8 تلميحات لاختيار فيلم جيد لمشاهدته

الفنون والترفيه فنون

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

نصف متعة مشاهدة فيلم هو اختيار ما ستشاهده. ولكن من أين تبدأ؟ نظرًا للكم الهائل من الخيارات المتاحة قد يكون من الصعب اختيار فيلم واحد لمشاهدته. إن اختيار مجموعة صغيرة من الأفلام يجعل من السهل العثور على فيلم يحظى بتقدير جميع مشاهديه. إذا قمت بتكوين مجموعة مختارة من الأفلام ، فستتمكن من اختيار فيلم يناسب جمهورك وإعدادك وحالتك المزاجية.

1. قراءة نقد الفيلم

تقدم مراجعات الأفلام خدمة مفيدة. إنهم يعلمونك بمخططات الأفلام ويمنحك حكمًا على جودتها. ليس من الصعب العثور عليها أيضًا. ليست هناك مواقع مخصصة لمراجعات الأفلام فحسب ، بل هناك أيضًا صفحات خاصة في برامج التواصل الاجتماعي تحتوي على مراجعات للأفلام. لا تخبرك هذه المواقع فقط بالأفلام التي تستحق المشاهدة وأي الأفلام لا تستحق المشاهدة، بل إنها تعطي توصيات كذلك. على سبيل المثال ، يحتوي AV Club على Watch This! توصية فيلم كل أسبوع حيث يسلطون الضوء على فيلم معين والتحدث عن مزاياها.

2 . تابع مواقع مجتمع الأفلام على الإنترنت

مع ظهور الإنترنت ، يمكن الآن لكل عشاق الأفلام أن يتحدثوا عن رأيهم في الصور الكلاسيكية والمعاصرة. توجد هذه الأماكن حتى يتمكن الأشخاص ذوو التفكير المتشابه من مناقشة النقرات الكلاسيكية والمفضلات الحديثة. تتيح مواقع مثل Letterboxd و IMDb للمستخدمين التحدث عن أفلامهم المفضلة. هذه أماكن رائعة للتعرف على الغموض والكلاسيكية.

قد تحاول البحث عن فيلمك المفضل ، ثم تبحث لمعرفة ما إذا كانت هناك أي قوائم تحتوي على هذا الفيلم. عندما تجد قائمة تحتوي على فيلمك تحقق مما إذا كان هناك أي أفلام أخرى في القائمة تهمك. أضف هذه الأفلام إلى قائمة المشاهدة الخاصة بك.

3. راجع القوائم

قد يكون من الصعب معرفة الأفلام التي يجب مشاهدتها نظرًا للكم الهائل من الأفلام التي تم إنتاجها. لحسن الحظ هناك قوائم من كلاسيكيات الأفلام المتاحة عبر الإنترنت وغير المتصلة.

انظر من خلال مجلات الأفلام. تحتفظ Sight and Sound بقائمة من أفضل مائتين وخمسين فيلمًا تم إنتاجها من خلال مدخلات من المخرجين والنقاد والأكاديميين من جميع أنحاء العالم. تضم Cahiers du Cinema أفضل عشرة قوائم من كل عام والتي كانت تعمل. هذه نقاط انطلاق جيدة عندما تحاول العثور على فيلم ممتاز.

الذهاب من خلال فيلموغرافيات من المخرجين كبيرة. هناك مخرجون تمكنوا ، في وقت قصير من وجود هذه الوسيلة ، من إنتاج أفلام لا تنسى. جعل هؤلاء المخرجون عمومًا العديد من الأفلام الرائعة. عادة ، يمكنك العثور على أسماء هؤلاء المخرجين من خلال الاطلاع على قوائم الأفلام الكلاسيكية. اختر مخرجًا تحبه ، وحاول مشاهدة أكبر عدد ممكن من الأفلام بها.

4. دوّن ملاحظاتك

إذا شاهدت فيلمًا مذكورًا تعتقد أنك ستستمتع به ، فقد ترغب في تذكر الاسم حتى تتمكن من العثور عليه لاحقًا. أفضل طريقة للقيام بذلك هي تدوين ملاحظة حول عنوانها ومتى تم صنعها.

الحفاظ على يوميات الفيلم. في بعض الأحيان ، شاهدت فيلمًا تريد عرضه على شخص ما ، لكنك نسيت تمامًا ما سمي به. لتجنب ذلك ، قم بإنشاء يوميات للأفلام التي تشاهدها. في كل مرة تشاهد فيلمًا ، جيدًا أو سيئًا ، تأكد من تدوين اسمه ومن وجهه لمزيد من المرجع.

5. قياس المزاج

هذا مهم بشكل لا يصدق. كيف سيشعر الأشخاص في الغرفة بتحديد كيفية الأندماج الفيلم. على سبيل المثال ، ربما لا ترغب في عرض الكوميديا المفضلة لديك على غرفة مليئة بالاكتئاب. لذلك ، يجب أن تحاول معرفة كيف يشعر الناس قبل أن تتوصل إلى قرار نهائي بشأن الفيلم الذي ستختارونه. يمكنك القيام بذلك عن طريق اقتراح أفلام مختلفة للأشخاص في مجموعتك. اختر الفيلم الخاص بك بناءً على ما يبدو أنه يتقبله.

6. فكر في الإعداد

يعتمد تأثير الفيلم على عدة عوامل. الموقع هو بالتأكيد واحد منها. تختلف مشاهدة فيلم في المنزل ببساطة عن مشاهدة فيلم في مسرح أفلام. عندما تتعرف على ما تشاهده ، فكر في المكان الذي ستشاهده فيه. على سبيل المثال ، عندما تكون في الطائرة ، قد لا ترغب في مشاهدة أحدث إصدار من الأفلام لأنك تحدق في مثل هذه الشاشة الصغيرة. أو إذا كنت ستقوم بعرض فيلم في الهواء الطلق في فصل الصيف ، فقد ترغب في اختيار فيلم يناسب هذا الجو. إذا كنت تعرض فيلمًا في الخارج ، فعليك تجربة كوميديا مضحكة.

7. النظر في الجمهور

مشاهدة الأفلام هي تجربة تعاونية. لذلك ، سوف تختار فيلمًا مع أشخاص آخرين. تحتاج إلى التفكير في ما يريدون رؤيته. هذا يعني أنك قد تضطر إلى حل وسط. على سبيل المثال ، إذا أراد صديقك مشاهدة مسرحية ، وكنت ترغب في مشاهدة كوميديا ، فقد يكون من الأفضل مشاهدة مسرحية ذات عناصر كوميدية.

ربما تقوم باختيار فيلم للأطفال. بعد ذلك تحتاج إلى معرفة ليس فقط ما يريدون مشاهدته  ولكن أيضًا ما هو مناسب لهم. لذا تقييمات الفيلم يمكن أن تكون مفيدة.

8. تضييق الخيارات

قم بعمل قائمة من خمسة إلى عشرة أفلام تشعر أنها مناسبة لموقفك وجمهورك ومزاجك. بعد ذلك ، يجب عليك التحدث مع الآخرين الذين ستشاهدون الفيلم معهم. اسألهم عن شعورهم تجاه كل فيلم. بعد ملاحظة ردودهم ، يمكنك اختيار فيلم تعرف أنك ستستمتع به جميعًا. بالطبع ، لن ترضي الجميع دائمًا. ومع ذلك ، سيكونون سعداء لأنك أخذت مدخلاتهم في الاعتبار.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778