خصائص زيت جوز الهند للبشرة

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
صحة البشرة
زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

يتكون زيت جوز الهند من الجزء الأبيض من ثمار جوز الهند ويمكن استخدام هذا الزيت لصحة الجلد ويساعد على ترطيب البشرة ومضاد للالتهابات اقرأ المزيد عن خصائصه وفوائده

محتوى الموضوع

خصائص زيت جوز الهند للبشرة

ds 1 - موقع رموش

  • مرطب طبيعي للبشرة

يعتبر هذا الزيت خيارًا جيدًا جدًا لترطيب البشرة وصحتها. يمتص الجلد هذا الزيت بسرعة وعلى عكس الزيوت الأخرى، فإنه لا يجعل بشرتك تبدو دهنية.

قبل الذهاب إلى الفراش، اغسلي وجهك وجففيه قليلاً خذي بعض الزيت وافركي وجهك بالزيت بحركات دائرية. اتركي الزيت على وجهك لمدة 5 دقائق، ثم امسحي بعضًا من الزيت المتبقي لمزيد من الترطيب، إذا كنت ترغب في استخدام هذا الزيت بشكل يومي، يمكنك مزجه مع واقي من الشمس وتطبيقه على بشرتك.

يمكن استخدام الخصائص المرطبة للزيت ليس فقط لبشرة الوجه ولكن أيضًا لبقية الجسم، وخاصة اليدين. يجف جلد أيدي معظم الناس بعد غسل الأطباق أو استخدام الصابون السائل.

لترطيب يديك، يمكنك وضع هذا الزيت عليها بحيث يغطي سطح بشرتك بالكامل، ثم ارتدِ القفازات واتركها في يديك حتى تنعم بشرة يديك جيدًا أيضًا، بدلاً من استخدام الكريمات الكيميائية، يمكنك وضع بعض من هذا الزيت على بشرتك بعد الاستحمام.

تابع المزيد: اكل الكيوي في الحمل وفوائده

  • القدم المتشقق وجفاف الشفاه والقشرة

كثير من الناس لديهم نعال وكعب جاف ومتشقق يمكنك أيضًا استخدام هذا الزيت لعلاج هذه المشكلة خذ حبتين من هذا الزيت وضعيه على باطن الكعبين واتركيه يتغلغل في الجلد جيدًا.

في أي موسم، قد تجف شفتيك وتتشقق، ويمكنك استخدام مرطبات الشفاه لعلاجها، لكن المكونات المستخدمة في بعض هذه المسكنات غير صحية وأحيانًا سامة، لذا يفضل استخدام طريقة طبيعية، استخدم بدلًا من الشفاه بلسم يعد هذا الزيت من أفضل المكونات لعلاج جفاف الشفاه، ويمكنك صنع مرطب للشفاه منزليًا.

يمكن أيضًا استخدام هذا الزيت لعلاج قشرة الرأس وترطيب فروة الرأس فرك هذا الزيت على فروة الرأس، بالإضافة إلى علاج قشرة الرأس، يسبب نمو الشعر ويقلل من احتمالية الإصابة بأمراض جلدية على فروة الرأس.

  • واقي من الشمس ولعلاج حروق الشمس

fs 1 - موقع رموش

يمكن أن يكون هذا الزيت واقًا جيدًا من الشمس ومعالجًا لحروق الشمس في نفس الوقت على الرغم من أن هذا الزيت يحتوي على عامل حماية من الشمس منخفض، إلا أنه يحمي البشرة من حروق الشمس.

يمكنك وضع زيت جوز الهند على الجلد المصاب بحروق الشمس وهذا الزيت سوف يعالج الجلد الملتهب ويقلل الاحمرار ويرطب البشرة.

يمكن استخدام هذا الزيت بشكل يومي، ولجعله أكثر فعالية وأطول، اخلطي الزيت مع أكسيد الزنك كواقي من الشمس.

  • منظف للماكياج وبشرة الوجه

يمكنك استخدام زيت جوز الهند بخصائصه المضادة للبكتيريا والمرطبة بدلاً من المنظفات الكيماوية التجميلية ومنظفات البشرة.

قد تسبب جميع أنواع المنظفات الكيميائية حساسية للبشرة وتلفها، والتجاعيد خاصة حول العينين، وجفاف الجلد، لكن هذه الأشياء لن تحدث لك باستخدام زيت جوز الهند.

لتحسين أداء هذا الزيت كمطهر للبشرة، ادمجه مع زيت اللافندر أو العسل كمية قليلة جدًا من زيت جوز الهند يمكن أن تزيل مكياج العيون جيدًا. ضعي الزيت على شكل دائرة على جفنك وتحت عينيك وامسحيه بقطعة قطن أو قطعة قماش.

  • مضاد للفطريات

نظرًا لقدرته على المضادات الحيوية، يمكن استخدام زيت جوز الهند موضعياً لعلاج فطريات الجلد، خاصةً في علاج فطريات قدم الرياضي.

ضع بعضًا منه على المنطقة المصابة ويمكنك تركه على قدمك أو تركه على القدم ثم مسحه بمنشفة ورقية.

  • علاج الهربس

إذا كنت تعاني من تقرحات البرد حول الفم أو داخله، ضع القليل من زيت جوز الهند على قرح الزكام بإصبعك يوميًا لتقليل وقت الشفاء وتقليل الألم يوجد في زيت جوز الهند حمض اللوريك الذي له تأثير على فيروس الهربس ويمنع تكاثره هذا يعني أنه يسرع العلاج ويقلل من فرصة بقاء الندبات وتغير لون الجلد.

  • تقليل علامات التمدد

تحدث علامات التمدد بسبب التغيرات في مرونة الجلد التي تحدث بشكل عام مع فقدان الوزن والحمل لعلاج علامات التمدد هذه، خاصة بعد الحمل وأثناءه، ضعي زيت جوز الهند على علامات التمدد يساعد هذا الزيت على تلاشي العلامات الداكنة على الجلد وتغير لون الجلد واحمرار الجلد.

  • خواص زيت جوز الهند ليلا

hg 6 - موقع رموش

لكي تظل بشرتك رطبة أثناء الليل وتكون قادرة على تجديد نفسها، قبل الذهاب إلى الفراش، ضع بعض زيت جوز الهند على بشرتك، خاصة حول العينين إذا كانت بشرتك دهنية ومعرضة لحب الشباب، يمكنك خلط بضع قطرات من هذا الزيت مع المرطب واستخدامه ككريم ليلي.