ما هي أنواع حمية التخسيس

admin
2022-08-30T15:40:43+03:00
تفسير الاحلام والرؤى
adminتعديل ربى احمد30 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
ما هي أنواع حمية التخسيس
ما هي أنواع حمية التخسيس

ما هي أنواع حمية التخسيس؟

ما هي أنواع حمية التخسيس؟ ونصائح عن إنقاص الوزن سوف نقدمها لكم في هذا المقال، هناك تفكير شائع ولكنه خاطئ، يعتقد معظم الناس أن اتباع نظام غذائي ليس مجرد أكل؛ إذا لم يكن الأمر كذلك، حيث يُطلق على نظام التخسيس في الواقع عادات الأكل الصحية والإجراءات لتحسين صحة الجسم، أي أنه يشمل تناول الفاكهة والخضروات، وعدم التدخين، وعدم الاعتدال في تناول الكحوليات، في هذا المقال سنتحدث عن هذا الموضوع بشكل شامل.

ما هي أنواع حمية التخسيس؟

في عالم اليوم اللياقة البدنية هي أحد معايير الجمال، لذلك تم إطلاق العديد من الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن، بالإضافة إلى ذلك لكل خبير طريقته الخاصة في إنقاص الوزن لكل شخص، في العالم الافتراضي هناك الكثير من خطط الطعام كأنظمة غذائية للتخسيس، والتي سنذكرها بإيجاز أدناه، ابق معنا ونحن نواصل هذه المقالة.

حمية جنرال موتورز لإنقاص الوزن

في هذا النظام الغذائي، يتم إزالة الكربوهيدرات من الوجبة بكميات كبيرة جدًا، في هذا النظام الغذائي، يتم استخدام مجموعة غذائية واحدة داخل الهرم الغذائي كل يوم، بحيث في اليوم الأول تأكل الفاكهة فقط؛ ماعدا الموز، في اليوم الثاني تأكل الخضار، ماعدا البطاطس.

بشكل عام في هذا النظام الغذائي حلت البروتينات والخضروات والفواكه محل الكربوهيدرات، فإذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن هذا النظام الغذائي، فتأكد من قراءة العملية التفصيلية والكاملة لنظام GM الغذائي لمدة 7 أيام لفقدان الوزن بسرعة.

رجيم تنحيف البيض

في إطار التعرف على ما هي أنواع حمية التخسيس فإن حمية تنحيف البيض كما يوحي الاسم، يستخدم البيض لإنقاص الوزن، يتضمن هذا النظام الغذائي نوعين من 3 أيام وأسبوعين، حيث تعتمد وجبات هذا النظام الغذائي في الغالب على البيض، ولكن إلى جانب البيض والخضروات والفواكه تستخدم أيضًا، لمعرفة المزيد عن عملية هذا النظام الغذائي.

حمية تنحيف البروتين

تساعد حمية التخسيس بالبروتين على إنقاص الوزن عن طريق التخلص من الكربوهيدرات واستبدالها بالبروتينات، يمكن أن تكون الآثار الجانبية لهذا النظام الغذائي هي الجفاف وأخيراً الإمساك، والتي تم ذكرها أيضًا كطرق للوقاية من ذلك.

رجيم اتكنز

في حمية أتكنز، يتم إزالة الكربوهيدرات من القائمة، بهذه الوظيفة يحرق الجسم الدهون لتوفير الطاقة، في هذه الحالة يحصل الجسم على المزيد من الطاقة من حرق الدهون ويساعد على إنقاص الوزن، ويتكون نظام أتكينز الغذائي من أربع مراحل، ولمزيد من المعلومات يفضل الرجوع إلى المقال المكتوب عن هذا النظام الغذائي، فقط اضغط على خصائص حمية أتكينز.

رجيم التخسيس من الحليب والتمر

نستكمل الحديث عن ما هي أنواع حمية التخسيس حيث تتكون رجيم الحليب والتمر من أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، في الأسبوع الأول يستهلك الشخص الحليب والتمر فقط، وفي الأسابيع التالية يضاف بعض الطعام المسلوق إلى الوجبة في وجبات مختلفة، يحظى هذا النظام الغذائي بالعديد من المعجبين وقد تمت مناقشته بالتفصيل في مقالة تناول الحليب والتمر ومقال إنقاص الوزن من 7 إلى 15 كجم.

حمية الكيتو لفقدان الوزن

في النظام الغذائي الكيتون، لا ينقطع استهلاك الدهون والكربوهيدرات، هذه العناصر الغذائية لا تزال موجودة في الوجبة، نتيجة لذلك لا توجد أخبار عن أضرار محتملة على صحة الجسم بسبب نقص هذه المواد، هذا النظام الغذائي هو أحد الأنظمة الغذائية الشهيرة.

رجيم حليب التخسيس

في هذا النظام الغذائي، الطعام الوحيد الذي تتناوله خلال النهار هو الحليب، يمكن أن يساعد الحليب الذي يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم في تدمير الخلايا الدهنية الضارة، نظرًا لأن الحليب ليس غذاءً كاملاً للبالغين، فإن هذا النظام الغذائي قد يسبب أيضًا ضررًا.

حمية التخسيس الكندية

يستمر النظام الغذائي الكندي عادة ما بين 12 و15 يومًا، هذا النظام الغذائي هو أن يتم قضاء 12 يومًا على النظام الغذائي ويتم قضاء الأيام الثلاثة المتبقية في محاولة لتحقيق الاستقرار في النظام الغذائي.

استنتاجات أفضل من حمية التخسيس

تشمل الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن الأهداف التي سنناقشها بالتفصيل أدناه، لكن لكل شخص سبب خاص به وهدفه من اتباع نظام غذائي، لأي غرض من اتباع نظام غذائي، يجب الانتباه إلى النقاط المهمة التي ذكرناها أدناه:

تحديد الأولويات

في هذا القسم يجب أن يقرر الشخص ما هي الأولوية بالنسبة له، أو يحب أن يكون وجهه ممتلئًا بخدين بارزين ولكن بطن وجوانب إضافية، أو يحب أن يكون وجهه رقيقًا وبطنه مسطحة، هذا قرار صعب للغاية اتخاذه قبل الشروع في أي نظام غذائي لفقدان الوزن، إذا أراد اتباع نظام غذائي، فعليه اتخاذ مثل هذه القرارات وتحديد أولويات رغباته.

وجود أهداف معقولة

قبل كل شيء عليك أن تتحقق مما تتوقعه من نفسك بعد النظام الغذائي، لا يمكنك العودة بسرعة إلى وزنك وجسمك قبل الحمل بعمر 36 عامًا ومرتين بعملية قيصرية، يجب أن تختار أهدافك بشكل منطقي ويمكن تحقيقها حتى لا تصاب بخيبة أمل ويمكنك الحفاظ على نظامك الغذائي لفترة أطول من الوقت، لذا حاول اختيار أهداف صغيرة وبعد الوصول إلى هدفك فكر في هدف آخر وحاول تحقيقه.

التوقيت الصحيح

يستغرق الأمر الكثير من الوقت للقيام بأشياء رائعة، لا تتوقع أن تفقد 15 أو 20 كيلوغرامًا من وزنك في فترة زمنية قصيرة، لذا انتبه إلى المدة التي استغرقتها للوصول إلى الوزن الذي أنت عليه الآن، لذلك ستحتاج بالتأكيد إلى نفس القدر من الوقت لتفقد هذا الوزن مرة أخرى.

تحديد أهداف قابلة للقياس والنظر في المشاكل

إن وزن نفسك كل يوم ومعرفة مقدار الوزن الذي فقدته سيحفزك بالتأكيد على الاستمرار، لذا زن نفسك واكتب الكمية وانظر إليها بحثًا عن الدافع، من المهم أن تضع في اعتبارك وضع حياتك والقيود في هذا المجال ولا تتوقع المعجزات، قد تواجه عقبات أثناء اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن، لذا عليك التوقف عن نظامك الغذائي لبضعة أيام.

التاريخ والتعديل

عندما تبدأ في اتباع نظام غذائي، اكتب تاريخي البدء والانتهاء ومقدار الوزن الذي فقدته، من خلال القيام بذلك سوف تكتشف مقدار الوزن الذي تفقده في مقدار الوقت، وستحصل على الدافع ويمكنك اتباع نظام غذائي آخر أكثر ملاءمة إذا لم تحقق النتيجة المرجوة من خلال اتباع نظام غذائي للتخسيس.

كيف نشأت الحميات؟

بدأ نظام التخسيس الغذائي واستخدام تقنيات التخسيس عندما كان هناك ازدهار نسبي في المجتمع، كان لدى الناس أيضًا المزيد من الوقت لتقييم أجسادهم، بهذه الطريقة كانت هناك طرق لفقدان الوزن والحفاظ على النحافة، من ناحية أخرى مع تطور المجتمع وتشكيل المؤسسات الحاكمة والعمل المكتبي، حدثت تغييرات في أسلوب حياة وعمل الناس.

ومع ذلك أصبح المزيد من الناس يعانون من زيادة الوزن وتغيرات في الجسم بسبب قلة الحركة وتناول الكثير من الأطعمة الدهنية المشبعة، نتيجة لذلك أصبح نظام التخسيس رائجًا هنا.

تعريف رجيم إنقاص الوزن

تعتبر حمية التخسيس (أو النظام الغذائي) من أشهر الطرق لفقدان الوزن وتحقيق الجسم المطلوب في كثير من المجتمعات، وذلك لأن اتباع نظام غذائي يبدو أسهل من الطرق الأخرى لفقدان الوزن، مثل شفط الدهون، واستخدام حبوب الحمية، وممارسة الرياضة.

فإذا قارنت تكلفة خبير التغذية بتكلفة الطرق الأخرى لفقدان الوزن، فسترى أن النظام الغذائي لفقدان الوزن سيكلف أقل، لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن إلى اتباع نظام غذائي للتخسيس.

ختامًا

لقد تعرفنا في هذا المقال على ما هي أنواع حمية التخسيس؟ حيث يوجد العديد من أنواع الرجيم المختلفة التي يمكنك اتباعها من اجل إنقاص الوزن، ولكن يجب استشارة الطبيب أولًا.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم اقتباسات للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا