أعشاب لتهدئة الأعصاب وعلاج القلق

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
فوائد الأعشاب
أعشاب لتهدئة الأعصاب
أعشاب لتهدئة الأعصاب

أعشاب لتهدئة الأعصاب وعلاج القلق في الوقت الحاضر، نحن “نفقد أذهاننا” بسهولة مع المشاكل والالتزامات والإجهاد وعبء العمل والمنافسة وجميع أنواع العوائق في كل ثانية من اليوم.

إن الهروب من المدينة وترك العمل خلفك يبدو كعلاج مثالي للأعصاب، لكن هذا غير ممكن دائمًا بالنسبة إلى الكثير منا، لذلك من الجيد العثور على أعشاب لتهدئة القلق.

أعشاب لتهدئة الأعصاب وعلاج القلق

إن أفضل ما يمكنك فعله هو احتساء الأعشاب التي يمكنها تهدئة الأعصاب وتقليل القلق يمكنك معرفة ما هي أفضل الأعشاب التي تريح الأعصاب في مقال اليوم.

النباتات ذات الفوائد المهدئة للأعصاب والقلق

تشعر بالقلق والعصبية لأسباب عديدة، وهذا يمكن أن يكون له آثار سلبية على الجسم ربما تكون قد غيرت وظائفك، أو على وشك الزواج، أو ستعقد اجتماعًا مثيرًا مع شخص تحبه حقًا، أو لديك صراع في العمل، أو تبدأ مشروعك التجاري، أو تواجه اختبارًا صعبًا في كل هذه الحالات، وأكثر من ذلك، يمكنك اللجوء إلى الطبيعة أدرجنا أدناه بعض الأعشاب المعروفة بخصائصها المريحة للأعصاب.

تهدئة الأعصاب مع الجينسنغ

وفقا للطب الصيني التقليدي، يستخدم الجينسنغ لموازنة طاقات الين واليانغ في الجسم. على عكس الاعتقاد السائد، لا ينتج عن هذا التوتر أو الإثارة، بل يتم تحفيز الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أو الحزن أو التعب المزمن. في الوقت نفسه، يكون للجينسنغ تأثير مهدئ على من يعانون من التوتر أو القلق يوصى باستهلاك مستخلص الجينسنغ المصنوع من الكحول والماء قم بتخفيف بضع قطرات في كوب من الماء أو العصير أو الشاي.

أعشاب لتهدئة الأعصاب نبتة سانت جون

يوفر هذا النبات العديد من العناصر الغذائية، مثل الفلافونويد العنصر الأكثر أهمية هو الهيبسين، الذي يمنع عمل إنزيم الدوبامين هذا يسبب تقلب المزاج، كما أنه يقلل من إنتاج الأدرينالين في الجسم، مما يجعله اختيارًا ممتازًا لمكافحة القلق والعصبية والاكتئاب.

يمكنك شراء نبتة سانت جون كزيت أساسي لفرك جلدك بحركات تدليك دائرية تذكر أن تخلط دائمًا مع القليل من زيت اللوز أو زيت الزيتون خيار آخر هو استنشاق فوائده من خلال العلاج العطري عن طريق تسخين بضع قطرات من الزيت العطري في مقلاة مناسبة فوق موقد.

تهدئة الأعصاب مع نبات الناردين

حشيشة الهر هي واحدة من أفضل الأعشاب المعروفة لعلاج العصبية والقلق تُستخدم أزهار هذا النبات لتقليل الإجهاد حيث يكون له تأثير مهدئ يعزز النوم الصحي والشعور بالراحة ينصح بالنبات أيضا للحد من تشنجات الحيض.

اصنعي الشاي مع حفنة من الناردين المجفف لكل لتر من الماء المغلي شرب ما يصل إلى 3 أكواب في اليوم.

أعشاب لتهدئة الأعصاب عشبة الريحان

ليس الكثير من الناس على دراية بالفوائد المهدئة لهذه العشبة، والتي تستخدم على نطاق واسع في الطهي وتضيف رائحة مميزة وطعم مختلف في الأطباق. يتمتع الريحان بفوائد مفيدة للجهاز الهضمي، وشرب الشاي من هذه العشبة يعد وسيلة رائعة لدعم عملية الهضم بشكل أفضل، خاصة بعد تناول وجبة ثقيلة في الغداء أو العشاء أيضا يريح النبات الجهاز العصبي ويساعدك على الشعور بالراحة إنه مثالي لتخفيف أعراض الحالة المعروفة باسم “المعدة العصبية”.

أعشاب لتهدئة الأعصاب الزعرور الأبيض

تحتوي هذه الزهرة على العديد من الخصائص، ولكن بالتأكيد قدرتها على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية يجعلها تبرز. يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وتحسين الدورة الدموية، لأنه يسمح للقلب بضخ الدم بشكل أفضل أيضا الزعرور الأبيض له آثار مهدئة على الجهاز العصبي ويتم إدارته للمرضى الذين يعانون من القلق أو العصبية المعتدلة. يمكنك تناول مستخلص الزعرور في العصائر أو الماء أو الشاي.

تهدئة الأعصاب مع عشبة بلسم الليمون

يُعرف هذا النبات أيضًا باسم “بلسم الليمون”، وهو غني بحبوب اللقاح (التي تجذب النحل، حيث يأتي اسمه، لأن بلسم الليمون هو كلمة “النحل” في اليونانية).

العشبة لها فوائد استرخاء قوية وتستخدم في مكافحة الإجهاد والقلق والأرق. له تأثيرات مضادة للتشنج، لذلك يوصى به للأشخاص الذين يشاركون في الكثير من الألعاب الرياضية والنشاط البدني.

أخيرًا، يستخدم بلسم الليمون أيضًا لتخفيف تشنجات المعدة أيضا يساعد استهلاك هذه الأعشاب على تهدئة الأعصاب المرتبطة بالألم – على سبيل المثال، آلام الظهر الناتجة عن الوقوف والجلوس غير الصحيح كما ينصح بهذه الأعشاب لعلاج الصداع، وتشنجات الحيض.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا