أطعمة لـ تقليل آلام الساق والظهر والصداع والاكتئاب والسرطان

نوره سعيدآخر تحديث : منذ 5 أشهر
نوره سعيد
الصحة والعلاج
أطعمة لـ تقليل آلام الساق والظهر والصداع والاكتئاب والسرطان
أطعمة لـ تقليل آلام الساق والظهر والصداع والاكتئاب والسرطان

أطعمة لتقليل آلام الساق والظهر والصداع والاكتئاب والسرطان حيث انه عادةً ما تكون الطريقة الأفضل والأولى التي تتبادر إلى أذهان معظم الناس لتقليل الألم بسرعة هي تناول المسكنات، ولكن إذا كنت صبورًا قليلاً ولتجنب الآثار الجانبية للأدوية الكيميائية، فإن أفضل طريقة لتقليل جميع أنواع الألم بسرعة هي استخدام الأطعمة الفعالة.

أطعمة لـ تقليل آلام الساق والظهر والصداع والاكتئاب والسرطان

من خلال الآتي سنتعرف على بعض الأطعمة التي تعمل على  تقليل آلام الساق والظهر والصداع والاكتئاب والسرطان.

الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية

تعد أحماض أوميجا 3 الدهنية مصدرًا غنيًا للدهون الجيدة والمفيدة، الأطعمة مثل زيت الزيتون البكر الممتاز، والتي تعتبر مصدرًا لأحماض أوميغا 3 الدهنية، تقلل الالتهابات وهي من بين أفضل الأطعمة للعلاج المنزلي وتقليل آلام الجسم المختلفة.

أثناء البحث الذي تم إجراؤه على الفئران، كانت الفئران التي تناولت زيت الزيتون في نظامها الغذائي اليومي أقل من نصف إلى ثلث تورم المفاصل والتهاب المفاصل مقارنة بالفئران الأخرى.

كما تعتبر الأسماك مثل السلمون المرقط والتونة مصادر غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، بالإضافة إلى ذلك، تعد بذور الشيا والجوز والبيض والمكسرات من بين أفضل الأطعمة والعلاجات المنزلية لتخفيف الآلام بسرعة بسبب أحماض أوميغا 3 الدهنية.

أطعمة لـ تقليل آلام الساق والظهر والصداع والاكتئاب والسرطان
أطعمة لـ تقليل آلام الساق والظهر والصداع والاكتئاب والسرطان

الثوم والبصل مفيدان في تقليل آلام الساق والجسم

يعتبر الثوم والبصل والثوم المعمر مصدرًا غنيًا لمادة الكيرسيتين المضادة للأكسدة، والتي تعمل على تقليل آلام الساق بشكل طبيعي.

تناول 4 فصوص من الثوم النيء يوميًا أو استخدم مسحوق الثوم أو مكملات الثوم، إذا كنت قلقًا بشأن الرائحة المزعجة للثوم الطازج، فاستخدم الثوم المخلل أو الثوم القديم.

بالإضافة إلى أن الأطعمة المذكورة تسبب التقليل السريع للألم مثل التهاب الأذن والتهاب الحلق والسعال، فهي تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع الكوليسترول والتهاب الضرع ومرض الزهايمر.

بدلًا من ابتلاع الثوم النيء، اسحقه واشربه بالماء، لإزالة رائحة الثوم، امضغي بعض الشاي الأسود الجاف أو البقدونس الطازج ونظف أسنانك بالفرشاة.

الكرز مسكن طبيعي للآلام

إذا كنتِ تبحثين عن مشروب صحي سيعمل على تقليل آلام الساق بسرعة، اشربي عصير الكرز، حيث أنه غني بمضادات الأكسدة الأنثوسيانين، التي لها خصائص مضادة للالتهابات، إن شرب كوب من عصير الكرز يوميًا يقلل الألم والالتهابات وتشنجات العضلات، وهو علاج منزلي سريع لتخفيف الآلام.

لا تقومي بتحلية عصير الكرز بالسكر أو أي إضافات أخرى، كما أن الفراولة والتوت غنية بمضادات الأكسدة الأنثوسيانين وهي من أفضل الأطعمة للعلاج المنزلي والتخفيف السريع من آلام الجسم المختلفة مثل الصداع.

الشاي الأخضر مفيد ومميز

الشاي الأخضر غذاء مضاد للالتهابات، حتى لو لم يكن لديك ألم، اشربي الشاي الأخضر للحفاظ على صحة أعضاء الجسم، مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر تقلل الالتهاب وتقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض مثل السرطان والاكتئاب.

الشاي الأخضر له خصائص حرق الدهون وهو فعال بشكل خاص في تقليل دهون البطن، على عكس القهوة والشاي الأسود، لا يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من الكافيين، لذا فإن استهلاكه في فترة ما بعد الظهر لا يزعج دورة النوم ليلاً، جربي شرب الشاي الأخضر غير المحلى للحفاظ على فوائده الصحية سليمة.

الحبوب الكاملة والبقوليات

تعد الحبوب الكاملة والبقوليات من بين الأطعمة التي تقلل الالتهاب، في حين أن أبناء عمومتها، الطحين الأبيض والأرز الأبيض، من بين أسباب الالتهابات في الجسم والآلام مثل الصداع.

الأطعمة مثل دقيق الشوفان وبذور الشيا والأرز البني أو البري تقلل من مستويات البروتين CRP، بروتين CPR أو البروتين التفاعلي هو اسم بروتين مركب في الكبد، مما يزيد من إفرازه في حالات زيادة الالتهاب والروماتيزم في الدم.

كمية هذا البروتين في الحالة الطبيعية في بلازما الدم صغيرة، وزيادة إفرازه في الدم لها علاقة مباشرة بأمراض القلب وأنواع مرض السكري والتهاب المفاصل.

من ناحية أخرى، فإن الألياف لها علاقة مباشرة بفقدان الوزن والحفاظ على صحة الجسم والحد من أمراض القلب وتنظيم ضغط الدم، حاولي توفير الألياف التي يحتاجها الجسم من مجموعة كبيرة من الأطعمة ولا تدمر تأثيرها على الصحة بإضافة مكونات مثل الزبدة والجبن والأطعمة الأخرى التي تزيد الالتهاب.

أطعمة لـ تقليل آلام الساق والظهر والصداع والاكتئاب والسرطان
أطعمة لـ تقليل آلام الساق والظهر والصداع والاكتئاب والسرطان

الكركم العطري والمنشط

الكركم من الأطعمة الأخرى التي تساعد على تقليل آلام الساق بشكل سريع، يشتهر الكركم كواحد من أقدم التوابل المستخدمة في الطبخ في العالم لما له من خصائص مضادة للالتهابات وتسكين الآلام.

الكركم غني بالكركمين، وهو مضاد للأكسدة مضاد للالتهابات ومسكن للألم، لا تنسِ أن تشربي الحليب الذهبي وقومي أيضًا بتخمير الشاي مع الكركم، ضعي ملعقة صغيرة من الكركم في كوب من الماء المغلي وانتظري عشر دقائق.

ثم ضعي القليل من الليمون ورشة من الفلفل الأسود فيه واصنعي جرعة سريعة من مسكن الآلام، الكركم فعال للغاية في تقليل آلام العضلات وآلام الظهر والألم الناجم عن الكدمات.

أقرأ أيضًا: ما هي طرق استخدام الصبار؟ وما هي فوائده؟