Vivo Z6 اول جوال من فيفو يدعم 5G عالميا

قامت شركة فيفو الصينية بالكشف الرسمي عن الجوال Vivo Z6 باعتباره اول جوال عالمي من هذه الشركة يدعم شبكة الجيل الخامس 5G و قد اصبح هذا الجوال في الوقت الحالي متوفر في عدد من الاسواق ، دعونا اليوم نتعرف على مراجعة شاملة لهذا الجوال من خلال التعرف على المواصفات و التصميم و كذلك القيمة السعرية .

يذكر ان شركة فيفو الصينية قامت خلال يوم 25 فبراير الماضي بالكشف عن هاتف جديد يدعم ايضا شبكات الجيل الخامس 5G و هو الجوال Vivo iQOO 3 و الذي من المفترض ان يطرح في الاسواق خلال الايام الاولى من شهر مارس ، و لكن هذا الجوال لا يأتي بشكل عالمي و انما يأتي محدود و محلي داخل السوق الصين و كذلك في السوق الهندي .

مراجعة فيفو Z6

الشاشة

الجوال يمتلك شاشة قياسها 6.5 انش و هي كبيرة الحجم و مريحة للعين و تأتي من نوع IPS LCD و هي بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2400 و التي ينتج عنها كثافة 401 بيكسل لكل انش ، و لعل من مميزات هذه الشاشة تأتي كاملة بدون اي حواف جانبية و بدون نوتش و انما تأتي بثقب في الشاشة للكاميرا الامامية و لذلك فان الواجهة الامامية من الجوال يأتي بنسبة 84.6% من حجم الهاتف .

نظام التشغيل

على الرغم من ان الهاتف لا ينتمي الى الفئة الراقية و هي اعلى من الفئة المتوسطة و مع ذلك فقد حصل على احدث نسخة من نظام التشغيل و هي اندرويد 10 كما ان نظام التشغيل في هذا الجوال لم يأتي خام و انما حصل على واجهة امامية لنظام التشغيل و هي Funtouch 10.0 .

المعالج

معالج سناب دراجون هو 765G و هذا المعالج تم تصنيعه بمعدل 7 نانومتر و هو ثماني النواه مقسم الى ثلاث وحدات ، هذه التقسيمة تعمل على تقليل استهلاك البطارية و ذلك في حالة الاستخدام البسيطة للجوال بينما تعمل جميع الانوية في حالة الاستخدام المكثف للجوال و ذلك مثل ممارسة الالعاب الثقيلة او التطبيقات القوية .

التخزين

يمتلك هذا الهاتف نسخة واحدة فقط من الذاكرة الداخلية و هي سعة 128 جيجابايت و يمكنك ان تحصل من هذا الجوال على احد النسختين اما ذات الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت او ذات الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت و يمكنك ايضا ان تقوم باضافة ذاكرة خارجية لهذا الجوال .

الكاميرا

جاءت الكاميرا الخلفية بأربع عدسات لكل منها ميزة تجعلها مختلفة عن الاخرى في الاداء :

– العدسة الاساسية : دقتها 48 ميجابكسل و تمتلك خاصية الفوكس التلقائي PDAF لتحسين الفوكس على الجسم المصور .
– العدسة العريضة : هي العدسة الثانية و التي يمكنك ان تنتقل اليها و ذلك من اجل التقاط صورة لعدد اكبر من الاشخاص و دقتها 8 ميجابكسل .
– العدسة ميكرو : هذه العدس ة دقتها 2 ميجابكسل لالتقاط صور الاجسام الصغيرة .
– عدسة العزل : يمكنك ان تقوم بعمل عزل للخفية اثناء التصوير من خلال هذه العدسة بدقة 2 ميجابكسل .

تصوير الفيديو للكاميرا الخلفية بدقة 2160p بعدد 30 اطار في الثانية مع فلاش ليد للتصوير الليلي ، اما الكاميرا الامامية فهي بدقة 16 ميجابكسل و تصوير الفيديو من خلال بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية .

البطارية

هذا الجوال يمتلك بطارية 5000 ملم امبير و هذا الحجم من البطاريات يجعل الهاتف قادر على الصمود لاكثر من يوم كامل دون الحاجه الى الشحن ، و على الرغم من ان حجم البطارية كبير و هذا يعني صعوبة شحنها الا ان هذا الهاتف يمتلك شاحن صاروخي 44W و الذي يمكنك من ملء البطارية بالامل خلال ساعة تقريبا .

سعر Vivo Z6

هذه الجوال سعره في السوق يبدأ من 320 دولار و هو ما يعادل 1200 ريال .

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *