ما هي أعراض تسمم الكبد؟

هبة مسعود
2022-08-02T18:10:54+03:00
أعراض الأمراضالصحة والعلاج
هبة مسعودتعديل ربى احمد2 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 5 أيام
ما هي أعراض تسمم الكبد؟
أعراض تسمم الكبد

تعد أعراض تسمم الكبد عضوًا داخليًا مهمًا في الجسم، ومن واجبه تصفية المواد التي تدخل الجسم، وإذا كان الكبد يعاني من مشكلة، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى تعطيل نظام الجسم الفيتامينات والمعادن في الجسم: عندما لا يتم تناول الطعام الصحي لن يتمكن الكبد من أداء واجباته بانتظام، وتشير أعراض تسمم الكبد إلى أن الكبد لا يعمل بشكل صحيح ويحتاج إلى إزالة السموم، أدناه تعرف على أعراض الكبد السام بحيث يمكنك البدء في إزالة السموم من الكبد في الوقت المناسب.

ما هي أعراض تسمم الكبد؟

wr 1 - اقتباسات

  • انتفاخ البطن: يمكن أن يكون انتفاخ البطن أحد أعراض تسمم الكبد بالطبع، قد يكون التورم في البطن من أعراض مرض آخر، ولكن إذا كان تورم البطن مصحوبًا بانتفاخ شديد، فيمكن أن يكون أحد أمراض الكبد السام ويجب عليك إزالة السموم من الكبد.
  • تغيير لون البول: تغيير لون البول إلى اللون الأصفر الغامق هو أحد أعراض وظائف الكبد غير السليمة، فإذا كان لون البول أصفر، يجب فحص مشكلة الكبد على الفور.
  • ارتجاع المريء: ارتجاع الحمض هو أحد مشاكل المعدة والجهاز الهضمي ولكن يمكن أن يكون أيضًا أحد علامات وأعراض تسمم الكبد.
  • مشاكل الجلد: من أعراضه فعندما يصبح الكبد ساماً، فإنه يسبب تهيجاً مفاجئاً للجلد وحب الشباب، وجفاف الجلد ومشاكل الجلد يمكن أن تكون أعراض تسمم الكبد.

تابع المزيد: أعراض انتهاك الحاجز الأذيني وعلاجه بأفضل الطرق

أعراض أخرى من تسمم الكبد

oo 1 - اقتباسات

  • احتباس السوائل: بصرف النظر عن أعراض مشاكل الكلى، يمكن أن يكون احتباس السوائل أيضًا أحد أعراض مشاكل الكبد سيحدث هذا إذا أصبح الكبد مفرط النشاط يشير احتباس السوائل، إذا ترافق مع تورم في الأطراف أو البطن، إلى تسمم الكبد.
  • اصفرار الجلد أو بياض العينين: يعد اصفرار الجلد أو الأظافر أو اصفرار بياض العين من الأعراض المهمة لتسمم الكبد يعني هذا اليرقان حدوث تليف كبدي ويجب عليك مراجعة الطبيب على الفور.
  • مشاكل في الجهاز الهضمي وفقدان الشهية: عندما يصبح الكبد سامًا، يشعر الشخص بالغثيان والقيء، وقلة الشهية، بالإضافة إلى هذه الأعراض، قد يبدأ المرضى الذين يعانون من تسمم الكبد في فقدان الوزن دون سبب.