6 تطبيقات مجانية مفيدة لمرضى السرطان

الصحة واللياقة تطبيقات حياة ‏‫صحة

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

إذا كنتَ ممن ابتلاهم الله بمرض السرطان؛ فلا شك أن جزءًا كبيرًا من وقتك يضيع في استراحة الانتظار! فإن كان استخدامك لهاتفك الخلوي -أثناء الانتظار- هو للتسلية بلعب كاندي كراش فقط، فأنت مخطئ! فالآن توجد مجموعة من التطبيقات الذكية التي تساعد المرضى على فهم مرضهم بشكلٍ أفضل، ومعرفة المزيد عن الآثار الجانبية، والمساعدة في تنظيم المهام اليومية بطريقةٍ أسهل.

إليك مجموعة من أفضل ست تطبيقات – بناءً على مراجعات المستخدمين من حيث الفوائد والتصميم – التي تقدم لك الدعم المعرفي الكامل والتنظيم الدقيق لجلسات العلاج، ولا تندهش إذا أخبرتك أن بعض هذه التطبيقات قد تم تصميمها من قِبَل المرضى ومجموعات الدعم، والبعض الآخر من قِبَل الأطباء والمستشفيات؛ فالكل يتعاون من أجل التخفيف عن مريض السرطان.

انتبه! هذه التطبيقات للتنظيم والتثقيف الطبي فقط؛ فلا شيء يمكن أن يحل محل الرعاية الطبية من اختصاصي علاج الأورام. يرجى استشارة طبيبك قبل إجراء أي تغييرات على خطة الرعاية أو نمط حياتك. تم اختيار هذه التطبيقات كعاملٍ مساعد ولا تهدف بأي حالٍ من الأحوال إلى تشخيص السرطان أو علاجه.

“حِزمة الرعاية” Care zone

أثناء تلقّي العلاج، يصعُب – أحيانًا – تذكر المعلومات ومواعيد الأدوية والجرعات والجداول الزمنية. يهدف تطبيق “حزمة الرعاية” إلى تبسيط المهمة من خلال تقديم عدد من الميزات التي تساعدك على متابعة علاجك. التقط صورة للوصفات والمكملات وسيعمل التطبيق تلقائيًا على إضافة أسمائهم وجرعاتهم بالإضافة إلى تفاصيلٍ أخرى حتى يكون لديك دائمًا قائمة بالعلاج الخاص بك، يسهل عليك من خلالها تتبع ما قمت به. أنه مفيد للغاية لك ولأطبائك.

يمكنك تحميل التطبيق مجانًا من هنا للأندرويد أو للأيفون .

“دليل الجيب للعناية بالسرطان” Pocket Cancer Care Guide

تم تطوير هذا التطبيق من قِبل الائتلاف الوطني للحفاظ على الحياة؛ حيث يقوم بتحويل هاتفك الخلوي إلى جهاز “دكتافون” حتى تتمكن من تسجيل إجابات الأطباء والممرضات عن أسئلتك. بذلك فهو يقدم خدمة عظيمة لأولئك المعرضين للنسيان بشكلٍ متكرر، أو لمن يريد العودة إلى ما قيل للتأكد من التعليمات. كما أن خاصية التقويم ستساعدك على تحديد مواعيدك. يمكنك تحميل التطبيق مجاناً من هنا للأيفون

“مُبتكرٌ للشفاء” Create to Heal

تم إنشاء هذا التطبيق بواسطة برنامج ” Women Wings Foundation Create To Heal ™ ”، وهو يهدف إلى إزالة التوتر بشكلٍ رئيسي عنك. من المعروف أن الأمراض الخطيرة – و على رأسها السرطان – تكون مصحوبةً بكمٍّ كبيرٍ من التوتر العصبي. عمد مصمّمو هذا التطبيق الرائع على الحد من هذا التوتر عن طريق أخذك في رحلةٍ حالمةٍ من الصور الخيالية والكلمات الناعمة والمؤثرات الصوتية التي تجعلك تحلق في سماءٍ صافيةٍ؛ بعيدًا عن الضغط النفسي للمرض.

يمكنك تحميل التطبيق مجانًا من هنا للأيفون

“مخي ملبّد بالعلاج الكيميائي” My Chemo Brain

عادةً ما يصاحب العلاج الكيميائي نوعًا من الخلط في أفكار العديد من المرضى، مما يسبب مشاكل مؤقتة في الذاكرة. تم تصميم هذا التطبيق قِبَل أحد الناجين من السرطان؛ ليُمكّن المرضى من تذكّر ما يهمهم. إن وضع الملاحظات (المكتوبة والصوتية) بشأن الآثار الجانبية والمشكلات التي قد تواجهها وما يخبرك طبيبك به بحيث تكون في مكانٍ واحدٍ لموعدك التالي هو شيءٌ رائعٌ! بالإضافة إلى الاحتفاظ بالرسائل المسجلة بالبريد الإلكتروني إلى الأصدقاء والعائلة.

يمكنك تحميل التطبيق مجانًا من هنا للأندرويد أو للأيفون (مع عمليات الشراء داخل التطبيق فقط في الولايات المتحدة.)

“جسر الرعاية” Caring Bridge

يشجع تطبيق “جسر الرعاية” على مد “جسر” التواصل بين المرضى وزملائهم عن طريق إنشاء مجلاتٍ صحيةٍ عبر الإنترنت يمكن أن تُحسِّن علاجهم، كما يمكن مشاركتها مع الأصدقاء و العائلة وإلهام المرضى الآخرين في جميع أنحاء العالم. كذلك يسمح لك بالتواصل مع العائلة والأصدقاء للحصول على الدعم والتشجيع إذا تأزّمت الأمور. يمكنك تحميل التطبيق مجانًا من هنا للأندرويد أو للأيفون

“الوصول: شبكة الدعم الخاصة بي” Reach out: My Support Network

يهدف هذا التطبيق إلى إنشاء مجتمعاتٍ من المرضى الذين يعانون من نفس المرض. ولا يقتصر هذا التطبيق على السرطان، وإنما يشمل العديد من الأمراض، من السرطان إلى الصحة العقلية؛ فغالبًا غالبًا ما تؤدي مثل هذه الأمراض المزمنة إلى الاكتئاب والانطوائية. يجمع تطبيق “الوصول” بين أولئك الذين يواجهون مواقف مماثلة ولديهم الشعور بالعبء على الآخرين. يمكنك هذا التطبيق من اكتساب رؤىً عمليةٍ وحتى تكوين صداقاتٍ جديدةً. يمكنك تحميل التطبيق مجانًا من هنا للأيفون

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778