إزالة السواد تحت الإبط بزيت الزيتون

هبة مسعود
2022-08-23T20:26:40+03:00
صحة البشرة
هبة مسعودتعديل ربى احمد23 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
إزالة السواد تحت الإبط بزيت الزيتون
إزالة السواد تحت الإبط

إن إزالة السواد تحت الإبط بزيت الزيتون هو أمر سهل للغاية، فبفضل خصائصه المرطبة ومضادات الأكسدة والتبييض يمكن استخدام زيت الزيتون كمقشر ومقشر لإزالة الإبط الداكن.

إزالة السواد تحت الإبط بزيت الزيتون

إزالة السواد تحت الإبط
إزالة السواد تحت الإبط

ظلام الإبط هو أحد الأشياء التي يبحث الناس عن التخلص منها حيث إن سبب سواد تحت الإبط هو خلايا الجلد الميتة وقد يكون أيضًا بسبب مضادات التعرق، ويتكون لون بشرتك من خلايا صبغية تسمى الخلايا الصباغية ويمكن أن تجعل لون البشرة أغمق، بالطبع بعض الناس لديهم إبط داكن بسبب الوراثة، فإذا كنت ترغبين في إزالة الإبط الداكن، فهناك العديد من الطرق من أشهرها إزالة الإبطين الداكنين بزيت الزيتون.

نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة يمكن أن يكون زيت الزيتون مفيدًا في إزالة الإبطين الداكنين، قبل أن تقرأ كيفية استخدام زيت الزيتون لتحت الإبط الداكن من الأفضل أولاً معرفة العوامل التي تسبب الإبط الداكن.

تابع المزيد: أعراض التهاب المفصل الصدغي الفكي وأسبابه وعلاجه

العوامل التي تسبب الإبط الداكن

قد يكون لظلام الإبط في كل شخص أسباب مختلفة، ومن الحالات مزيلات العرق ومضادات التعرق، والتي يمكن أن تسبب تكوين خلايا ميتة في منطقة الإبط بسبب المواد الكيميائية المهيجة فيها.

تصحيح الإبط هو أحد الأسباب الشائعة لظلام تحت الإبط، والذي يسبب سواد تحت الإبط كما أن عوامل مثل الاحتكاك بالملابس، والتعرق المفرط لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ومرضى السكري، والبقع الداكنة على الجلد يمكن أن تسبب الإبط الداكن.

طريقة استخدام زيت الزيتون للتخلص من السواد تحت الإبط

إزالة السواد تحت الإبط
إزالة السواد تحت الإبط

زيت الزيتون مرطب للغاية ويمكن أن يغذي البشرة حيث يمكنك استخدام زيت الزيتون والسكر البني كمقشر لتحت الإبط الداكن، ويعمل السكر البني كمقشر يزيل خلايا الجلد الميتة.

لتحضير هذا المقشر اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر و 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من السكر البني، ويجب أن يكون الخليط بطريقة تجعل السكر على شكل حبيبات يمكن أن تعمل كمقشر ثم رطبي الإبطين وضعي المقشر تحت الإبطين، واتركيه على الجلد لمدة دقيقة إلى دقيقتين ثم اغسليه، وافعل هذا مرتين في الأسبوع.

الآثار الجانبية لزيت الزيتون لبشرة الإبط

إزالة السواد تحت الإبط
إزالة السواد تحت الإبط

يمكن أن يكون لزيت الزيتون الطبيعي الصالح للأكل آثار جانبية عند استخدامه مباشرة على الجلد، في دراسة طبية للبالغين تسبب في رد فعل تحسسي لمدة أربعة أسابيع، وقد حدث هذا حتى في البالغين الذين ليس لديهم تاريخ من الحساسية الجلدية، وقد يؤدي فرك زيت الزيتون باستمرار على الجلد إلى تهيج الجلد حيث يحدث هذا عندما يسد زيت الزيتون مسام الجلد.