص ومصدر ممتاز للحديد والكالسيوم.

ما هو التوفو والتعرف على خصائصه

يُعرف التوفو أيضًا باسم جبن الصويا ، وهو أحد الأطعمة الشعبية ذات الفوائد العديدة ، ويستخدم حليب الصويا بدلاً من الحليب الحيواني لإعداد هذا الجبن. طريقة صنع التوفو تشبه إلى حد بعيد صناعة الجبن الحيواني ، مثل الزبادي ، فهي مصنوعة من الحليب ويتم فصل السائل والباقي يتم ضغطه حتى يصبح جبنًا متماسكًا. يعتبر التوفو أو جبن الصويا خيارًا مناسبًا للنباتيين.

التوفو هو أحد المكونات المستخدمة في الطبخ التايلاندي والصيني ، والذي يستخدم بطرق مختلفة في الطهي. فوائد التوفو كثيرة ويمكن أن نشير إلى أنه مصدر جيد جدًا للأحماض الأمينية والحديد والكالسيوم وطبعاً استخدام التوفو لبعض الحالات الطبية الخاصة يجب أن يؤخذ بحذر ويجب عليك استشارة طبيبك قبل ذلك. باستخدامه. التوفو مثل جميع منتجات الصويا الأخرى تحتوي على الكثير من الأوكسالات. يجب على أولئك الذين لديهم تاريخ من حصوات الكلى المؤكسدة عدم تناول الصويا ، كما يجب على النساء المصابات بأورام حساسة للإستروجين في صدورهن الحد من تناول الصويا.

ما هو التوفو والتعرف على خصائصه
ما هو التوفو والتعرف على خصائصه

ما هي خصائص التوفو؟

يحتوي التوفو أو جبن الصويا على العديد من الخصائص للجسم وهو مصدر جيد جدًا للأحماض الأمينية والحديد والكالسيوم. تحتوي كمية البروتين في التوفو على 8 أحماض أمينية أساسية للجسم. يحتوي جبن الصويا أو التوفو على الكثير من الحديد والكالسيوم والمعادن مثل المنغنيز والزنك وفيتامين ب 1.

وفقًا للأبحاث ، فإن التوفو له خصائص مضادة للسرطان ويمكن أن تحمي القلب من الأمراض ، كما أن التوفو يمكن أن يخفض الكوليسترول السيئ في الدم بسبب كمية البروتين الكبيرة فيه.

ومن الخصائص الأخرى لجبن الصويا أو التوفو للنساء ، لأن التوفو يحتوي على الايسوفلافون ، وهو نوع من الاستروجين النباتي في النباتات ، وتشبه تركيبته هرمونات الأستروجين عند النساء. من خلال الارتباط بمستقبلات هرمون الاستروجين في خلايا المرأة ، فإنه يمنع خطر الإصابة بسرطان الثدي.

ما هو التوفو والتعرف على خصائصه
ما هو التوفو والتعرف على خصائصه

يمكن أن تقلل النساء في سن اليأس اللواتي توقفت عملية إنتاج هرمون الاستروجين في أجسامهن من الآثار الجانبية لنقص هرمون الاستروجين عن طريق تناول فول الصويا أو التوفو.

تشمل القيمة الغذائية للتوفو في 100 جرام ما يلي:

70 سعرة حرارية
دهون 3.5 جرام
كربوهيدرات 1.5
بروتين 8.2 جرام
ألياف 0.9 جرام
نقاط مهمة عند شراء التوفو
تأكد من الاحتفاظ بالتوفو في الثلاجة بعد فتح العبوة. تمامًا مثل الجبن العادي ، اشطفه أولاً ثم ضعه في وعاء به غطاء واسكب عليه الماء ويمكنك تخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع.

نظرًا لجبن الصويا التي لا طعم لها ، يمكنك استخدامها بطرق مختلفة في الطهي. يمكنك استخدام التوفو أثناء الشواء مع الخضار أو وضعها في الصلصات والحساء والسلطات.

أقرأ المزيد:فيتامين ب 6 وفوائده لجسم الإنسان

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا