طعام لـ إنقاص الوزن بسرعة

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
حمية
إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

طعام لـ إنقاص الوزن بسرعة، في بحث تم إجراؤه على 38 نوعًا من الأطعمة، ذكر الأشخاص الخاضعون للاختبار أن البطاطا المخبوزة تجعلهم يشعرون بالشبع أكثر من أي طعام آخر من خلال تناول البطاطس المخبوزة، ستشعر بالشبع لمدة ساعتين على الأقل على الرغم من أنهم غالبًا ما يتجنبون البطاطس بسبب محتواها العالي من الكربوهيدرات، إلا أن هذا خطأ تحتوي البطاطس سواء كانت مشوية أو مسلوقة على فيتامينات وألياف ومغذيات عالية

محتوى الموضوع

طعام لـ إنقاص الوزن بسرعة

إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

حساء الفاصولياء

تحتوي الشوربات على الكثير من الماء الذي يملأ المعدة ويساعد في إنقاص الوزن كما أنها منخفضة السعرات الحرارية حساء الفاصوليا الذي يعتمد على مرق الدجاج يحتوي على كميات عالية من الألياف، والكربوهيدرات الموجودة في هذا الطعام هي كربوهيدرات جيدة تعمل على إبطاء إطلاق السكر في الدم وتجعلك تشعر بالشبع تتسبب الألياف والماء في تمدد المعدة وتنشيط مستقبلات الإشارة لتلقي رسالة الشبع فنجان من حساء الفاصوليا، الذي يحتوي على 150 سعرة حرارية فقط، يفعل كل هذه الأشياء.

يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الخضار مع حساءك لتجعلك تشعر بالشبع إذا كنت لا تحب الحساء على الإطلاق، يمكنك صنع سلطة ودمج الفاصوليا المطبوخة مع السلطة والاستمتاع بها مع الخل.

تابع المزيد: السكر في الدم وأهمية القرفة

الزبادي المصفى

في دراسة أجريت عام 2011، خلص الباحثون إلى أن الزبادي من أفضل الأطعمة لتخفيف الجوع حتى بعض الأشخاص الذين اعتادوا على تناول هذا النوع من الزبادي تمكنوا من فقدان بعض وزنهم دون أي مجهود الملخص يحتوي الزبادي على بروتينات الألبان التي تجعلك تشعر بالشبع وتعمل على استقرار نسبة السكر في الدم يحتوي الزبادي على ضعف البروتين الموجود في الزبادي العادي وقليل من السكر، ويمكنك تناول الزبادي مع الفراولة أو التوت أو الحبوب أو القرفة.

بيضة

إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

تناول بيضة أو بيضتين وابقى ممتلئًا لفترة طويلة في دراسة أجرتها جامعة سانت لويس، وجد أن من يتناولون البيض على الإفطار يستهلكون 330 سعرة حرارية أقل من غيرهم خلال النهار البيض عبارة عن بروتين كامل، أي أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية التسعة التي لا يستطيع الجسم إنتاجها بعد هضم هذه الأحماض الأمينية، يتم إطلاق الهرمونات التي تتحكم في الشهية.

لا تقم بإزالة صفار البيض يحتوي صفار البيض على نصف بروتين البيض يمكنك إضافة الخضار إلى بيضك، وبذلك ستزيد من كمية الطعام وكمية الألياف وتساعد على إنقاص الوزن

تفاحة

التفاح هو واحد من الفواكه القليلة التي تحتوي على البكتين يبطئ البكتين عملية الهضم ويعزز الشعور بالشبع في الواقع وتساعد على إنقاص الوزن، يشعر الأشخاص الذين يستخدمون التفاح كجزء من الوجبة بالشبع في وقت أسرع من أولئك الذين يستخدمون عصير الفاكهة أو حتى عصير التفاح.

لأن التفاح يحتوي على سعرات حرارية أقل، يجب أن تقضي وقتًا أطول في تناوله، وخلال هذا الوقت، يكون لدى الجسم الوقت لإخبار الدماغ بأنه ممتلئ نتيجة لذلك، يمكنك الاعتماد على هذه الفاكهة المميزة في نظامك الغذائي، حيث يمكنك إضافة قطع التفاح إلى السلطة والشعور بالشبع بالإضافة إلى خلق طعم جديد.

الفشار

ثلاثة أكواب من الفشار تحتوي على 90 سعرة حرارية فقط، أي ما يعادل نصف كوب من رقائق البطاطس يستهلك الفشار مساحة كبيرة في المعدة، وعندما ترى وعاءًا مليئًا به أمامك، قد تعتقد أنه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

أضف بعض مسحوق الفلفل الحار إلى الفشار خلال بحث أجري في جامعة إنديانا، وجد أن أولئك الذين يضيفون الفلفل إلى طعامهم يأكلون أقل من غيرهم.

دقيق الشوفان

نظرًا لمحتواه العالي من الألياف، يتمتع دقيق الشوفان أيضًا بالكثير من قوة الشبع ويمتص أيضًا الكثير من الماء بسبب حالته الإسفنجية عند استخدام دقيق الشوفان مع الحليب قليل الدسم، يصبح سميكًا ويبطئ حركته في الجهاز الهضمي، مما يعني أنك تشعر بالشبع لفترة أطول.

يُسكب بعض اللوز المفروم على مزيج الحليب ودقيق الشوفان يحتوي اللوز على البروتين والألياف وأيضًا يحتوي على الدهون غير المشبعة التي تساعد على استقرار مستويات الأنسولين وتنظيم نسبة السكر في الدم.

بذور القمح

تحتوي حبوب القمح على ألياف وبروتين أكثر من الحبوب الأخرى: 6 جرامات من البروتين و 6 جرامات من الألياف هذه الكمية كبيرة لأن البروتين ينشط هرمون الجريلين، الذي يخبر الدماغ أننا ممتلئون، والألياف تنشط هرمونات الأمعاء التي تثبط الشهية.

يمكن استخدام بذور القمح مع التفاح أو المكسرات لتجعلنا نشعر بالشبع يمكن أيضًا استخدام هذه البذور في السلطات.

تين

إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

من الفواكه المميزة لمن يحبون الحلويات. التين الطازج له لحم حلو وكثيف وغني بالألياف (كل 37 سعرة حرارية من التين يحتوي على 1 جرام من الألياف)، مما يمنع الإفراز السريع للسكر في الدم يمكنك استخدام الجبن والجوز مع التين لها تأثير ضئيل (ابتعد !!)

رقائق البطاطس

هذا الطعام المقلي غني بالطاقة ومنخفض الحجم إذا أردت أن تأكل رقائق البطاطس فعليك أن تكتفي بكمية قليلة، كما أن تناولها يرتفع بسرعة السكر في الدم وينخفض ​​بعد فترة قصيرة (أي تشعر بالجوع مرة أخرى).

حلويات الروليت

تحافظ هذه الحلويات على شبع المعدة لفترة قصيرة ويتم امتصاصها بسرعة مثل الخبز الأبيض (بدون النخالة)

تناول الحلوى يرفع من نسبة السكر في الدم بسرعة لأنها خالية من السعرات الحرارية ولا تحتوي على أي مغذيات وتساعد على إنقاص الوزن

ملفات تعريف الارتباط الخالية من الدهون

على الرغم من عدم احتوائه على دهون، فقد تمت إضافة كمية كبيرة من السكر كبديل قد يؤدي تناول مثل هذه البسكويت إلى زيادة الرغبة في تناول الأطعمة الدسمة.

صودا دايت

لا تستطيع المشروبات بشكل عام إنقاص الوزن (ربما تكون قد لاحظت ذلك بنفسك) وقد ثبت أيضًا أن المشروبات التي تحتوي على مواد تحلية صناعية تجعل الناس أكثر جوعًا.

https://bit.ly/3Lgo128