ما هي أعراض السكتة الدماغية؟

هبة مسعود
2022-07-31T16:37:29+03:00
أعراض الأمراضالصحة والعلاج
هبة مسعودتعديل ربى احمد31 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
ما هي أعراض السكتة الدماغية؟
أعراض السكتة الدماغية

أعراض السكتة الدماغية هي مرض يتسبب في انخفاض شدة الدم في الدماغ أو يتم حظر طريق دخول الدم إلى الدماغ مما يؤدي إلى نقص المغذيات والأكسجين في الدماغ، فإذا لم يصل الأكسجين والمغذيات إلى الدماغ، فسوف يتسبب ذلك في تلف خلايا الدماغ في غضون بضع دقائق.

إذا أمكن التعرف على أعراض السكتة الدماغية بسرعة واتخاذ الإجراءات بسرعة، فمن الممكن منع حدوث الكثير من الضرر للدماغ وفقًا للخبراء، فإن كل دقيقة من السكتة الدماغية التي تمر تؤدي إلى تدمير 1.9 مليون خلية.

إذا أصبت أنت أو أي شخص آخر بسكتة دماغية، فيجب تدرك أنها سكتة دماغية، انتبه إلى وقت ظهور الأعراض، لأن الأعراض التي تحدث من وقت ظهورها لها تأثير كبير على عملية العلاج.

أعراض السكتة الدماغية

أعراض السكتة الدماغية
أعراض السكتة الدماغية

أحد الأعراض الشائعة للسكتة الدماغية هو صعوبة التحدث والفهم أثناء السكتة الدماغية، قد يشعر الشخص بالارتباك أو يتكلم مثل التلعثم، كما أنه يجد صعوبة في فهم ما يقوله الآخرون.

مشكلة الرؤية

تعتبر مشاكل الرؤية في إحدى العينين أو كلتيهما من الأعراض الأخرى للسكتة الدماغية، في هذه الحالة قد يعاني من ضعف الأنف أو عدم وضوح الرؤية أو سواد إحدى العينين أو كليهما.

تابع المزيد: أفضل نظام غذائي سريع لفقدان الوزن لمدة شهر واحد

صداع حاد

أعراض السكتة الدماغية
أعراض السكتة الدماغية

صداع حاد ومفاجئ في بعض الأحيان قد يسبب الغثيان والدوار أو تغيرات في الوعي.

صعوبة المشي

قد يتم سحب الشخص الذي أصيب بسكتة دماغية باستمرار ذهابًا وإيابًا أثناء المشي، والدوار، وانخفاض توازن الحركة.

شعور خدر

أعراض السكتة الدماغية
أعراض السكتة الدماغية

إذا تسبب في تنميل في اليدين والقدمين بعد نوم قصير ولم يعود إلى طبيعته في غضون بضع دقائق، فقد يكون من أعراض السكتة الدماغية انخفاض تدفق الدم في الشرايين التي تؤدي إلى العمود الفقري إلى مؤخرة الرأس حيث يمكن أن يسبب خدرًا أو ضعفًا في جانب واحد من الجسم.

لا تنسى زيارتنا مرة أخرى في موقعكم اقتباسات للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا