ما هي أعراض الصداع النصفي؟

هبة مسعود
2022-07-31T13:48:43+03:00
أعراض الأمراضالصحة والعلاج
هبة مسعودتعديل ربى احمد31 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
ما هي أعراض الصداع النصفي؟
أعراض الصداع النصفي

أعراض الصداع النصفي الذي هو أحد الآلام التي تجعل الحياة اليومية صعبة، ويتميز بصداع شديد أو متوسط ​​الخفقان على جانب واحد من الرأس، سيزداد هذا الصداع سوءًا مع النشاط البدني، وفي كثير من الحالات يعاني الشخص الذي يعاني من الصداع النصفي من حساسية تجاه الضوء، وحساسية تجاه الصوت، بالإضافة إلى الغثيان والقيء، والتي تستمر حوالي 24 إلى 72 ساعة.

أعراض الصداع النصفي

أعراض الصداع النصفي
أعراض الصداع النصفي

تختلف أعراض الصداع النصفي لدى الأشخاص وقد تكون هذه الأعراض معك لبضع ساعات إلى بضعة أيام، من هذه الأعراض:

دوران الأرض

دوران الغرفة والأرض حول الناس من الحالات المتذبذبة التي تحدث أثناء الصداع النصفي، في هذه الحالة يشعر الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي وكأنهم يتعرضون للإقلاع، فعندما تصاب بالصداع النصفي المفاجئ، قد تحدث تغيرات كيميائية في الدماغ تزعج التوازن الداخلي للأذن، مما يؤدي في بعض الحالات أيضًا إلى الغثيان.

تابع المزيد: ما هي أعراض جدري الماء عند الأطفال؟

حساسية الشم

أعراض الصداع النصفي
أعراض الصداع النصفي

أثناء الصداع النصفي، قد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية من الرائحة، والروائح القوية والقوية تجعلهم يشعرون بالغثيان، وفي البحث الذي تم إجراؤه، وجد أن ما يقرب من نصف المصابين بالصداع النصفي حساسون للرائحة.

الحساسية للضوء

الصداع النصفي عند بعض الأشخاص، بالإضافة إلى الحساسية تجاه الرائحة، يمكن أن يجعلهم أكثر حساسية للضوء والصوت، مما يجعلهم يذهبون إلى مكان مظلم بهدوء لتقليل آلام الصداع النصفي، هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من مثل هذه الأعراض، عند تعرضهم للضوء، يرسل عصبهم البصري رسائل إلى الدماغ تنشط مستقبلات الألم.

هالة الصداع النصفي

تعتبر النقطة السوداء أو الأورة اضطرابًا حسيًا يحدث قبل نوبة الصداع النصفي، ويتميز هذا الاضطراب بوجود شرارات مضيئة وبقع مضيئة أمام العينين، وبالطبع قد تترافق الأورة بوخز في الجسم أو تلعثم، ويمكن أن يستمر هذا الاضطراب لمدة 20 إلى ساعة واحدة.

تذمر الجسم

أعراض الصداع النصفي
أعراض الصداع النصفي

إذا كنت تعاني من هالة الصداع النصفي نتيجة تغير الطبقة العليا من الرؤية فإنها ستؤثر على نشاط الدماغ أيضًا، ووفقًا للدراسات فقد وجد أن بعض أنواع الهالة تنشط على شكل وخز بالأعصاب الحسية حيث يصبح جزء منه جسمًا.

مشاكل الجهاز الهضمي

في بعض الأشخاص يؤثر الصداع النصفي على الجهاز الهضمي ويجعلك تشعر بعدم الراحة في المعدة أو تعاني من الإمساك أو الإسهال.

لا تنسى زيارتنا مرة أخرى في موقعكم اقتباسات للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا