لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

قد تكون لافتات الإعلانات الإلكترونيّة ساحرة وجذّابة إذا كان الأمر يتعلق ببيع المنتجات عبر الإنترنت، ولكن مثل أي شكل من أشكال التسويق الأخرى، يجب أن يتم تنفيذ ذلك تنفيذا صحيحا. دعونا أولًا نلقي نظرة سريعة على واحدة من أكثر المشكلات شيوعًا عند شراء لافتات الإعلانات عبر المواقع الإلكترونيّة.


مشكلة لافتات الإعلانات الإلكترونيّة

بمجرّد أن تعي جيّدًا طبيعة المشاكل التي تواجهها لافتات الإعلانات الإلكترونيّة، يمكنك أن تصبح أكثر إبداعًا وإبتكارًا لحل هذه المشكلة بطريقةٍ خلّاقة.

تكمن المشكلة الأساسيّة في هذه الإعلانات أنّك مضطر لتعطيل ما قرّر زائر الموقع فعله ليظهر إعلانك أمامه. وأنت بهذه الطريقة تخلق احتكاكًا مباشرًا مع الزائر الذي تحاول استهدافه، ولو وضعت نفسك مكانه فإنّ الزائر سيكون قد اختار الدخول للموقع لفعل واحد من هذه الأمور:

  1. المشاركة والتفاعل الاجتماعي في الموقع.
  2. البحث عن شيءٍ ما.
  3. الاستمتاع بالفيديو الذي يود مشاهدته.

وغالبًا فإنّ لافتات الإعلانات هذه لا تساعد في تحقيق أي من هذه الأمور السابقة؛ ولذلك فإنّ التوجه الحديث للتسويق عبر الإنترنت يعتمد على الابتعاد عن التسويق بهذه الطريقة المباشرة كل البعد، والتركيز أكثر على التسويق الداخلي بدلًا من ذلك.

أمّا المشكلة الثاني التي تسببها لافتات الإعلانات الإلكترونيّة فهي أنّها تُبطئ سرعة الموقع الإلكترونيّ وأداء الحاسوب، ما يجعلها عبئًا على هذه المواقع؛ وقد لجأ الكثيرون إلى تثبيت برامج حجب الإعلانات.


نصائح سهلة لإعداد لافتات إعلانات ناجحة

إنّ جوهر عمل لافتات الإعلانات الإلكترونيّة يتمثّل في فهم هذه المشاكل التي تمّ ذكرها آنفًا، والتفكير بشكلٍ جيّد في الطريقة والكيفيّة التي تساعدك في جذب الزوّار ومساعدة متصفحي الموقع في التغلب على مشكلة الإعلانات المملة هذه. إليك بعض الأفكار المميزة التي تساعدك في تطبيق ذلك:

1. وضع لافتات الإعلانات على المواقع الإلكترونيّة ذات الصلة بمنتجك فقط

إذا فكّرت في وضع إعلانك في كل مكان على الإنترنت، فإنّك ستدفع ثمنًا باهظًا للغاية بسبب ضعف أداء ونتائج هذه الإعلانات، عدا عن تكاليفها الزائدة. احرص على اختيار المواقع الإلكترونيّة التي يتواجد فيها القسم الأكبر من جمهورك المستهدَف؛ فكلّما زادت خصوصية الموقع واستهدافه ستحصل على نتائج أفضل بكثير.

2. الإبداع والابتكار أثناء معالجة مشاكل زُوّار الموقع

يبدو جليًا لنا أنّ الكثير من تجار التجزئة يقدمون قدرًا ضئيلًا من الإبداع في تقديم أعمالهم الفنيّة الترويجيّة لمنتج ما. عليك أن تحرص على أن تقدّم فكرتك بطريقة مبدعة لافتة للنظر، اسأل نفسك: ما الذي سيجذب انتباه هذا الشخص؟ وما هي الأمور التي يهتم بها جمهور هذا الموقع المستهدَف. لا تتردّد في تصفح إعلانات الشركات التجاريّة العالميّة لتأخذ لمحة سريعة عن كيفيّة عرضهم لمنتجاتهم بطريقة مبدعة.

3. الاختبار

يجب أن لا يكون إعلانك الأوّل الحالة الوحيدة التي تقيس عليها وتلتزم بها فيما بعد. عليك أن تحرص أيضًا على محاولة إرسال رسالتك بشكل مستمر ومتكرر، والتجديد فيها من حيث الواجهة والأعمال الفنيّة المقدمة. أنت بحاجة لقياس مدى تأثير هذه الإعلانات، ومتابعة هذه التأثيرات لملاحظة أفضل النتائج بناءً على تحليلات المواقع الإلكترونيّة.


كيف تشتري لافتات الإعلانات الإلكترونيّة؟

هناك طريقتان أساسيّتان لشراء هذه الإعلانات؛ يمكنك التعامل بشكلٍ مباشر مع الموقع الإلكتروني الذي تختاره لوضع إعلانك ضمن مقالاته ومحتوياته، أو العمل مع شبكة إعلانية تقدّم لك هذه الخدمة بكل ما يخصها. إليكَ الفرق بين الخياريْن:

1. شراء لافتات الإعلانات لمرّةٍ واحدة فقط

بناءً على مجال عملك والمنتج الذي تروّج له، قد تعرف بعض المواقع المتخصصة والتي تحظى بشعبيةٍ كبيرة لدى جمهورك المستهدَف، كما وتملك برامج إعلانيّة متخصصة. يمكنك التواصل مع هذه المواقع، والتعرف أكثر على معدلات الإعلانات عليها والتكاليف والأعداد المتوقعة. في بعض الحالات، يمكن أن تكون هذه المواقع الطريقة الأفضل لتحقيق ما تسعى إليه في رسالتك التسويقيّة للمنتج فيما يخص لافتات الإعلانات الإلكترونيّة.

أمّا الأمر الآخر الذي عليك أخذه بالاعتبار فهو التفكير كيف يمكنك أن تصبح معلنًا دائمًا مقيمًا على هذه المواقع؛ حيث إنّه كلّما زادت مدّة الإعلان على نفس المواقع ذاتها، سيزيد عمق العلاقة التي يمكنك أن تبنيها مع زوّار الموقع الدائمين، وحينما تنجح في تحقيق ذلك سيكون هذا الوقت المناسب للتفكير في كيفيّة تغيير إعلاناتك مع الوقت وتقديم المنتجات التي ترغب بعرضها. إذا نجحت في تجديد هذه الإعلانات بطريقة مبدعة وجاذبة للزوّار فإنّك ستكسب ولاءهم وإخلاصهم ليصبحوا عملاءك أنت على وجه الخصوص بتعزيز مفهوم علامتك التجاريّة لديهم.

2. إعلانات الشبكات

إذا كنت تبحث عن الطريقة الأسهل في التسويق من خلال لافتات الإعلانات، فإنّ الانضمام والتعاقد مع شبكة إعلانيّة هو ما تبحث عنه. شبكات الإعلانات هي شركات وسيطة بين المواقع الإلكترونيّة والشركات التي ترغب في الترويج لمنتجاتها، وتكمن فائدتها في القدرة على الوصول إلى المزيد من المواقع بجهد ووقت أقل. أمّا الجانب السلبي في هذه الطريقة أنّك لن تحصل بالتأكيد على أفضل الأسعار، وستكلّف نفسك المزيد من التكاليف، بالإضافة إلى عدم قدرتك على بناء العلاقة الوثيقة التي تحققها مع جمهورك المستهدف كما في الطريقة السابقة.

إليك قائمة ببعض أشهر هذه المواقع:

  • web.blogads.com
  • chitika.com
  • infolinks.com
  • Zedo.com

نوصيك باختيار الطريقة الأولى للعمل على بناء العلاقة الوثيقة التي تعزّز اسم علامتك التجاريّة بشكلٍ أفضل، وفي حال احتجت للمزيد من الوصول والزبائن يمكنك التواصل مع هذه الشبكات، واختيار أفضل ما يناسب احتياجاتك منها.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد