لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

قد يبدو إنشاء منشورات لوسائل التواصل الاجتماعي أمرًا سهلاً للآخرين. بيد إنّ الأمر ليس كذلك؛ إذ يعرف المسوّقون والعلامات التجارية حول العالم أنه يوجد دائمًا الكثير بشأن إنشاء محتوى الوسائط الاجتماعية وتحريره أكثر مما تراه العين، بدءًا من اختيار الصورة المثالية لتمثيل وجهة نظرك، وحتى كتابة التحديثات على تويتر بالهاشتاغ ونبرة الصوت المثاليَيْن.

في ما يلي، 9 أدوات يحتاجها كل صانع محتوى للنشر على الشبكات الاجتماعية :

1 Hashtagify.me

Hashtagify.me هي أداة مجانية (مع ميزات الوظائف الإضافية المدفوعة) تتيح لك البحث عن الهاشتاغات، وبمجرد البحث عن الهاشتاغ، يمكنك تحديد مدى شعبيته وكيفية استخدامه. الأداة سهلة الاستخدام: ففي الزاوية اليمنى العليا، اكتب الهاشتاغ الذي تشعر بالاهتمام حياله، وابحث عن أدائه وعن الهاشتاغات ذات الصلة به. كما سترى أيضًا أهم المؤثرين لهذا الهاشتاغ، بالإضافة إلى التغريدات الحديثة التي تستخدمه. يمكن لمستخدمي الأداة ذوي الاشتراك المدفوع الاشتراك في التنبيهات على هاشتاغ معين، وتتبّع المؤثرين وأنماط الاستخدام، وغير ذلك الكثير. يمكنك التعرف علي هذه الأداة من هنا.

2. SlideShare

إذا كانت مؤسستك تستخدم موقع لينكدإن لمشاركة التحديثات، فإنّ SlideShare هي أمرٌ لا بدّ منه. فأداة SlideShare التي كانت ذات يوم موقعًا قائمًا بذاته، أضحت مملوكة لموقع لينكدإن. يتيح لك ذلك مزامنة الصور والعروض التقديمية الجذابة التي أضيفت إلى SlideShare تلقائيًا إلى لينكدإن.من خلال دمج هاتين المنصتين، يمكنك الحصول على أفضل ما فيهما: مقالات نصية إخبارية وتحديثات من لينكدإن، وصور SlideShare الجذابة. كما أنّ مشاركة العروض التقديمية والكتب الإلكترونية والرسوم البيانية وغيرها هي دائمًا فكرة رائعة، إذ تسمح لك SlideShare بالضغط على زر لتوزيعها على فيس بوك وتويتر ولينكدإن. يمكنك التعرف على هذه الأداة من هنا.

3. Grammarly

Grammarly عبارة عن أداة تدقيق إملائي وتدقيق نحوي متعددة الإمكانات تعمل في جميع المواقع التي لا يستطيع برنامج مايكروسوفت وورد العمل فيها، فهي تساعد المستخدمين على كتابة نسخة خالية من الأخطاء على جي ميل وفيس بوك وتويتر ولينكدإن وأي موقع آخر تقريبًا على الويب. قم بفحص النص بحثًا عن الأخطاء النحوية الشائعة والمعقدة، بما في ذلك كل شيء بدءًا من التوافق النحوي بين الفعل والفاعل إلى تعديل مواضع استعمال بعض الكلمات، كما يتجاوز ما تقدمه أداة Grammarly التدقيق العادي إلى تزويد المستخدمين بالتفسيرات ومساعدتهم على تحسين مهاراتهم. Grammarly متاحة مجانًا للمستخدمين الأفراد مع الميزات المدفوعة المتاحة أيضًا. يمكنك التعرف على هذه الأداة من هنا. وهي مهمة لك إن كنت تنشر محتوى باللغة الإنقليزية.

4. Typeform

يُعد طرح الأسئلة طريقة رائعة للانخراط في وسائل التواصل الاجتماعي، لكن في بعض الأحيان لا يكفي طرح سؤال واحد للحصول على الرد الذي تريده من جمهورك، هنا يأتي دور Typeform، وهي أداة مُنشِئة مسابقات سهلة الاستخدام تتيح لك طرح أسئلة على جمهورك بتنسيقات مختلفة، بما في ذلك الأسئلة المستندة إلى الصور، أو متعددة الاختيارات، أو ذات الإجابة المختصرة بنعم أو لا، وغير ذلك.

بمجرد الانتهاء من إنشاء مسابقتك، يمكنك مشاركتها على عدة شبكات وسائط اجتماعية بالتنسيقات التي تُجدي على نحوٍ أفضل مع جمهورك، حيث يتوفر 100 رد شهريًا مجانًا، إلى جانب إصدارات Pro +  و Pro Plus المدفوعة بميزات إضافية. يمكنك التعرف على هذه الأداة من هنا.

5. Anchor

Anchor هي عبارة عن منصة وسائط اجتماعية مجانية لمشاركة التسجيلات الصوتية. يمكن للمستخدمين، باستخدام تطبيق Anchor، إنشاء مقاطع فيديو وتسجيلات صوتية مثالية بسهولة للمشاركة على الوسائط الاجتماعية.

كيفية إنشاء مقاطع فيديو باستخدام تطبيق Ancho Mobile:

  • بمجرد تسجيل الصوت، اضغط على أيقونة الفيديو.
  • اختيار موضوع مقطع الفيديو الخاص بك.
  • فحص وتحرير نسخة التسجيل.
  • قم بتنزيله كمقطع فيديو مربع أو أفقي أو عمودي ]ليتلاءم مع طبيعة الوسيط الذي ستنشره عليه[.
  • شاركه على وسائل التواصل الاجتماعي!

يمكنك التعرف على هذه الأداة من هنا .

6. Typorama

هناك العديد من أدوات الرسوم المجانية التي تتيح للمستخدمين إنشاء صور جميلة بسهولة للوسائط الاجتماعية، ولكن معظمها غير متاح (أو ليس تلقائيًا للغاية) على هاتفك الذكي. Typorama هو تطبيق لهواتف الآيفون يجعل من السهل إنشاء رسوم بيانية مباشرة باستخدام هاتفك الذكي. يمكنك إنشاء رسوم بأحجام مختلفة لتلائِم، كمثال، القصة على انيستقرام، أو صورة الغلاف على فيس بوك، أو الصور ذات الاقتباسات، وغير ذلك. وبالنسبة لمستخدمي أجهزة الأندرويد، يعد WordSwag  بديلاً رائعًا.

Typograma مجاني للاستخدام العام، مع رسوم قدرها 4.99 دولار لإزالة العلامة المائية للشركة، أو 5.99 دولار لفتح كل مزايا التطبيق الأخرى.

كيفية إنشاء رسم باستخدام Typorama في أربع خطوات:

  • اختر خلفية أو حمّل صورة من لفة كاميرا هاتفك.
  • حدد حجم الرسم البياني.
  • إضافة وتحرير النص.
  • احفظ رسوماتك، أو شاركها على وسائل التواصل الاجتماعي!

يمكنك التعرف على هذه الأداة من هنا.

7. PowToon

تنتشر مقاطع الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي على نحو هائل. المشكلة هي أن العديد من الشركات تعتمد على وكالات خارجية باهظة الثمن لإنشاء مقاطع الفيديو هذه. المنتج النهائي يمكن أن يبدو مفتعلًا للغاية ويفتقد للرسالة ويستنزف الميزانية حقًا. أدوات مثل PowToon تعني أنك لستَ بحاجة إلى إتقان إنشاء مقاطع فيديو جاذبة. تتيح منصة PowToon للمستخدمين الاختيار من بين عدة قوالب وتخصيصها بما يتناسب مع أعمالهم، ويمكنك ببساطة تكوين المحتوى وتشغيله ومشاركته عبر شبكات التواصل الاجتماعي. تتوفر من التطبيق نسختان إحداهما مجانية والأخرى مدفوعة بمبلغ يصل إلى 59 دولارًا شهريًا.

يمكنك التعرف على هذه الأداة من هنا .

8. Animoto

Animoto عبارة عن منصة فيديو رائعة أخرى تتيح للمستخدمين الذين ليس لديهم خبرة إنشاء وسائط متعددة جذابة، حيث تُتيح لك Animoto تحويل مقاطع الفيديو والصور الموجودة إلى عروض شرائح فيديو دون أي مجهود. تُعد Animoto إحدى أدوات الفيديو القليلة التي توفر أيضًا مقاطع فيديو مربعة لبعض منصات الوسائط الاجتماعية وتفضيلات التصميم. يبدأ تطبيق Animoto من 16 دولارًا في الشهر، أو 42 دولارًا في الشهر أو 64 دولارًا في الشهر، بناءً على احتياجات عملك، وتوفر الاشتراكات السنوية خصومات كبيرة.

كيفية إنشاء مقاطع فيديو سريعة باستخدام Animoto:

  • استخدم إحدى القصص المصورة العديدة التي توفرها Animoto لتسريع عملية إنشاء الفيديو، وكل منها يأتي مع أغنية وأسلوب وبِنية معينة.
  • استبدل محتوى القالب الحالي بنصك ومقاطع الفيديو والصور الخاصة بك.
  • بعد إنشاء مقطع الفيديو، يمكنك تنزيله بتنسيقات ومستويات مختلفة من الجودة ورفعه مباشرةً على فيس بوك أو تويتر.

يمكنك التعرف على هذه الأداة من هنا .

9. Placeit

تتيح أداة الصور والفيديو هذه للشركات عرض منتجاتها وتصميماتها الرقمية على الإنترنت وعبر مقاطع الفيديو، حيث يمكنها بذلك توفير مئات أو حتى آلاف الدولارات على مقاطع الفيديو والصور التي تُنشئها المصادر الخارجية، كما أن الشراء لمرة واحدة على المنصة مجاني، أو يمكنك اختيار دفع 29 دولارًا في الشهر أو 99 دولارًا في الشهر أو 199 دولارًا وفقًا لاحتياجات شركتك.

كيفية إنشاء نماذج فيديو على Placeit:

  • ابحث عن الإطار الذي تريده. تلميح: قم بتضمين جهازك المفضل (مثل آيفون أو ماك)، والخلفية (مثل المكتب أو المقهى).
  • حمّل صورتك أو أدخِل عنوان URL للحصول على لقطة شاشة. سيقوم Placeit تلقائيًا بوضع صورتك في الإطار الذي اخترته.
  • بمجرد الحصول على صور منتجك، يُصبح لديك الأدوات التي تحتاجها للترويج لمنتجاتك على وسائل التواصل الاجتماعي عبر المنشورات الأساسية أو المدفوعة.

يمكنك التعرف على هذه الأداة من هنا.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد