23 طريقة تجعل رائحة منزلك منعشة وجميلة طوال الوقت

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

إن مر عليك هذا الوقت الذي تشعر فيه بالإحباط لأن رائحة منزلك ليست منعشة، أو كنت تريد أن تحافظ على رائحة منزلك طوال الوقت جميلة ومنعشة، إليك هذه الطرق التي تساعدك على تحقيق ذلك…

تذكر أن أهم ما يمكنك فعله لكي تبقي رائحة منزلك جيدة هي أن تتخلص من كافة الروائح الكريهة، نحن لا نسعى لإخفاء الروائح الموجودة، ولكن نريد أن نتخلص من الروائح الكريهة.

23 طريقة لرائحة منزل منعشة طوال الوقت

1. إفراغ علب القمامة بانتظام

حين يتعلق الأمر بإزالة الروائح المنزلية يجب أن تبحث عن المصدر، فقد يكون مصدر الرائحة الكريهة هو سلة المهملات، وقد يكون السبب فرش الأرضيات بالمطبخ أو المرحاض، وبالتالي راجع هذه المصادر المحتملة إن كانت القمامة تخلص منها ونظف الصندوق كي لا تنبعث منه الروائح، وغيّر فرش الأرضيات مرة كل يومين كي لا تنبعث منها أي روائح غير مستحبة.

2. تنظيف الثلاجة

الثلاجة أحيانًا هي المجرم الحقيقي وراء الرائحة الكريهة، وبالتالي يجب أن تتابع الثلاجة أسبوعيًا وأن تلقي بأي من العناصر التي تجاوزت تاريخ الصلاحية، أو التي فسدت، ويمكنك أن تضع صندوق مفتوح من صودا الخبز في الثلاجة لامتصاص الروائح.

3. صودا الخبز

صودا الخبز من أكثر المواد العبقرية التي يمكن أن تستخدم في التنظيف وكذلك في إزالة الروائح الكريهة، وينصح خبراء التنظيف أن تخلط صودا الخبز بأحد الزيوت العطرية ويتم رشها على السجاد ويترك بهذا الشكل طوال الليل ومن ثم يكنس السجاد في الصباح، بهذه الطريقة سيفوح سجادك بأجمل الروائح.

4. افتح النوافذ

إن الجو معتدل فلمَ لا تفتح النوافذ وتترك الهواء المنعش يدخل إلى منزلك وينشط الهواء فيه؟ اترك النوافذ على الأقل ساعة إلى ساعتين يوميًا، هذه الطريقة غير مكلفة بالمرة وستساعدك للتخلص من الروائح المزعجة، خاصةً روائح الطهو أو أي رائحة أخرى عالقة في الجو.

5. الوعاء الفخار

يمكنك أن تستخدم أوعية الفخار للتخلص من الروائح الكريهة، كل ما عليك أن تضع بعض الماء في الوعاء ومعها 3 ملاعق من صودا الخبز أو أكثر وبعدها اتركه يغلي على نارٍ هادئة وستجد أن أغلب روائح المطبخ بشكلٍ خاص اختفت تمامًا.

6. جهاز تنقية الهواء

من أهم الأدوات التي تساعدك في جعل رائحة منزلك منعشة هو جهاز تنقية الهواء، وذلك لأنه يتخلص من الروائح المزعجة والغبار وكذلك حبوب اللقاح وبالتالي يعتبر جهاز عبقري لمرضى الصدر وحساسية الجيوب الأنفية.

7. الحيوانات الأليفة

إن كنت تمتلك حيوانات أليفة فبالطبع قد تكون مسؤولة عن الروائح الكريهة، وبالتالي احرص على تنظيف حيواناتك باستمرار، ويمكنك أن تعد مزيل لرائحة الحيوانات بالمنزل، عن طريق خلط صودا الخبز مع الماء المقطر وإضافة قطرات من أي زيت عطري آمن للحيوانات ووضعها في زجاجة رذاذ واستخدامها مع حيواناتك بشكلٍ منتظم. لا تتجاهل تنظيف المفروشات الخاصة بحيواناتك، وكذلك الفراش الخاص بها، وتغيير الرمل الذي تستخدمه باستمرار.

8. المناشف

أحيانًا تكون المناشف هي سر الروائح العفنة في المنزل، فالمناشف بطبيعتها تكون أكثر عرضة للعفن الفطري. انقعي المناشف لمدة يومٍ كامل في الماء الساخن مع كوب إلى كوبين من الخل، وبعدها ضعيها في الغسالة لمدة يوم آخر ومن ثم شغلي الغسالة وستختفي رائحة العفن تمامًا.

9. الأحذية

الأحذية من أخطر المواد التي تتسبب في روائح كريهة وبالتالي احرص على رش أحذيتك من الداخل بالشامبو الجاف المخصص للأحذية للتخلص من أي روائح.

10. الحوض

أحيانًا يكون السبب في الروائح هو الأحواض والتي تنغلق بسبب بقايا الطعام أو الأشياء الأخرى التي قد تعلق فيها وبالتالي تصدر روائح كريهة للغاية، عليك أن تستخدم المنظفات المخصصة للأحواض والتي ستجعل رائحة منزلك أفضل وتدفق الماء في الحوض أسرع.

11. المنظفات اليومية

استخدمي المنظفات اليومية في الأماكن التي قد تكون مصادر للرائحة مثل المرحاض، وهذه المنظفات ستجعل مرحاضك أنظف و برائحة منعشة لفترةٍ أطول.

12. معطر الجو الطبيعي

من السهل أن تقومي بإعداد معطر للجو في منزلك، لن يكلفك الأمر سوى زيت عطري بالرائحة التي تفضليها ومعه الماء وضعيه في زجاجة رذاذ واستخدميها بشكلٍ يومي في كل غرفة من منزلك.

13. منتجات التنظيف ذات الرائحة

خاصة منتجات غسيل الملابس والمفروشات.

14. الزيت والفرن

من الطرق التي أتبعها أنا شخصيًا لجعل رائحة المنزل منعشة هي وضع قطرات من زيت الورد العطري في الفرن وهو ساخن وتركه ليقوم بتبخير الزيت ونشر الرائحة، أنت أيضًا يمكنك فعل ذلك بأي نوع من الزيوت التي تفضليها.

15. الشموع

الشموع المعطرة ليست فقط أداة للرومانسية بل هي أيضًا وسيلة لجعل منزلك منعش ومعطر طوال الوقت.

16. مكعبات الشمع

أعلم أننا ذكرنا الشمع من قبل ولكن هذه طريقة مختلفة، هذه الطريقة تحتاج منك أي مصدر حرارة يعمل لوقتٍ طويل، كل ما عليك أن تقربي منه مكعبات الشمع ذات الروائح العطرية وتتركيه ليقوم بعمله ويذيبها لتنتشر الرائحة.

17. الشفاط

من أهم الأجهزة التي يجب أن تتواجد في منزلك خاصةً إن كنت تحبين طهي المقليات أو شي الطعام، أو استخدام البهارات، والتي ينتج عنها روائح قوية، لا يمكنك أن تسيطري عليها إلا إن كان لديك شفاط في المطبخ، من أفضل الأماكن التي يمكنك أن تضعي فيها الشفاط هو أعلى الموقد.

18. المجففات

بالطبع لا يخلو أي منزل من الفواكه، تلك هي فرصتك للاحتفاظ بقشور تلك الفواكه وتخزينها بعد تجفيفها، وإن شعرت في أي وقتٍ أن منزلك يحتاج إلى روائح منعشة فما عليك إلا غلي تلك القشور أو الأعشاب في الماء وتركها على نار هادئة لتخرج كل الرائحة فيها.

19.البن / القهوة

من أجمل الروائح التي استمتع بها أنا ويستمتع بها كثيرون هي رائحة القهوة، إن كان لديك بعض القهوة ضعيها بالقرب من أي مصدر للإضاءة أو الحرارة لكي تسخن وتعطي منزلك أجمل وأشهى رائحة ممكنة.

20. الزيوت العطرية

يمكنك أن تضعي الزيوت العطرية في عبوات وتعليقها داخل أرفف الملابس والخزانات، هذه الطريقة تعطي ملابس رائحة عطرية مميزة وكذلك لمنزلك كله.

21. تجفيف الملابس

من الضروري أن تستخدم نشر الملابس في الشمس المباشرة بدلًا من استخدام المجفف، هذه الطريقة تعطي ملابس رائحة منعشة وجميلة وكذلك تجعل ملابسك أكثر صحية لك ولأطفالك.

22. المناديل الورقية

المناديل الورقية خاصةً تلك التي تستخدم في المرحاض يجب أن يتم رشها بالزيت العطري، ولكن ليس على المناديل نفسها ، ولكن على الورق المقوى الذي يوضع بداخل المناديل وهو ما سيجعل المناديل برائحةٍ منعشة وكذلك المرحاض كله.

23. النباتات الطازجة

النباتات من أجمل الأشياء التي قد تمتلكها في منزلك، فبغض النظر عن جمال النباتات هي أيضًا وسيلة ممتازة للحصول على رائحة منزل منعشة خاصةً في المطبخ، كما أنها تنشط الهواء وتجدده.

أخيرًا .. أخبرينا عن طريقتك في تعطير منزلك والحفاظ على رائحته منعشة وطازجة.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778


Warning: A non-numeric value encountered in /home/rmooosh/public_html/wp-content/themes/Newspaper/includes/wp_booster/td_block.php on line 352