أنواع الرجيم : أبرز 4 أنواع للرجيم

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
فقدان الوزناللياقة البدنية
أنواع الرجيم
أنواع الرجيم

يرغب الكثير من الأشخاص في التعرف على أنواع الرجيم حيث أنه كي نعيش حياتنا بصورة طبيعية يجب أن نحافظ على صحتنا جيدًا والمحافظة على أجسامنا من السمنة وزيادة الوزن الذي يؤثر بصورة أو بأخرى على صحة الجسم العامة.

ويؤثر على عمل عضلة القلب ونشاطها والحفاظ على جسمنا يجب اتباع نظام غذائي مناسب وهناك الكثير من أنواع الريجيم يمكن اختيار الذي يناسب طبيعة جسمك.

أنواع الرجيم المختلفة

دائمًا يبحث الأطباء على كل ما هو جديد في عالم التخسيس والرشاقة وتم التوصل للكثير من أنواع الرجيم لتناسب الجميع ومن أهم هذه الأنواع والأنظمة هي:

رجيم الماء

وهو يعتمد اعتمادا كليًا على شرب كميات وافية من الماء في خلال اليوم وذلك لأن الماء خالي من أي سعرات حرارية يقوم بملء المعدة ويعطى إحساس بالشبع كما يعمل أيضا على حرق الدهون الموجودة في الجسم

ويتم الالتزام باتباع نظام محدد في شرب الماء بكميات معينة وتتزايد الكمية يوميًا قبل وأثناء الوجبات وخاصة قبل وجبة الإفطار بوقت كافي.

نظام الرجيم السريع

الرجيم السريع هو من أنواع الريجيم ولكن له عدة مخاطر إذا لم يتم الالتزام بها حرفيا ويفضل أن يكون تحت إشراف الطبيب ولا يتم اللجوء إليه إلا للضرورة وهو الذي يلجأ إليه السيدات خاصة عند الاحتياج لحضور حفل معين وأيضاً يلجأ إليه الممثلين والمغنيين حسب طبيعة شغلهم وهذا النظام يتم تناول كميات معينة من السعرات الحرارية وهي حوالي ٥٠٠ سعر حراري ويعتمد على المشروبات خالية السكر أو يمكن استخدام سكر الدايت.

رجيم من الدهون

يعتبر هذا الرجيم من أنواع الرجيم النباتي لأنه يعتمد على منع جميع أنواع الدهون مثل الزيت والزبد ومعظم الألبان والمكسرات بجميع أنواعها والتسالي مثل اللب والمقليات.

ولكن يتم استبدالهم عن طريق تناول الخضروات والفواكه والطعام الصحي المسلوق أو على البخار ويمكن تناول البيض اللحوم الحمراء فقط وصدور الدجاج الخالية من الجلد ولكن يتم الإكثار من السلطة.

رجيم التمر

التمر هو نوع من أنواع البلح وله فوائد كبيرة جدا وهو يوجد بداخله نسبة كبيرة من السكر ولكن إذا تم تناوله بطريقة معينة لا يقوم الجسم بالاستفادة من السكر غير بالكمية المطلوبة فقط ويمد الجسم بما يحتاجه وفى

هذا النوع من أنواع الرجيم يتم الاعتماد على تناول التمر في خلال اليوم بكميات محددة مثل تناول عدد فردى لا يتعدى ٧ تمرات مع كوب حليب أو كوب زبادي ويفضل أن يكون خالي الدسم ويتم تناول هذه الكمية في الثلاث وجبات الرئيسية مع نظام غذائي لدخول الأطعمة بطريقة معينة وقليلة ويقوم هذا النظام تخسيس حوالي كيلو يوميا إذا لم يتم تناول أي أطعمة معه.

نظام الكيتو دايت

هذا النوع من أنواع الرجيم مختلف كثيرا عن باقي أنظمة الرجيم الأخرى حيث يتم تناول الدهون وليس منعها ولكن يتم منع أنواع أخرى من الأطعمة التي تحتوي على السكريات والنشويات والبقوليات والفواكه والكربوهيدرات (بكميات قليلة فقط حسب النظام المتبع).

ومنع الألبان بكل أنواعها ويتم استبدالها بالكريمة الدسمة مثل كريمة الطبخ وكريمة الحلويات ويتم تناول ٢٠٠٠ سعر حراري يوميا ويعتمد على تناول الخس والفلفل الأخضر والبقدونس والجرجير وغيرها من أنواع الخضروات المتعارف عليها ويمنع أيضًا تناول العيش بكل أنواعه.

 

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا