طريقة عمل باك لينك بلوجر

adminآخر تحديث : منذ سنتين
admin
الموسوعة التقنية
باك لينك بلوجر
باك لينك بلوجر

 

طريقة عمل باك لينك بلوجر بأعلى جودة، الروابط الخلفية لمدونة بلوجر تساعدها بشكل كبير على تصدر نتائج بحث جوجل، وزيادة عدد الزوار، وبالتالي زيادة قوة الموقع، ولكن يجب أن تكون وفق الطرق الصحيحة التي يسمح بها جوجل حتى لا يقوم بحظرك أو تعطيل موقعك، فإذا لم تكن تعرف تلك الطرق الصحيحة في بناء الباك لينك سواء على مدونة بلوجر أو مدونة ووردبريس، فننصح بقراءة هذه المقالة.

محتوى الموضوع

طريقة عمل باك لينك بلوجر

يحتاج الكثير من أصحاب المواقع عمل باك لينك لمواقعهم سواء كانت مصنوعة على الووردبريس أو بلوجر، نظرًا لأهمية الباك لينك لتعزيز قوة الموقع وخفض السبام سكور الخاص به، وعلى النقيض رفع الدومين أثورتي، ومن ثم زيادة عدد الزوار، وبالتالي زيادة الأرباح.

هذا ما يسعى إليه صاحب الموقع بالطبع حتى ينافس موقعه المواقع الكبرى في تصدر نتائج بحث جوجل، وحديثنا اليوم عن طريقة عمل باك لينك بلوجر التي لا تختلف كثيرًا عن طريقة عمل الباك لينك على مواقع الووردبريس.

يمكننا القول أن طرق عمل الباك لينك عديدة للغاية، ولكن قبل معرفة تلك الطرق يجب أولًا معرفة الفرق بين أنواع الباك لينك حتى تتمكن من اختيار الطريقة التي تناسبك، والتي نوضحها لكم بالتفصيل في الآتي:

باك لينك نوع نوفلو

هذا النوع من الباك لينك يمكن الحصول عليه من خلال منصات التواصل الاجتماعي؛ حيث يقوم صاحب الموقع بنشر رابط موقعه على فيسبوك، ولينكد إن، وبينترست، وغيرها من تلك المنصات التي يحصل منها على عدد زوار كبير، ولكن يجدر الإشارة إلى أن الباك لينك نوفلو لا يساعد في تصدر نتائج البحث بل يجلب عدد زوار فقط.

باك لينك نوع دوفلو

تكون هذه الروابط الخلفية هي الأكثر أمان بالنسبة لأصحاب المواقع، لأن جوجل يسمح بتصدر نتائج البحث من خلالها، وبالتالي المساعدة في ارتفاع الدومين أثورتي والبيج أثورتي، وزيادة عدد الزوار أيضًا، تلك الروابط يجب أن تكون من مواقع على بحث جوجل أو حتى ياندكس، فهي مصدر ثقة بالنسبة لجوجل.

هناك عدة شروط يجب أن يتبعها صاحب الموقع الذي يريد إنشاء باك لينك دوفلو من أجل تحقيق النتائج المرجوة، وهي كالتالي:

  • أن يكون الموقع لديه دومين أثورتي عالي، يفضل أن يتجاوز 90.
  • يدخل إليه عدد كبير من الزوار يوميًا.
  • لديه سبام سكور منخفض، يفضل أن يكون 1%.
  • ترتيبه جيد بين المواقع العالمية على بحث جوجل.

كيفية إنشاء باك لينك بلوجر قوي

في إطار التعرف على طريقة عمل باك لينك بلوجر فإن هناك طرق عديدة للحصول على باك لينك بلوجر سواء من نوع دوفلو أو من نوع نوفلو، في السطور القادمة سوف نوضح تفاصيل أكثر:

كتابة مقالات جيست بوست

مقالات الجيست بوست أو مقالات الضيوف هي أحد أشكال الباك لينك القوي الذي يساعد أصحاب المواقع على دخول عدد كبير من الزوار، وكذلك تصدر نتائج البحث، لأنه من نوع دوفلو، فإذا كنت تريد بناء باك لينك من خلال مقالات الجيست بوست يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. كتابة مقالات جيست بوست على بحث جوجل أو ياندكس.
  2. سوف يظهر إليك العديد من المواقع التي تقدم هذه الخدمة.
  3. قم بالتواصل مع صاحب الموقع الذي تم اختياره، والذي يحتوي على نفس مجالك ونفس اللغة الخاصة بك.
  4. عند موافقة صاحب الموقع على طلبك، يمكنك بكل سهولة كتابة مقالة ذات صلة بالمجال وذات جودة عالية؛ حيث يجب أن تقدم محتوى ذات قيمة عالية حتى يدخل إليك عدد كبير من الزوار، ويقبل صاحب الموقع المقالة.
  5. في نهاية المقال تشير إلى موقعك، وتكون بذلك حصلت على باك لينك قوي للمدونة البلوجر الخاصة بك.

إحياء الروابط الميتة

يقصد هنا بالروابط الميتة هي تلك الروابط التي كان مشار إلى موقعك فيها منذ مدة طويلة وتم تعطيلها لأي سبب من الأسباب، يمكنك معرفة المواقع التي تمت الإشارة إليك فيها، والتواصل مع صاحب الموقع أو الحساب الذي أشار إليك، واطلب منه إعادة إحياء هذه الروابط بوضع آخر جديد، هذه الطريقة من أهم طرق عمل باك لينك بلوجر؛ حيث إنك تحصل من خلالها على عدد لا بأس به من الزوار.

كتابة محتوى دسم

المحتوى الدسم المليء بالمعلومات والتفاصيل من أكثر الطرق التي تمكنك من الحصول على باك لينك قوي، وذات جودة عالية، لأنك بالنسبة لجوجل تعتبر مصدر خبرة وثقة كبيرة، وبالتالي يساعدك بشكل كبير في تصدر نتائج البحث من خلال إشارة أحد الأشخاص إلى المقالات التي تحتوي على تلك المعلومات الهامة.

التواصل مع مقدمي الخدمات

في بعض الأحيان يقوم مقدمي الخدمات على المواقع الإلكترونية أو منصات التواصل الاجتماعي بذكر العديد من المواقع المنافسة التي تقدم خدمات أو منتجات ذات سمعة جيدة، ولم يقم بذكرك للعديد من الأسباب؛ إما أنه لا يعرف موقعك من الأساس، أو يرى أن هؤلاء المنافسين هم أفضل منك.

لذا في هذه الحالة تحتاج إلى التواصل مع مقدمي تلك الخدمات، وإقناعهم بالمميزات الموجودة في موقعك أو لدى علامتك التجارية حتى يقوم بذكر موقعك لديه كمصدر موثوق يقدم خدمات عالية الجودة، وتكون بذلك حصلت على باك لينك قوي.

تحويل المحتوى المكتوب إلى محتوى مرئي

نستكمل الحديث عن طريقة عمل باك لينك بلوجر؛ حيث إن إحدى الطرق الفعالة في الحصول على باك لينك قوي ذات جودة عالية هي كتابة مقالة في مجال معين ذات معلومات قيمة وتحويلها إلى فيديو، فيما يسمى (الإنفوجرافيك).

هذا المحتوى المرئي سهل انتشاره بين الناس، وبالتالي تحصل منه على عدد زوار بشكل كبير، عند تقديمك محتوى جيد في الفيديو، فإن المواقع تنشره لديها، وتقوم بالإشارة إلى موقعك باعتباره المصدر الأول، وتحصل حينها على روابط خلفية جيدة، ولكن يحتاج هذا الأمر إلى تقديم محتوى رائج وشيق للجمهور.

نصائح عند عمل باك لينك بلوجر

قبل بناء باك لينك بلوجر، فإنك بحاجة إلى معرفة بعض النصائح التي تساعدك على عمل باك لينك بطريقة صحيحة، فإذا كنت مهتمًا بمعرفتها قم بالاطلاع على الآتي:

  • اهتم بالجودة أكثر من الاهتمام بعدد الروابط، لأن الجودة السيئة عند نشر عدد روابط كثير لا يجدي نفعًا بل تكون أهدرت وقت ومجهود كبير.
  • التنوع في المواقع التي تنشر منها روابط خلفية، فعلى سبيل المثال نشر 10 روابط في مواقع مختلفة أفضل من نشر 100 رابط في موقع واحد.
  • من الأفضل أن تقوم بإنشاء باك لينك من نوع دوفلو لأنه النوع الذي يعتمده جوجل، ويساعدك على تصدر نتائج البحث من خلاله، بل ويجلب لك عدد زوار أكثر من عدد الزوار الذي يأتي من المنصات الاجتماعية.

ختامًا

أصبح من السهل الآن إنشاء باك لينك بلوجر سواء كان من نوع نوفلو أو دوفلو، فإن اتباع الطرق المذكورة أعلاه، وكذلك النصائح التي قمنا بتقديمها تساعدك بالطبع في بناء باك لينك قوي لمدونة البلوجر الخاصة بك.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا