ماذا نفعل بعد إزالة الشعر بالشمع؟

هبة مسعود
2022-08-17T23:53:18+03:00
صحة البشرة
هبة مسعودتعديل admin17 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
ماذا نفعل بعد إزالة الشعر بالشمع؟
إزالة الشعر بالشمع

بعد إزالة الشعر بالشمع يصاب الجلد بالتهاب الجريبات وهذا يسبب حب الشباب أو الالتهاب، لكن بعض الطرق يمكن أن تمنع أو تعالج حب الشباب.

عند إزالة شعر الوجه عن طريق إزالة الشعر بالشمع يتم الضغط على الجلد، ويعاني بعض الأشخاص من حب الشباب والالتهابات بعد ذلك، فإذا كان هناك أي شيء فإن هذه الآثار الجانبية بعد إزالة الشعر بالشمع ستختفي بعد أيام قليلة، ولحسن الحظ هناك طرق تمنع ظهور البثور بعد إزالة الشعر بالشمع، أو إذا ظهرت لديك بثور فسوف تلتئم بسرعة.

ماذا نفعل بعد الصبح؟ كيف تعالجين حب الشباب والالتهابات بعد إزالة الشعر بالشمع؟ هذه أسئلة يبحث الكثير من الناس عن إجابات لها، تابع القراءة للحصول على نصائح سريعة للإغاثة وما يجب القيام به فورًا بعد إزالة الشعر بالشمع.

ما هي العوامل التي تسبب البثور؟

إزالة الشعر بالشمع
إزالة الشعر بالشمع

البثور الصغيرة هي رد فعل طبيعي بعد إزالة الشعر بالشمع لأنه يزعج الشمع الجلد ويجهده مما يسبب تفاعلًا التهابيًا خفيفًا يسمى التهاب الجريبات، ويؤدي هذا إلى ظهور بثور صغيرة بعد إزالة الشعر نظرًا لأن البشرة حول الوجه حساسة فهي معرضة لخطر ظهور نتوءات بعد إزالة الشعر بالشمع، في الحالات الأكثر شدة قد يزول الالتهاب من تلقاء نفسه في غضون أيام قليلة.

الالتهابات والشعر الناشئ: في بعض الحالات قد تصاب النتوءات بالعدوى، وتستمر النتوءات المصابة لعدة أيام بعد إزالة الشعر بالشمع وغالبًا ما تكون بيضاء، من ناحية أخرى فإن النتوءات التي تظهر بعد عدة أيام من إزالة الشعر بالشمع عادة ما تكون عبارة عن شعيرات تنمو من داخل الجلد، وتحدث الشعيرات تحت الجلد عندما ينمو الشعر في الجلد بدلاً من أن يكون على سطح الجلد.

رد الفعل التحسسي: إذا كان هناك تورم حول منطقة الشمع واستمر لعدة أيام فقد يكون لديك حساسية، في هذه الحالة من المفيد إلقاء نظرة على المنتج الذي كنت تستخدمه، في معظم الحالات يسبب المنتج الحساسية.

كيفية التخلص من حب الشباب على الشفاه: إذا شعرت ببثور أو بثرة حمراء على شفتك بعد إزالة الشعر بالشمع يمكنك تخفيفها بالضغط البارد والعلاجات الطبيعية الأخرى.

اقرأ المزيد: فيروس كورونا و 6 طرق عشبية للوقاية منه

كيف لا تغلي بعد الصبح

Capture 47 - اقتباسات
إزالة الشعر بالشمع

في كثير من الأحيان مجرد معرفة أن هذه النتوءات طبيعية وستزول قريبًا يمكن أن يساعدك على الراحة بسهولة بعد إزالة الشعر بالشمع، قبل إزالة الشعر بالشمع تأكدي من نظافة منطقة الوجه من أي مكياج ولوشن حيث يساعد المقشر اللطيف على إزالة خلايا الجلد الميتة وتقليل التهيج.

اختر الشمع الخاص بك: إذا كنت تعرف أن لديك بشرة حساسة فاختر شمعًا لطيفًا أو تأكد من أن المختص يعرف أن بشرتك حساسة وأي شمع لديك حساسية منه.

الكمادات الباردة: الكمادات الباردة هي إحدى أبسط طرق العناية بعد إزالة الشعر بالشمع حيث يقلل البرودة بشكل طبيعي من الالتهاب مما قد يساعد في تسريع التئام النتوءات بعد إزالة الشمع، فقط ضع ضغطًا باردًا على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة.

لتجنب ظهور البثور بعد إزالة الشعر بالشمع قومي بالتقشير المعتاد قبل بضعة أيام من إزالة الشعر بالشمع، هذا يمنع تراكم خلايا الجلد الميتة وغيرها من الحطام.

لا تستخدمي شمع الوجه طوال الوقت لأنه يسبب أيضًا ترهل بشرة الوجه والبثور كما يفضل استخدام هذه الطريقة من حين لآخر لتنظيف شعر الوجه.

من النقاط التي يجب على المرأة الانتباه لها

هي وصول الدورة أو بداية الدورة لذا تجنبي استخدام الشمع أثناء فترة الحيض لأنه قد يسبب المزيد من الحساسية للجلد.

قشر بشرتك: استخدم مقشرًا لإزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والزيوت، خلاف ذلك فإن استخدام الشمع سوف يتسبب في دخولهم إلى مسام الجلد حيث يمكنك استخدام السكر والماء للتقشير وعمل عجينة وفرك

ضعي بودرة الأطفال: إذا كنت تقومين بإزالة شعر الحاجبين بالشمع ، ضعي القليل من بودرة الأطفال على حاجبيك قبل القيام بالعملية حتى يمسك الشمع شعرك بسهولة ويمتص الزيوت الزائدة.

تجنب اللمس: تجنب لمس الجلد المشمع لبضع ساعات لمنع انتقال البكتيريا من اليدين إلى البقع الشمعية ولمنع انسداد المسام.

استخدم وعاءًا جديدًا: تأكد من أن الصالون الذي تذهب إليه لإزالة الشعر يستخدم فقط وعاءًا جديدًا للإجراء حيث يمكن أن تسبب البكتيريا المتبقية من حاويات الأشخاص الآخرين ظهور البثور على وجهك، فإذا كنت تفعل ذلك في المنزل فحاول استخدام وعاء معقم.

لا تستخدمي المنتجات الزيتية: بعد إزالة الشعر بالشمع ابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على الزيت لفترة، بدلاً من ذلك اختاري منتجات ترطيب البشرة الطبيعية وغير المعطرة، وتجنب المنتجات المعطرة والمستحضرات والكريمات التي يمكن أن تسبب تهيج الجلد لبضع ساعات على الأقل.

علاج طبيعي لتهدئة البشرة بعد إزالة الشعر بالشمع

jj 5 - اقتباسات
إزالة الشعر بالشمع

إذا كنت تعاني من تهيج أو التهاب لفترة طويلة فقد تتمكن من استخدام العلاجات المنزلية الطبيعية للراحة حيث يمكن العثور على معظم العلاجات في مطبخك.

فرك السكر

يمكن لمقشر منزلي بسيط أن يهدئ التهيج ويمنع نمو الشعر تحت الجلد، ولتحضير هذا المقشر اخلطي بعض السكر مع جوز الهند أو زيت الزيتون وضعي القليل منه على المنطقة المصابة وافركيها برفق بحركة دائرية.

الوفيرا

إذا كان لديك الصبار يمكنك استخدام هذا النبات لعلاج تهيج الجلد بعد إزالة الشعر بالشمع، لهذا الغرض قم بكسر قطعة من الورقة ووضع الجل بالداخل مباشرة على المنطقة المصابة لتقليل الالتهاب، بالطبع قد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية من الصبار، هؤلاء الناس لا ينبغي أن يستخدموا الصبار.

زيت شجرة الشاي

يمكن أن يهدئ زيت شجرة الشاي بشرتك بالطبع حيث يجب عليك مزج هذا الزيت مع زيت ناقل، أضف 10 قطرات من الزيت الناقل لكل قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي، وتأكد من إجراء اختبار الحساسية قبل الاستخدام وتطبيق بعض الزيت المخفف على ذراعك وبعد 24 ساعة إذا كنت لا ترى رد فعل تحسسي يمكنك استخدامه.

خل التفاح

خل التفاح هو عامل مطهر ومهدئ طبيعي، ولاستخدامه اغمس قطعة قطن في خل التفاح وضعها على المنطقة الملتهبة ذلك مرتين في اليوم.