أغرب فواكه في العالم وأهم فوائدها

adminآخر تحديث : منذ 9 أشهر
admin
تغذية
أغرب فواكه في العالم
أغرب فواكه في العالم

أغرب فواكه في العالموأهم فوائدها، يوفر كل منهم فيتامينات ومعادن محددة للجسم، للفيتامينات والمعادن مكانة خاصة في نظامنا الغذائي،حيث إن هناك بعض الفواكه التي لا تزال مجهولة، قد تكون هذه الثمار جديدة بالنسبة للكثيرين منا ولم نرها من قبل، ولكن ربما في بقية حياتنا سيكون من السهل الحصول عليها وسنكون قادرين على استخدامها.

تكاد تكون أغرب الفاكهة في العالم نادرة ولا يمكن العثور عليها بسهولة في السوبر ماركت والفواكه، في كثير من الحالات، عليك أن تطلبها وتنتظر عدة أشهر حتى تصل إلينا،استمرارًا هذا المقال، سنقوم بتقديم أغرب فواكه في العالم.

محتوى الموضوع

أغرب فواكه في العالم وأهم فوائدها

فاكهة دوريان، فاكهة تشبه القنفذ

تعتبر خرجيل واحدة من الثمار الغريبة التي تُعرف اسم ملك الفواكه في دول جنوب آسيا، هذه الفاكهة موطنها ماليزيا واندونيسيا وهناك أنواع قليلة منها.

فاكهة تشيلي مويا

فاكهة تشيلي المويا (Moya) هي فاكهة استوائية تنمو في مناطق الأمطار الغزيرة في جنوب أمريكا الجنوبية، وتعرف أيضًا باسم “مورا مورا” (Mora Mora) أو “الفاكهة الصفراء” (Yellowberry). تشبه الفاكهة في الشكل العنب وتحتوي على بذور صغيرة.

تحتوي فاكهة المويا على العديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل الفيتامينات والمعادن والألياف والمركبات النباتية القوية مثل الفلافونويدات والأنثوسيانين. ويعتقد أن تناول فاكهة المويا يمكن أن يساعد في تحسين صحة الجهاز المناعي، وتحسين صحة الجهاز الهضمي، وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وتحسين صحة العيون، وتحسين الذاكرة والتركيز، وتقليل خطر الإصابة بأمراض السرطان.

يمكن استخدام فاكهة المويا في تحضير العديد من الأطباق والمشروبات، مثل العصائر والمربي والحلويات والسلطات. ومع ذلك، ينصح بالتحقق من مصدر الفاكهة المويا وضمان سلامتها وعدم تعرضها للمواد الكيميائية الضارة قبل تناولها. كما يجب استشارة الطبيب قبل تناول فاكهة المويا، خاصةً إذا كنت تتناول أدوية أخرى أو لديك أي مشاكل صحية معروفة.

أغرب فواكه في العالم: فاكهة دراق

هذه الفاكهة ليست فاكهة عطرة، لأنه يحتوي على العديد من المواد الكيميائية، بسبب رائحته، حددت دول اليابان وتايلاند والصين وسنغافورة أنه لا ينبغي استخدامه في الأماكن العامة، لكن الجزء الصالح للأكل من هذه الفاكهة له طعم جيد للغاية.

حجم هذه الفاكهة حوالي 30 سم، يمكن أن يصل وزنه إلى حوالي 4 كجم، يجلب عصير هذه الفاكهة الكثير من الطاقة للجسم، غالبًا ما يستخدمونه في تحضير الحلويات والآيس كريم والمخلوقات المختلفة.

 فاكهة العنب البرازيلي (جابوتيكابا)

من أغرب الفواكه في العالم التي يمكن العثور عليها في البرازيل العنب البرازيلي، هذه الفاكهة الأرجوانية نادرة جدا،من المثير للاهتمام معرفة أن هذه الفاكهة تلتصق بجذع الشجرة وتنمو، الطبقة الخارجية من هذه الفاكهة أسمك قليلاً من العنب وحجمها يصل إلى حوالي 2-3 سم، إن العنب البرازيلي عبق جدا وحلو، إنه خيار ممتاز لعمل المربى ومفيد جدًا في علاج الربو والإسهال.

فاكهه الكمكواتمن أغرب الفواكه في العالم

تُعرف هذه الفاكهة أيضًا باسم فياليس أو دمية خلف الستارة،موطنها أمريكا الجنوبية وتشبه الطماطم إلى حد كبير، ترتبط غرابة هذه الفاكهة طبقتها الخارجية وهي طبقة شفافة تحيط بالفاكهة، فاكهة الكمكوات أصغر من الطماطم لكنها من حيث الحموضة تشبه الطماطم، من مميزات فاكهة الكمكوات خواصها المتعددة ومذاقها الممتاز، تحتوي هذه الفاكهة على فيتامين BوC وكذلك الحديد، بعد قولي هذا، إنه خيار ممتاز لتقوية جهاز المناعة.

فاكهة آكي: فاكهة نادرة من غرب إفريقيا

ثمرة أخرى غريبة ونادرة في العالم هي أكي، تنمو هذه الفاكهة في غرب إفريقيا والمناطق الاستوائية، لكنها تُعرف باسم الفاكهة الوطنية لجامايكا، الشيء المثير للاهتمام في هذه الفاكهة هو مظهرها الذي يشبه الدماغ، اللحم أبيض أو أصفر بداخله بذور سوداء،لا يحتوي آكي على الكولسترول الضار والدهون، ولكن بذورها سامة، ولهذا السبب حضروا استهلاك بذور الأكاي في أمريكا.

الفاكهة المعجزة: مكافحة السرطان

المعجزة هي واحدة من أغرب ثمار العالم التي تنمو في الغابات الاستوائية غرب إفريقيا، ومن المعروف أيضًا باسم التوت المعجزة أو التوت المعجزة أو التوت الحلو، له طعم حلو وهو خيار مناسب جدًا لزيادة الشهية لدى مرضى السرطان، كما تساعد هذه الفاكهة الحمراء الصغيرة أيضًا على تقليل السعرات الحرارية.

فاكهة Cherimoya: فاكهة من جبال الأنديز

هذه الفاكهة موطنها جبال الأنديز، أي أنه موجود بين تشيلي والأرجنتين، فاكهة الكرز مويا لها طعم حلو ورائحة لطيفة للغاية، الوزن الإجمالي لهذه الفاكهة حوالي نصف كيلوغرام.

شيري مويا غنية بمضادات الأكسدة وتوفر الفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم، يستخدم عادة لتحضير الآيس كريم والسلطة، تعتبر هذه الفاكهة خيارًا ممتازًا لإزالة السموم من الجسم وهي فعالة في تنظيم معدل ضربات القلب وضغط الدم.

فاكهة الكابواكو: وهي فاكهة شبيهة بالفواكه البرية

في إطار التعرف على أغرب فواكه في العالم  حيث يمكننا تقديم الكوبوا كواحدة من أغرب الفواكه في العالم، تنمو هذه الفاكهة في غابات الأمازون المطيرة، لكنها تزرع أيضًا في بيرو،هذه الفاكهة تشبه الفاكهة البرية تقريبًا، يبلغ حجمها حوالي 20 سم وقد يصل وزنها إلى 2 كجم، يوجد قشر طري داخل هذه الفاكهة ورائحته شديدة الرائحة.

يحتوي الكوبوا على بعض أنواع فيتامينات ب مثل B1و B2 و B3، بالطبع، يتم تصنيفها على أنها جزء من عائلة الكاكاو ولها طعم مشابه للكاكاو، إنه خيار ممتاز لتقوية جهاز المناعة ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية ويقوي الجسم.

ختامًا

قدمنا لكم جميع المعلومات الهامة التي تتعلق بموضوع أغرب فواكه في العالم، كما تناولنا جميع المعلومات والخصائص الغذائية الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا